أول مقارنة بين Galaxy s7 وiPhone 5se (صور)

main image
صورتان
أول مقارنة بين Galaxy s7 وiPhone 5se (صور)

أول مقارنة بين Galaxy s7 وiPhone 5se (صور)

بعد طول انتظار أصبح لدى مستخدمي الهواتف الذكية أحدث إصدارات أطلقتها شركتي سامسونج وأبل Galaxy s7وiPhone 5se، أقوى شركتين متنافستين في مجال الهواتف الذكية.

هواتف صينية تنافس أبل وسامسونج بقدرات خيالية

ولكن لا يزال البعض لا يعرف كيف سيفرق بين إمكانات Galaxy s7وiPhone 5se، ولذا سنقوم بتسهيل الأمر عليكم، وسنعرض  مقارنة بين أهم مواصفات ومميزات كلا الهاتفين.

التصميم الخارجي:

لم تضف كلتا الشركتين الكثير لهواتف Galaxy s7وiPhone 5se في التصميم الخارجي، فكلاهما مقتبس من تصاميم سابقة فجالاكسي إس 7 هو نسخه من جالاكسي إس 6، وأي فون 5 إس إي هو نسخة من آي فون 5 إس، مع وجود اختلافات طفيفة قد لا تشكل أهمية كبيرة في إحداث فارق في التصميم.

هكذا يخفي البعض أرقام هواتفهم لتظهر كـ"رقم مجهول" (فيديو)

شاشة الهاتف:

Galaxy s7 شاشة مساحتها 5.1 بوصة تعمل بتقنية QHD، وتعمل بدقة تصل إلي 2,560 x 1,440، وتتميز الشاشة بضوئها الساطع وتباينها الممتاز ودقتها العالية.

أما عن iPhone 5se، فحجم الشاشة 4 بوصات، وحجمه الصغير أكبر ما يميزه، بالرغم من أنه لا يمتلك أهم تقنية ابتكرتها أبل وهي اللمس الثلاثي، ولكن أبل أكدت أنها صنعت هاتفاً صغيراً، ولكنه سيعيش طويلاً.

هل تتغلب بطارية iPhone 5se على أغلى إصدارات "أبل"؟

مواصفات التشغيل:

يعمل هاتف Galaxy s7Snapdragon 820، ومتوفر أيضاً بنظام Exynos 8890، مما جعل الهاتف أكثر سرعة وخفة في التعامل، ووفقاً لسامسونج فإن هاتفها الجديد يمتلك نظام تشغيل أسرع 30% من أى هاتف آخر، وأسرع من هاتفها S6 بنسبة 64 %.

بينما ظلت شركة أبل تعمل بنفسم النظام الذي طرحته في هاتف iPhone S6 ولم تغيره، وهو ما يعني أنه أسرع 3 مرات من هاتف iPhone 5، إضافة إلى استخدامه 64-bit A9 chip في نظام التشغيل.

تقنية خفية في الآيفون تحميك من الصداع وضعف النظر

الكاميرا:

كاميرا Galaxy S712 ميجا بيكسل، تم تزويدها بتقنية OIS  و dual-pixel technologyوالتي تتميز بسرعة التركيز، أما الكاميرا الأمامية للهاتف، فهي 5 ميجا بيكسل معالجة لالتقاط الصور السيلفي في أقل إضاءة بأعلى جودة.

وبالنظر إلى كاميرا iPhone 5se سنجدها 12 ميجا بيكسيل، تعلم بتقنية iSight camera وتدعم التصوير البانورامي حتى 63 ميجا بايت.

موقع يتيح لك قياس مقدار وسامتك مجاناً

البطارية:

بطارية Galaxy S7 سعتها A3000 mAh وهي أكبر من البطارية المزود بها Galaxy S6 والتي كانت 2550 mAh، وتساهم تقنية Display always on على توفير طاقة الهاتف نظراً لتوفيرها كل الإشعارات على الشاشة الرئيسية، إضافة إلى وجود تقنية الشحن السريع، والتي تمكن الهاتف من شحن 80% من البطارية في غضون 30 دقيقة.

وعن iPhone 5se، فقد طورت أبل من قدرات بطارية هاتفها لتتفوق على هاتف iPhone 6sوiPhone 5، فتتحمل تشغيل 50 ساعة من الصوتيات، ويتمكن من الصمود لعمل مكالمات صوتيه لمدة 13 ساعة.

صورة مسربة لظهر iPhone 7 تلهب حماس عشاقه

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا