تمارين صعبة ولكنها الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

main image
صورتان
لا مجهود لا نتيجة ..أصعب وأفضل تمارين عضلات البطن (فيديو)

لا مجهود لا نتيجة ..أصعب وأفضل تمارين عضلات البطن (فيديو)

لا توجد نتيجة بدون تعب ..أصعب وأفضل تمارين عضلات البطن (فيديو)

لا توجد نتيجة بدون تعب ..أصعب وأفضل تمارين عضلات البطن (فيديو)

ستظل عضلات البطن الجذابة والقوية هي أكثر المجموعات العضلية التي تشغل بال جميع الرياضيين سواء أكانوا من المحترفين أم المبتدئين، فعلى الرغم من أن تلك المنطقة تبدو عضلاتها صغيرة نسبياً بالمقارنة مع باقي عضلات الجسم إلا أن التمتع بعضلات بطن قوية يحتاج إلى الكثير من المجهود البدني الخارق. 

المزيد : هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

ولذلك قبل أن تحلم بالحصول على عضلات بطن قوية وجذابة لا بد لك أن تدرك أولاً أنك لن ترى تلك العضلات في جسدك دون بذل الكثير من العرق والجهد والالتزام، ولذلك سيعرض لك التقرير التالي أفضل وأصعب تمارين عضلات البطن على الإطلاق 

1- crunches

بالتأكيد أنت تعرف هذا التمرين جيداً، ولكن هل سألت نفسك إذا كنت تمارسه بشكل صحيح أم لا؟ فالممارسة الخطأ للتمارين لن تمنح جسمك أي فوائد على الإطلاق سوى التعب.

لذلك قبل ممارسة هذا التمرين تأكد من أن قدميك بزاوية 90 درجة، كما احرص على أن لا تستغرق مدة طويلة، وأنت تمارس التمارين على الأرض، بل يكفي ممارسة جسم الأرض لترفعه مجدداً بسرعة؛ حتى يتم الضغط جيداً على عضلات البطن. 

2- Bicycle crunches

يستهدف هذا التمرين الرائع جميع أجزاء عضلات البطن بسبب طريقة ممارسته، التي تستهدف الضغط على المناطق المختلفة لعضلات المعدة سواء المناطق الجانبية أو العلوية، بالإضافة إلى الوسطى.  

وقم بممارسة هذا التمرين لمدة لا تقل عن الـ5 دقائق بشكل متواصل، ويمكنك أخذ 10 ثوانٍ من الراحة بين كل دقيقة وأخرى، واحرص على أن لا تشرب المياه في وسط التمرين؛ حتى لا تتقياً بسبب الضغط الكبير على عضلات المعدة . 

المزيد : القواعد السحرية للعودة للجيم بعد طول انقطاع

3- captain chair 

من التمارين الرائعة التي تساهم في زيادة تمدد وحجم عضلات البطن، فعلى الرغم من صعوبة هذ التمرين إلا أنه يمنحك عضلات قوية وجذابة لبطنك، كما أنه يساهم في عملية التخلص من الدهون المتراكمة على عضلاتها بشكل رائع . 

ويجب عليك ممارسة هذا التمرين لمدة لا تقل عن الـ5 دقائق، ولا تنسَ القاعدة الذهبية لتمارين البطن بعدم شرب المياه أثناء ممارسة التمارين بأي حال من الأحوال.

المزيد : هذا هو مفهوم العائلة المثالية ! (فيديو)

4- planks

على الرغم من صعوبة التمارين السابقة إلا أن هذا التمرين  الذي يبدو سهلاً هو أصعبها على الإطلاق، فبعد مرور عدة ثوانٍ ستشعر بالسخونة تجتاح عضلات بطنك وقدميك . 

ولا يستهدف هذا التمرين عضلات البطن فقط، بل يستهدف أيضاً عضلات الفخذين؛ لذلك ستحصل على عضلات بطن صافية من الدهون، بالإضافة إلى عضلات قوية للجزء السفلي من جسمك . 

وللحصول على الحد الأقصى من فوائد هذا التمرين قم بممارسته على شكل 4 مجموعات، لا تقل كل مجموعة عن الــ30 ثانية، وإذا لم تستطع في البداية فلا بأس، يكفيك 15 ثانية، فالتدريج والانتظام في التمارين سوف يجعلك تتمكن من الصمود لأكثر من 15 ثانية.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة