5 رياضيين دمرت المنشطات مجدهم (صور)

main image

تسببت المنشطات في إنهاء المسيرة الرياضية للكثير من نجوم الرياضات المختلفة، وهو الأمر الذي لم يتسبب بضياع وسحب جميع الألقاب والإنجازات التي حققوها فقط، بل تسبب أيضاً بالعار والخجل لهؤلاء النجوم.

نجوم المستقبل.. 5 مواهب كروية ينتظرها العالم (فيديو)

فهناك الكثير من النجوم الذين أضاعوا مجدهم الرياضي وحب الجماهير لهم بسبب تعاطيهم للمنشطات، وسيعرض لك التقرير التالي أشهر 5 رياضيين فقدوا كل شيء بسبب الوقوع في براثن المنشطات 

5- لانس اَرمستورنغ

بالتأكيد كان يعتبر عشاق سباقات الدراجات الهوائية هذا البطل الأميركي أعظم نجوم هذه الرياضة على الإطلاق، فلقد استطاع هذا البطل الرياضي تحقيق لقب بطولة سباق فرنسا للدرجات لمدة 7 مرات متتالية.

ولكن وبعد كل هذا المجد فقد أرمسترونغ شعبيته تماماً بعدما اعترف بتناوله عقاقير محظورة رياضياً؛ لتحسين الأداء الرياضي وزيادة قدرة التحمل، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية يقوم بسحب كل الأرقام  القياسية والبطولات التي قام بتحقيقها.

4- بين جونسون 

هو أشهر عدائي العالم على الإطلاق، فلقد استطاع هذا الرياضي الكندي تحطيم رقمين قياسيين في عامين فقط، كما حقق العديد من الميداليات الذهبية في بطولات العالم لألعاب القوى، ولكن للأسف فكل هذه البطولات والأرقام قد سحبت منه بعدما أظهرت نتائج العينات التي تم أخذها من البطل الكندي أنه تعاطى المنشطات قبل دورة الألعاب الأوليمبية عام 1988.

 أكثر حراس المرمى استقزازاً في التاريخ (فيديو)

3 - محمد نور 

من يستطيع أن ينسى صولات وجولات هذا اللاعب المخضرم مع المنتخب السعودي لكرة القدم، أو مع نادي اتحاد جدة أحد أعرق الأندية السعودية على الإطلاق.

ومنذ عدة أشهر أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف اللاعب المخضرم لمدة 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات وسط حالة من الصدمة في الشارع الكروي السعودي وجماهير العميد.

2- مارادونا

هو أيقونة لكرة القدم العالمية بكل تأكيد، فالكثير من عشاق كرة القدم يعتبرون هذا اللاعب هو أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم منذ اختراعها، ولكن للأسف لم تتوقف مشكلة مارادونا عند حدود المنشطات فقط، فأسطورة كرة القدم العالمية كان يتعاطى المخدرات بجميع أنواعها مثل الكوكايين والهروين وغيرها. 

عندما نتحدث عن الأهداف العالمية فهذا أفضلها ! (فيديو)

1- ماريا شارابوفا

بعدما أظهرت نتائج العينات عن نجمة التنس الروسية والمصنفة الثانية عالمياً تناولها للمنشطات اعتذرت اللاعبة المخضرمة لجمهورها مصرحة بأنها آسفة، ولكن قد لا يجدي الأسف نفعاً الآن . 

فبمجرد تأكيد الأمر قامت شركة نايكي الأمريكي بفسخ جميع تعاقداتها مع النجمة الروسية؛ مما تسبب بخسارة مالية كبيرة لشارابوفا تقدر بـ140 مليون دولار أميركي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة