نباتات تستطيع التحرك والقتل بكل سهولة! (فيديو وصور)

main image
صورتان
نباتات تستطيع قتلك بكل بساطة ! (صور وفيديو)

نباتات تستطيع قتلك بكل بساطة ! (صور وفيديو)

قد تتمتع النباتات والأشجار بشكل جميل ورائع يمتع الناظرين إليها، ولكن وعلى الرغم من الشكل الجميل هناك بعض النباتات باستطاعتها الفتك بالأسود، وأي شيء يعرض طريقها بكل بساطة . 

عندما تعيش الحشرات داخل جسم الإنسان.. 7 قصص مثيرة

ففي هذا التقرير سوف تتعرف على أخطر النباتات التي توجد على سطح كوكبنا، فهناك أنواع تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض لتحليل أجساد فرائسها وأنواعاً أُخرى تمتلك سموماً أخطر من تلك التي تمتلكها الأفاعي. 

7- صائدة الحشرات 

تم إطلاق ذلك الإسم على هذا النوع من النبات؛ لأنه يتغذى على الكائنات الحية مثلما تفعل الحيوانات المفترسة، فهو يصطاد فرائسه عن طريق منع الحشرة من الحركة بسبب احتواء أجزائه على مادة صمغية تمنع الحشرات من التحرك، ثم يقوم بإطباق أوراقة عليها وأخيراً يقوم بإفراز الكثير من المواد الحمضية، التي تحلل جسد الفريسة بحيث لا يتبقى منها أي شيء. 

6- نبات الجرة

تمت تسميته بهذا الاسم؛ لأنه يشبه الجرة التي يصنعها الإنسان؛ لكي يضع فيها المياه وتحتوي تلك الجرة النباتية على كمية هائلة من الأحماض والسموم، التي تفتك بأي نوع من أنواع الحشرات أو الحيوانات الصغيرة التي يقودها حظها العثر في الوقوع داخلها. 

5- النبات الأسترالي القارص

 لا تريد لمسه بكل تأكيد، فهذه النباتات السامة تحتوي على كمية من السم تكفي لقتل إنسان بالغ بكل بساطة، ففي إحدى المرات قام أحد ضباط الشرطة الأستراليين بإطلاق النار على نفسه؛ حتى لا يشعر بالأوجاع التي تسببها لسعة تلك النباتات الجميلة. 

فأول ما ستشعر به عند ملامسة تلك النباتات هو الحرقة الشديدة في الجلد، ثم الشعور بالصدمات الكهربائية والتشنجات العضلية ثم الوفاة، ولقد تسببت تلك النباتات في قتل الكثير من الحيوانات البرية في أستراليا بسبب سميتها الشديدة . 

الكلاب.. عن الوفاء نتحدث! (فيديو)

4- اَكتيا باكيبودا 

يشبه هذا النبات الجميل شكل عين الإنسان تماماً، وتنتج تلك النباتات ثمرة تسمى بالتوت الأبيض ولكن للأسف فإن تناولك لحبة واحدة من تلك الثمار سيشعرك بالهلوسة والهذيان، بالإضافة إلى الدوار الشديد . 

وإذا لم يتم نقلك إلى المشفى في الحال فإنك سوف تلقى حتفك بكل تأكيد بسبب كمية السموم الكبيرة التي تتواجد داخل تلك الثمار، والغريب في الأمر أنه وبرغم سمية تلك النباتات، إلا أنها لا تؤثر مطلقاً في الطيور التي تتغذى على ثمارها . 

3- دروسيرا كابنسيس

أوراق طويلة وجميلة خادعة تحتوي على الكثير من الأشواك التي تقبض على أي جسم يلامس تلك النباتات، وعلى الرغم من أن هذا النوع من النباتات يصطاد الحشرات بشكل أساسي إلا أنك لا يجب أن تقوم بلمسه؛ حتى لا تنال بعض اللسعات السمية القاتلة.  

2- شجرة الإستركنين

على الرغم من أن هذه الشجرة تحتوي على نوعين من السم هما الإستركنين الذي يستخدم  كمبيد  لمكافحة القوارض والحشرات الضارة والبرسوين، الذي يتم استخدامه في مجالات الطب البديل في علاج حالات الفشل الكبدي وأمراض القلب، إلا أن تناولك لثمار هذه الشجرة بطريقة مباشرة يعني انتهاء حياتك على الفور. 

هل جربت أن تعد شطيرة من لحم ساقك يوماً ما؟! (فيديو)

2- زهرة عيد الميلاد

على الرغم من أن الزهور هى رمز يدل على المحبة والسلام، إلا أن هذه الزهرة تدل على الموت فهذه الزهرة الجميلة تتسبب بالتهابات المعدة والقيء الدموي وأخيراً الوفاة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات