هذه أسوأ دوريات كرة القدم في العالم

أسوء دوريات كرة القدم في العالم (صور)

على الرغم من الشعبية الكبيرة لكرة القدم وتربعها على عرش الألعاب الرياضية العالمية منذ اختراعها إلا أن هناك بعض دول العالم التي اتجهت إلى عالم كرة القدم منذ عدة سنوات فقط . 

المزيد : عندما نتحدث عن الأهداف العالمية فهذا أفضلها ! (فيديو)

ففي بلدان مثل الولايات المتحدة أو أستراليا أو الهند لا تمثل كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى، بل تأتي في المرتبة الثالثة أو الرابعة، وسيتيح لك هذا التقرير التعرف على أسوأ الدوريات المحلية لكرة القدم في دول العالم المختلفة . 

10- الدور الأسترالي 

 بعد طلب الاتحاد الأسترالي الانضمام لمنافسات القارة الآسيوية أصبح  المنتخب الأسترالي من أقوى المنتخبات الآسيوية في كرة القدم على صعيد المنتخبات الوطنية بسبب لاعبيه المحترفين . 

ولكن إذا نظرنا إلى الدوري الأسترالي المحلي فسنشعر بأنك تشاهد مباريات لدوري الهواة بسبب غياب الجماهير الكبير عن المدرجات؛ لحبهم للعبة الكريكت التي تمثل اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

9- الدوري الياباني

 

من منا لا يحب برنامج الرسوم المتحركة الشهير "كابتن ماجد"، وإذا بحثنا في أول الكابتن ماجد الحقيقة فسوف نجد أنها شخصية يابانية في الأصل، ولكن للأسف لا يتمتع لاعبو الدوري الياباني اليوم بنفس المهارات الكروية الخيالية التي كان يتمتع بها الكابتن ماجد. 

فعلى الرغم من قوة المنتخب الياباني ومشاركاته المتعددة في بطولات كأس العالم ستجد أن التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها منتخب محاربي الساموراي من اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في الأندية الأوروبية. 

ويعاني الدوري الياباني هذه الأيام من غزو اللاعبين اللاتينين التي أصبحت أعدادهم أكثر من اللاعبين اليابانيين أنفسهم.  

8- الدوري الصيني 

على الرغم من استقطابه مؤخراً لعديد من اللاعبين اللاوروبيين  واللاتينيين إلا أن مباريات هذا الدوري فقيرة فنياً إلى حد بعيد، فالصين لا تعتبر من الدول المتقدمة كروياً في آسيا على الإطلاق كما أننا لم  نسمع عن وجود محترفين صينين في الدوريات العالمية الكبرى. 

المزيد :أكثر حراس المرمى استقزازاً في التاريخ (فيديو)

7- الدوري الماليزي

بحانب المستوى المتدني لمنافسات الدوري الماليزي الذي يشبه درويات الجامعات إلى حد كبير ينتشر الفساد والرشاوى إلى حد كبير داخل الدوري الماليزي . 

6- الدوري النمساوي 

على الرغم من وقوع تلك الدولة الأوروبية الرائعة بجوار ألمانيا وإيطاليا وفرنسا الذين يمتلكون دوريات صُنفت من أقوى 5 دوريات أوروبية على الإطلاق إلا أن الموقع الجغرافي لايعني بالضرورة حتمية تمتع النمسا بدوري قوي لكرة القدم . 

فعلى الرغم من البنى التحتية الجيدة والمتطورة إلا أن الدوري النمساوي لكرة القدم قد يكون أقل من مستويات بعض الدوريات العربية مثل الدوري السعودي والمصري والتونسي. 

5- الدوري الكونجولي 

يعتبر الدوري الكونجولي من أكثر دوريات أفريقيا فساداً على الإطلاق، فالسوق السوداء هى السمة الأبرز التي تتم من خلالها عمليات بيع التذاكر وذلك عن طريق استغلال الأطفال والمراهقين في عمليات البيع. 

المزيد : المفهوم الإفريقي لإضاعة الوقت! (فيديو)

4- الدوري البولندي 

على الرغم من مشاركتها في استضافة كأس الأمم الأوروبية عام 2012  إلا ان الفساد يعتبر السمة الأبرز في منافسات الدوري البولندي في كرة القدم، فعلى مدار تاريخ هذا الدوري تم تطبيق عقوبات إدارية على أكثر من 30 نادياً؛ بسبب حالات الغش والتلاعب بالنتائج . 

3- الدوري الكولومبي

إذا كنت تلعب في الدوري الكولومبي لكرة القدم فأنت بالتأكيد لا تريد أن ترتكب أي خطأ داخل الملعب؛ حتى لا تفتك بك الجماهير خارج الملعب، فعمليات القتل والتعصب الأعمى حول جماهير كرة القدم في كولومبيا إلى عصابات للقتل. 

ولعل قتل مدافع المنتخب الكولومبي أندريس أسكوبار على يد أحد المشجعين بعد تسبب المدافع عن طريق الخطأ بدخول هدف في مرمى فريقة في نهائيات كأس العالم أكثر الأدلة على ذلك . 

المزيد : دروس خصوصية من نيمار في مهارات كرة القدم ! (فيديو)

2- الدوري الروماني 

بالتأكيد لا أحد يستطيع نسيان هاجي الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم، فلقد صنع هذا اللاعب سمعة  جيدة للمنخب الروماني لكرة القدم في فترة الثمانينيات، ولكن الفساد الذي ينخر في جسد الكرة الرومانية تسبب بتدهورها إلى حد كبير فحتى أندية رومانية الكبيرة مثل ستياو بوخارست لم تعد قادرة على المنافسة حتى في مسابقات الدوري الأوروبي بسبب انخفاض مستوى اللاعبين . 

1- الدوري الأسكتلندي 

قد لا تصدق أن لقب دوري كرة القدم في اسكتلندا منحصر بين فريقين عريقين فقط هما سيلتك الذي فاز باللقب 46 مرة ورينجرز الذي أحرز اللقب 54، وباقي الأندية تأتي في المركز الثالث كل موسم فالمركزان الأول والثاني محجوزان باسم سيلتك ورينجرز فقط.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة