طريقة تنظيف مقاعد السيارة من البقع (صور)

طريقة تنظيف مقاعد السيارة من بقع القهوة

تناول الأطعمة والمشروبات داخل السيارة أمر متكرر الحدوث نتيجة لظروف العمل وضيق الوقت، لذا يلجأ الكثير من الرجال إلى تناولها داخل السيارة في فترات تواجده خارج المنزل.

شاهد| مواطن يدمر سيارته بالقفز من أعلى منحدر

وسقوط بقايا الطعام، أو سكب المشروبات على مقاعد السيارة من أسوأ الأمور التي تحدث، والتي ينتج عنها بقع واتساخات في فرش السيارة، والتي إن تركت يصعب إزالتها مع الوقت.

ولذا سنعرض لك فيما يلي أسهل طريقة لإزالة بقع فرش السيارة، خاصة بقع المشروبات وعلى رأسها القهوة، والتي تترك أثراً في المقاعد.

في البداية أحضر خليطاً مكوناً من كوبين من الماء وكوب من الخل الأبيض، وامزجها جيداً وضعها جوارك، وإذا كانت البقعة تحتوي الدهون كاللبن أو الزيوت فستحتاج إلى وضع القليل من محلول الأمونيا وخلطه بكوب كامل من المياه.

سر الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات

قم بإزالة الأتربة والأوساخ الخارجية التي يمكن إزالتها بقطعة من القماش أو المكنسة الكهربائية؛ حتى لا تعلق عند التعامل مع بقعة القهوة.

استخدم قطعة قماش نظيفة ويفضل أن تكون بيضاء، وقم بوضعها في الماء والخل.

ضع قطعة القماش المبتلة بالماء والخل على البقعة وقم بتركها لمدة 15 دقيقة؛ حتى يتخلل الخل إلى داخل أنسجة القماش ليتعامل مع البقعة.

كيف تحول ‏«جنوط»‏ سيارتك إلى الأسود المكربن 

أحضر قطعة أخرى من القماش النظيف، ثم ضع عليها القليل من الماء البارد، وابدأ في مسح البقعة لإزالة بقايا الخل والبقعة بالكامل.

استخدم قطعة من المناديل الورقية القوية التي تستخدم في امتصاص زيوت الطعام، وضعها على مكان البقعة المزالة المبتل بالماء؛ لإزالة الماء بالكامل ليجف بصورة أسرع.

هل فكرت في اقتناء سيارة عسكرية؟ (فيديو)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

لأناقة فائقة.. سيارات من الطراز الكلاسيكي لمحبي التميز

تتجه أنظار غالبية محبي السيارات إلى الأنواع الحديثة التي تواكب التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا من كل اتجاه، إلا أن فئة أخرى تتمسك بالطراز الكلاسيكي في السيارات؛ ما يضيف لهم شيئاً من الأناقة والرزانة...