السياحة في المغرب لها مذاق مختلف.. تعرف على أبرز عاداتهم

السياحة في المغرب لها مذاق مختلف.. تعرف على أبرز عاداتهم

مقهى تقليدي بشفشاون، يعتمد الكثير من السكان على مداخيل السياحة

اباريق وكشات مغربيه مميزه

حمام مساج مغربي

أسوار مراكش

مسجد الكتبية

ازياء مغربية

الطاجين المغربي

الكسكس المغربي

سوق قرب ساحة جامع الفنا بمراكش

سوق مراكش

تقترب الإجازة الصيفية، وكالمعتاد تخطط الكثير من الأسر لقضاء تلك الإجازة في بلدان مختلفة حول العالم؛ لتجديد نشاطهم، والبعد عن الروتين اليومي، ولزيارة أماكن سياحية، والتعرف على تقاليد شعوب وبلدان أخرى.

وتعد المغرب من البلدان العربية التي تستقطب سياحاً من مختلف الدول؛ نظراً لما يزخر به من مناطق سياحية ساحرة الجمالـ وكذلك لتميزه بعادات وتقاليد مختلفة عن باقي البلدان العربية.

ويطرح "سيدي" قائمة من أهم العادات والتقاليد التي يتميز بها هذا البلد لمن يرغب في زيارتها.

أماكن سياحية عليك زيارتها قبل أن تختفي (صور)

 -اللهجات المغربية

 لكل منطقة لهجتها الخاصة بها، فهناك: اللهجة المغربية، الأمازيغية، السوسية، الريفية، الشمالية، الجنوبية واللهجة الشرقية.

-اللباس المغربي:

تبقى الجلابية المغربية والقفطان والتكشيطة والبلغة حاضرة في كل المدن المغربية دون استثناء، إلا أن لكل مدينة طريقة تتفنن فيها؛ لتعطي لمسة خاصة لهذه الألبسة تميزها عن كل مدينة.

-الضيافة:

 المغرب هو بلد ضيافة وكرم، حيث تقدم الأسرة المغربية للضيف مائدة فيها كل ما لذ وطاب، مائدة فيها مختلف أنواع المأكولات والمشروبات.

كما تحرص الأسر في بعض المناطق على إكرام ضيوفها من النساء باشتراط عدم مغادرتهم إلا بعد التزين بالحناء في اليدين والرجلين، دليلاً على كرم الضيافة.

سائح اقتصادي أم ثري؟ استمتع بالسفر لتركيا حسب ميزانيتك

- أوقات الطعام

عليك أن تعرف أوقات الطعام في حال استضافتك إحدى الأسر المغربية:

 الفطور:

يبدأ الفطور في المغرب منذ الساعة السابعة صباحاً، فتحضر القهوة والشاي المغربي والمسمن وهو نوع من أنواع المخبوزات وزيت الزيتون والعسل.

الغداء:

 يأتي موعد الغداء في الساعة الواحدة ظهراً، ويضم الغداء العديد من الطواجن المغربية والخضار المبخر، وأنواع الشوربات المغربية، ويتناول المغاربة الطعام سوياً في صحن كبير.

الكاسكروط:

ويأتي بعد ذلك الكاسكروط، وهي وجبة خفيفة قبل العشاء يتم تناولها عقب صلاة المغرب، وتتكون من عصائر وقهوة وشاي وكعك وفطائر وفواكه والبغرير، والسفة أو الرفيسة.

العشاء:

ويأتي بعد ذلك موعد العشاء الذي غالباً ما يكون قبل وقت النوم، ويتكون العشاء المغربي من العديد من الوجبات المميزة كالحريرة والبغرير والأسماك.

-الحمام المغربي:

بالطبع لا يمكنك أن تزور المغرب، ولا تحظى بالحمام المغربي لتجدد نشاطك ولياقتك وبشرتك، وعلى مدى سنوات كثيرة اشتهر الحمام المغربي بأنه علاج للملكات، فله ميزات مفيدة للجسم، وهو في الأصل حمام بخار، ويتضمن هذا العلاج الفخم استخدام الصابون المصنع من الزيتون وغسول الطين المعدني المغربي “راسول”؛ للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

كيف تتجنب الأعراض الجانبية المزعجة لرحلات الطيران؟

-المطبخ المغربي:

نظراً لتعدد المناطق المغربية، فمن الطبيعي أن نجد اختلافاً في مطبخ كل منطقة، فمن أشهر الأطباق المغربية المعروفة: الكسكس: هي أكلة مشهورة، ولا تخلو من أي بيت مغربي حيث إنه من الضروري أكلها في غداء كل جمعة، الطاجين وهو كذلك تختلف طرق تقديمه، فهو يقدم بلحم الدجاج، السمك، والخضار، بالإضافة إلى عدة أطباق شهية: البسطيلة، الطنجية، الرفيسة، والعديد من الأكلات الشهية التي سوف تجذبك لتناولها.

-السياحة في المغرب:

تلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد المغرب، حيث تعد النواة الأساسية لقطاع الخدمات بالمغرب الذي يتوفر على شبكة طرقية وسككية يصل طولها إلى 59474 كلم و1813 كلم، وتوجد أهم المطارات الدولية، فهناك سياحة المدن العتيقة، السياحة الجبلية، السياحة الرياضية، السياحة الدينية، السياحة الشاطئية.

توجد بالمغرب العديد من مواقع التراث العالمي:

الموقع الأثري لوليلي، قصر آيت بن حدو، مازاكان (الجديدة)، المدينة العتيقة للصويرة، المدينة القديمة في فاس، المدينة العتيقة لمراكش، المدينة العتيقة لتطوان، المدينة التاريخية لمكناس، الفضاء الثقافي لساحة جامع الفنا، مدينة طنجة ومدينة طانطان.

استمتع بالهدوء والرفاهية.. أغلى وأجمل 10 فنادق عائمة في العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

بالورود والغناء.. استقبال مؤثر لـ«سعيد القرني» في مطار بيشة (فيديو)

دائماً ما يثبت الشعب السعودي قوة تلاحمه، وترابطه، وظهر ذلك جلياً في مقطع انتشر للاستقبال الحافل لـ"الملازم أول" سعيد بن سعدي القرني، الذي أُصيب قبل أيام في الحد الجنوبي للمملكة، وتم التقاط...

الليلة بـ 100 ألف دولار.. شاهد ما تحويه الغرفة الأغلى في العالم (فيديو)

يبحث المشاهير والأثرياء عن بعض المناطق المختلفة، لكي يقضوا عطلاتهم أو جولاتهم السياحية، لذا فإن الغرفة الفريدة من نوعها، والتى تتكلف 100 ألف دولار في الليلة الواحدة، قد تكون الخيار المناسب لهم، رغم...