6 أسباب وراء ظاهرة تشبه النساء بالرجال

main image
صورتان
6 أسباب وراء ظاهرة تشبه النساء بالرجال

6 أسباب وراء ظاهرة تشبه النساء بالرجال

شباب تتشبه بالنساء و فتيات تتصنع الرجول

شباب تتشبه بالنساء و فتيات تتصنع الرجول

يعاني المجتمع العربي من ظاهرة جديدة تكمن خطورتها في أنها تتحدى قوانين الطبيعة فنجد العديد من الشباب يقومون بتقليد النساء والتشبه بهم وتغير ملامحهم ليكونوا أشبه بنجمات التلفزيون وفي المقابل نجد فتيات يقمن بالعكس فيتشبهن بالرجال في المظهر والملبس والحديث.

وهذه الظاهرة تحظى باستياء كبير من طرف المجتمع، نظرا لأنها ثقافة جديدة ودخيلة، خصوصاً على مجتمعاتنا العربية ولهذه الظاهرة عدة أسباب:

نظام جديد للمقيمين شبيه بـ «الغرين كارد» الأميركي

1- التربية غير الصحيحة:

إذا كانت البيئة التي يعيش فيها الشاب صالحة كان صالحاً، وإن كانت سيئة كان كذلك، فالشاب الذي يعيش في بيت الفوضى تسوده، وتنعدم فيه التربية الصالحة، معرض للانحراف.

 2- ضعف في الإيمان:

قلة الوازع الديني في تلك الأيام تساعد على الوقوع في المعاصي سواء الكبير منها أو الصغير نتيجة نقص الإيمان، وعدم الوعي بثوابت الدين وشريعته.

3- نقص في التوعية:

للإعلام دور مهم في توعية الشباب وجعلهم على الطريق الصحيح في أخلاقهم وسلوكهم، لذا هناك ضعف عدد البرامج بمختلف أنواعها المرئية، المسموعة، أو المقروءة التي تهتم بتربية الشباب، فعندما يرى الشباب شيئا ما على شاشة التلفزيون يحاولون القيام بتقليده حتى وإن كان خارج نطاق الآداب العامة.

4- التقليد الأعمى:

فهو يلبس ويتصرف دون وعي أو إدراك لما يفعله، ودون تفكير في فوائد أو أضرار ما يعمله فهو يقلد من حوله من أصحاب أو فنانين وإن كان الأمر منافياً لطبيعته.

"السعودية" ثالث أكبر دولة في الإنفاق العسكري

5- مشاكل نفسية:

 بعض الشباب يشعر بنقص نفسي، ولكي يسد هذا النقص يفرض شخصيته عن طريق التشبه بالنساء في اللبس والتصرفات، وبعضهم يتشبه بالنساء للفت الأنظار إليه، وشد الانتباه له، وذلك بتسريحة الشعر أو لبس ملابس النساء، أو المشي في السوق والأماكن العامة مشية غريبة.

6- القدوة السيئة: 

تعتبر القدوة عنصراً هاماً في التربية، فقد يوجد من يقتدي به ذلك الشاب من الجنس الثالث سواء من أقربائه أو من يعجب به من الجنس الثالث، فيكون ذلك سبباً رئيساً في محاكاته وتقليده.

جاءت شريعتنا بتحريم تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال، بل وجاء التغليظ في النهي عن ذلك، حتى لعن النبي صلى الله عليه وسلم أولئك المخالفين للفطرة التي خلقهم الله تعالى عليها.

كما في الحديث فعن أبي هريرة رضي الله عنه قَالَ: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال"، وقد أشار صلى الله عليه وسلم أنه من علامات قرب الساعة فقد تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال".

صلاة غريبة في احد مساجد المدينة المنورة! (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال