تعرف على تمارين شوارزينجر الـ5 الذهبية! (فيديو)

main image
صورتان
تعرف على تمارين شوازنيجر الـ 5 الذهبية ! (فيديو)

تعرف على تمارين شوازنيجر الـ 5 الذهبية ! (فيديو)

كان عام أرنولد شوارزينجر الـ15 أول الأعوام التي حمل فيها أسطورة كمال الأجسام العالمية وسيد الكون كما يطلق عليه عشاقه الأوزان الحديدية لأول مرة في حياته على الإطلاق؛ ليفوز بعد ذلك  بأول بطولة مستر أولمبيا التي تعتبر أقوى البطولات في عالم كمال الأجسام على الإطلاق له، وهو يبلغ من العمر 22 عاماً فقط.

تمارين كمال أجسام قديمة، ولكن فعالة (فيديو)

وعلى الرغم من تقاعد شوارزينجر منذ سنوات عديدة، إلا أن ممارسة كمال الأجسام لا تزال على قائمة أولويات البطل الكبير، ولهذا سيعرض لك التقرير التالي 6 تمارين ذهبية لا يستطيع شوارزينجر التوقف عن ممارستها، حتى أنه أسماها تمارين أرنولد الـ5 الذهبية. 

1- Barbell Squat

لن تجد أي رياضي محترف لا يمارس هذا التمرين؛ فهو تمرين رائع وثابت في قائمة تمارين الرياضيين على الدوام، ويستهدف هذا التمرين الرائع جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم ابتداءً من الأرداف وصولاً إلى أخمص القدمين.

2- Barbell Bench Press Wide Grip

لن تحصل على عضلات صدر قوية وضخمة دون ممارسة هذا التمرين الذي يمنح عضلات صدرك الشكل القوي، ولضمان أفضل النتائج لعضلات صدرك مارس هذا التمرين لأربع مجموعات، و10 تكرارات لكل مجموعة من المجموعات الـ4 . 

للباحثين عن الضخامة.. 16 تمريناً؛ لتصبح عملاقاً (فيديو)

3- Chin-Up

عضلات "بايسيبس" خرافية لذراعيك، بالإضافة إلى ضخامة لعضلات الظهر الجانبية هي الفوائد التي ستجنيها عضلاتك عند ممارسة هذا التمرين الرائع على طريقة أرنولد بـ3 مجموعات وأقصى تكرارات ممكنة.

4- Behind The Neck Shoulder Presses

قبل أن تمارس هذا التمرين عليك التأكد أولاً أن رقبتك في وضعية مستقيمة ومريحة، وثانياً عليك أن تقوم برفع الأوزان المناسبة لقدراتك دون مبالغة، فأي هفوة أو خطأ في هذا التمرين تعني الإصابة على الفور. 

ويستهدف هذا التمرين عضلات الظهر وعضلات الكتف الخلفي بشكل رائع؛ لذلك حاول أن تقوم به على شكل 4 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات.

القواعد السحرية للعودة للجيم بعد طول انقطاع

5- Bar Bicep Curl

4 مجموعات و12 تكراراً هي طريقة أرنولد في ممارسة هذا التمرين، الذي منحه عضلات ذراعين خارقة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة