مميزات في بطارية iPhone se ستدفعك لاقتناء الهاتف

main image

يتجه الكثيرون لاقتناء الهواتف الذكية كبيرة الحجم لعدة أسباب أهمها، احتواء تلك الهواتف على بطاريات ذات سعة تخزينية كبيرة، ولكن يعانون فيما بعد من كبر حجم الهاتف، وتزايد استهلاك البطارية بسبب حجم شاشات تلك الهواتف وإضاءتها العالية.

تعرف على موعد إطلاق آي فون se في الدول العربية

ولكن هاتف iPhone se كسر تلك القاعدة وقلبها رأسا على عقب، حيث إن الهاتف صغير الحجم بشاشة 4 بوصة، يمتلك بطارية ذات سعة تخزينية عالية فاقت الهواتف الكبيرة كأي فون إس 6، على الرغم من أن حجم بطاريته أصغر حجماً.

وتعود قوة بطارية الهاتف واستمرار شحنها لفترة طويلة إلى صغر حجم الشاشة، ونظام iOS 9 والمعالج A9 الذي أضيف للهاتف.

أول مقارنة بين Galaxy s7 وiPhone 5se (صور)

ولكن هناك ميزة إضافية بهاتف iPhone se أضافتها أبل قد لا يعلمها البعض، وهي أنها أضافت بعض المميزات للهاتف لمنحه قدرة أكبر على مقاومة المياه.

ولكن ليس عليك إغراق هاتفكse  في الماء للتأكد من تلك الخاصية، فأبل لم تمنح هواتفها مقاومة المياه بالكامل كما فعلت سامسونج وسوني.

أخطاء تدمر بطارية هاتفك وتستهلك 80 % من طاقتها

فقد استخدمت شركة أبل بعض المواد كالسيليكون والمواد المصنوعة من الفوم؛ لإبعاد المياه من التسرب داخل الهاتف، إضافة إلى الكاميرا الأمامية وأزرار التحكم في الصوت، كلها عوملت بنفس الطريقة.

ومما سبق نستنتج أن شركة أبل لديها القدرة على منح هواتفها خاصية مقاومة المياه بالكامل كما فعلت سامسونج، وهو ما يشير إلى أنها قد تد تضيف تلك الخاصية لهاتفها المنتظر طرحه iPhone 7.

لأفضل صورة.. تطبيق يتيح التحكم في الطول والوزن.. حمله الآن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا