الأسباب الحقيقة التي تحرمك من التمتع بقدمين كالأوتاد

main image

تعتبر عضلات الجزء السفلي من الجسم من أكثر عضلات الجسم التي تتطلب الكثير من الصبر والمجهود؛ من أجل أن تبدأ في ملاحظة النتائج الإيجابية، وهي تظهر على تلك العضلات. 

المزيد : 6 أخطاء تدمر عضلات ذراعيك إلى الأبد (صور)

وبغض النظر عن إهمال العديد من اللاعبين في ممارسة تلك التمرينات بسبب صعوبتها، أو لجهلك بفوائد التمتع بقدمين قويتين هناك أيضاً الكثير من الرياضيين الذين بدأوا في الشعور بالملل؛ بسبب عدم ملاحظتهم لأي نتائج إيجابية على عضلات أقدامهم على الرغم من انتظامهم في ممارسة التمارين الرياضية. 

فإذا كنت من النوع الثاني سيتيح لك التقرير التالي معرفة الأسباب الحقيقة التي تحرمك من الحصول على الضخامة والقوة المناسبتين  لعضلات هذه المنطقة من جسمك. 

1- لا تفكر في إهمال هذا التمرين

لا يحق لك التساؤل: لماذا لا تشعر بأي تحسن في عضلات قدميك ما دمت لا تقوم بممارسة تمرين الـSquat الذي يعتبر أهم تمارين الجزء السفلي من الجسم على الإطلاق، فإذا كنت لا تعرف هذا التمرين أو تقوم بإهماله؛ لأنك لا تريد أن تشعر ببعض الإرهاق فاعلم أنك لن تحصل إطلاقاً على عضلات قدم قوية.

 

 . 

2- توقف عن الركض!

بالتأكيد يعلم الجميع فوائد الركض وتأثيره الكبير على التخلص من الدهون وتسريع عملية الأيض؛ لكن لن يساعدك الركض في الحصول على عضلات قوية لقدميك، بل سيقوم بتقليل من كثافة تلك العضلات وقوتها. 

لذلك إذا كنت تقوم بتمارين الجري أو الركض لمدة تفوق الـ15 دقيقة؛ من أجل الإحماء ننصحك بالبدء بتقليل الفترة الزمنية إذا كنت تريد التمتع بالضخامة اللازمة لعضلات الجزء السفلي من الجسم. 

المزيد : هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

3- هل ستكتفي بهذا القدر؟ 

من الجيد أن لا تهمل في ممارسة تمارين عضلات الجزء من جسمك، ولكن أن تقف قدراتك على رفع وزن معين من الأحمال الحديدية هذا هو الأمر السيئ، فمع الوقت من الطبيعي أن تعتاد العضلات على وزن الأحمال الحديدية، وهو ما سيمنع عضلات القدم من الاستفادة بأي فائدة من فوائد التمارين الرياضية . 

لذلك حاول أن تزيد من معدل الأوزان الحديدية في كل أسبوع بمقدار طفيف؛ فهذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على حجم وقوة عضلات القدم، وسوف يجعلك تلاحظ الفرق في غضون أسابيع قليلة. 

4-  حان وقت النوم 

يجب أن تنال قسطاً وافراً من الراحة لا يقل عن الـ8 ساعات من النوم المتواصل الهادئ بعد اليوم المخصص لممارسة تمارين القدم؛ مما يمنح ويعيد ترميم الألياف والأنسجة المكونة لها؛ مما يمنحك الاستفادة بجميع فوائد التمرين، ويساعد العضلات على حدوث عملية الاستشفاء العضلي بسرعة . 

المزيد : 8 إستراتيجيات خطأ يرتكبها الرجال أثناء التمرين (صور)

5- الكثير من البروتينات 

إذا كنت تمارس تمارين عضلات القدمين بانتظام، ولكنك لا تلاحظ وجود أي نتائج إيجابية فربما عليك مراجعة النظام الغذائي الذي تقوم باتباعه، فإذا وجدت أن كمية البروتين التي تتناولها قليلة، فاعلم أن هذا هو السبب الرئيسي، فعضلات الجزء السفلي تحتاج إلى الكثير من جرعات البروتين؛ لأنها تعتبر حتى تبدأ في اكتساب القوة والضخامة.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة