لقصار القامة .. 3 تمارين فقط ستجعلك طويلاً ! (فيديو)

main image

في بعض الأحيان يعاني قصار القامة من بعض الصعوبات أثناء ممارسة بعض أنواع  التمارين الرياضية، ولكن وعلى الرغم من أن هذه التمارين قد تبدو صعبة في ممارستها إلا أنها تمنح قصار القامة مظهراً أكر طولاً.

للباحثين عن الضخامة.. 16 تمريناً لتصبح عملاقاً (فيديو)

وإذا كنت تعاني من مشكلة قصر القامة وتريد أن تبدو أكثر طولاً وضخامة، فلا يجب أن تهمل ممارسة تلك التمارين على الإطلاق . 

1- deadlift

يمنحك هذا التمرين الهام الذي يستهدف عضلات الجزء السفلي من جسمك، بالإضافة إلى عضلات ظهر سفلية قوية ضخامة وتمدداً كبيراً لحجم العضلات؛ مما يجعلك تبدو أكثر طولاً مما أنت عليه في الحقيقة . 

2- Farmers Walk

تكمن صعوبة هذا التمرين بالنسبة إلى قصار القامة في إحكام قبضاتهم في الإمساك بالدمبل، أو بالأوزان الحديدية، فالرياضيون من قصار القامة يمتلكون قبضات أصغر من تلك التي يمتلكها الرياضيون طوال القامة. 

ولكن وعلى الرغم من الصعوبة يركز هذا التمرين على عضلات الفخذين؛ مما يمنحهما الضخامة والتمدد، وبالتالي ستكسبك هذه الضخامة منظراً أطول. 

هل قمت بتضخيم كتلتك العضلية؟ .. الآن حان موعد نحتها (فيديو)

3- pull up

يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين الرياضية عموماً على جميع الرياضيين سواء أكانوا طوال القامة أم قصار القامة بسبب استهدافه جميع المجموعات العضلية للجزء العلوي من الجسم تقريباً، فهذا التمرين من التمارين الأساسية الهامة. 

وإذا كنت من قصار القامة فعليك أولاً بأن لا تصدق الشائعات التي يتم تداولها عن هذا التمرين، والتي تدور حول أنه يساعد على زيادة طول الجسم بسبب أنه يساعد على تمدد العظام .

ولكن عليك تصديق أن هذا التمرين يجعلك تبدو أطول؛ لأنه يزيد من عرض عضلات كتفيك وصدرك بشكل رائع مما سيمنحك مظهراً أكثر طولاً وجسداً أكثر جاذبية وقوة .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة