كيف يشعر الرجل بالأشياء بطريقة مختلفة عن المرأة؟

main image

على الرغم من أن الأجهزة الحيوية والأعضاء الداخلية المكونة لأجساد الرجال والنساء لا تختلف كثيراً إلا في وظائف وأشكال الجهاز التناسلي إلا أن الرجال والمرأة يشعرون بالأمور المشابهة التي يشاهدونها أو يسمعونها بشكل مختلف. 

للمتزوجين .. 4 أسباب علمية لعدم التوقف عن العلاقة الجنسية

ففي هذا التقرير سوف نعقد مقارنة علمية بسيطة حول الاختلافات بين الحواس الخمس في الرجال والنساء؛ لنتعرف على الفوارق المذهلة لهذه الحواس عند الرجال والنساء . 

1- اللمس

تتفوق المرأة على الرجل في حاسة اللمس بفارق كبير جداً، ففي دراسة طبية أجريت العالم الماضي في جامعة مينسوتا الأمريكية أثبت المتخصصون في مجال المخ والأعصاب أنه كلما صغرحجم أصابع اليد زاد تواجد الخلايا الحسية في أطرفها، وبالتالي ستزداد دقة حاسة اللمس بشكل كبير. 

وهذا هو الأمر الأساسي الذي يعطي النساء أفضلية كبيرة في الشعور بالأشياء عن طريق اللمس فقط . 

2- السمع

يبدو أن الرجال مغلوبون على أمرهم فيما يخص الصحة بالمقارنة مع النساء، ففي دراسة طبية أجريت عام 2010 أظهرت النتائج أن الرجال لديهم قابلية أعلى لفقدان حاسة السمع بخمس مرات مقارنةً بالنساء. 

ولقد أثبتت النتائج أن حاسة السمع لدى النساء تفوق الرجال في مختلف الأعمار، وهذا ما يفسر قدرة النساء على سماع الهمسات والكلام الجانبي الذي يدور حولهن بنسبة أكبر من الرجال. 

الأسلحة والمكان.. أشياء يجب الانتباه لها في العلاقة الجنسية!

3- الشم 

 اتفق معظم العلماء على أن النساء لديهن حاسة أقوى للشم من الرجال، فعلى الرغم من أن أدمغة الرجال والنساء تحتوي على العدد نفسه من الخلايا الدماغية  التي تكّون العقل البشري . 

إلا أن نسبة الخلايا العصبية التي تعمل كمستقبلات لتحديد الروائح المختلفة عند النساء يفوق الرجال بنسة 5%. 

4- التذوق 

على الرغم من أن معظم الطباخين العالميين الكبار من الرجال إلا أن النساء أيضاً يتفوقن على الرجال في درجة تحديد المذاقات والنكهات المختلفة للأطعمة سواء أكانت مالحة أو حلوة المذاق أو حامضة بسبب وجود عدد أكبر من براعم التذوق على ألسنة النساء .

5 أسئلة تريد زوجتك طرحها ولكن خوفها يمنعها!

5- الرؤية

لا شك أن النتيجة معروفة فأعين النساء أقوى من أعين الرجال من حيث تحديد الألوان، والتعرف عليها بعشرات المرات، فبحسب دراسة أجرتها جامعة نيويورك عام 2012 أظهرت النساء تفوقاً واضحاً في تحديد الألوان ورؤيتها. 

فمثلاً اللون الأحمر يحتوي على عشرات الألوان والدرجات، وكما عرض العلماء درجة من درجات اللون الأحمر على الرجال كانت الإجابة واحدة أنهم لا يرون أي فرق بين درجات اللون الأحمر، فكلها حمراء على عكس النساء اللائي سمين كل درجة من درجات اللون الأحمر باسمها المتعارف بين جميع الكائنات عدا الرجال بالطبع!.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة