وداعاً مخالفات السرعة.. فقط حمّل هذا التطبيق

main image

تعتمد دول العالم استخدام الرادارات لقياس معدلات السرعة المتزايدة وضبط المخالفين للسرعات المحددة على الطرق السريعة، وتستخدم الرادارات في الأساس لردع المخالفين خاصة في المناطق، التي تتكرر بها الحوادث على الطرق.

ولذا نجد أن في بعض الطرق السريعة يتم وضع لافتات لتحذير قائدي المركبات من وجود رادار لرصد السرعة على مسافة معينة، وهو ما يؤكد أن تواجد الرادار ليس بهدف إيقاع قائد السيارة في الخطأ بل حثه على تفادي الوقوع في الخطأ.

اقرأ أيضا: هكذا يخفي البعض أرقام هواتفهم لتظهر "رقم مجهول" (فيديو)

واقتداءً بهذا المبدأ بدأنا في البحث عن وسيلة تساعد قائد السيارة على تفادي الوقوع في الخطأ، ومنعه من تجاوز السرعات في مناطق محددة؛ حتى لا يعرض نفسه للخطر والمساءلة القانونية.

وقد توصلنا إلى أحد التطبيقات الذكية التي تستخدم على الهواتف الذكية، والتي لديها القدرة على تحديد أماكن الرادار على الطرق السريعة، والتي ستمكنك من تفادي الوقوع في الخطأ.

التطبيق يطلق عليه، Radar Beep، وهو تطبيق متوفر على سوق جوجل Google Play، وتتوفر نسخته مجاناً وتعمل مع غالبية أنظمة التشغيل.

فقط حمل التطبيق من هذا الرابط ، وابدأ في عملية تثبيت التطبيق على هاتفك، ففي البداية سيطلب منك تحديد اللغة والدولة التي ستبدأ في استخدام التطبيق بها، وبعدها يكون التطبيق مستعداً للعمل.

هواتف صينية تنافس أبل وسامسونج بقدرات خيالية

فسوف تظهر لك الخريطة، وسيتم تحديد موقعك عليها، سيبدأ التطبيق في التحميل، وبعد فترة وجيزة، ستبدأ بعض العلامات تظهر لتحدد أماكن وجود الرادار الثابت على الخريطة، والسرعة المحددة التي يجب أن تكون عليها أثناء مرورك من أمام الرادار.

لقد قمنا بتجربة التطبيق من أجلك سيدي وتأكدنا من فاعليته، ونتمنى أن ينال التطبيق إعجابك وأن يفيدك على الطريق، ويقلل من المخاطر التي قد تتعرض لها أثناء القيادة، ويحميك من الوقوع في مخالفات السرعة.

اقرأ أيضا: تقنية خفية في الآيفون تحميك من الصداع وضعف النظر

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا