تمارين كمال أجسام قديمة ولكن فعاله (فيديو)

main image

مع التقدم الطبي والعلمي الكبير طرأ الكثير من التغيرات والتطورات في مجال التمارين الرياضية من حيث أسلوب ممارستها، فلقد تم استبدال بعض التمارين بتمارين مستحدثة، وإلغاء البعض الآخر لخطورته. 

المزيد : هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

إلا أن هناك بعض التمارين الرياضية التي لا زالت تحمل عبق وأصالة الزمن الجميل في رياضة كمال الأجسام، حتى يومنا هذا، فهي تعتبر من ثوابت رياضة كمال الأجسام . 

1- Wide grip chin ups

في الماضي لم يكن هذا التمرين الذي يستهدف جميع أجزاء الجزء العلوي من الجسم اختيارياً، فهذه التمرين من الأساسيات التي لم يجرؤ أي لاعب من لاعبي كمال الأجسام القدامى إهماله. 

فلم تكن هناك أجهزة رياضية متطورة تحاكي طريقة استهداف هذا التمرين للعضلات العلوية من الجسم، ولكن وعلى الرغم من أن اختراع الأجهزة الرياضية، التي تجعل التمارين الرياضة أكثر سهولة لن تمنحك تلك الآلات نفس حجم العضلات التي يمنحها إليك هذا التمرين في صورته القديمة. 

فرياضة كمال الأجسام لا تعترف سوى ببذل الكثير من المجهود العضلي والنفسي وأحياناً بعض الدماء والدموع! 

2- T-BAR ROWS

لا يزال هذا التمرين يمارس من قبل اللاعبين المحترفين، فهو يعد أفضل تمارين لعضلات الظهر العلوية والجانيبة على الإطلاق، ولا بديل عنه مهما تم اختراع الأجهزة الرياضية الحديثة. 

3- ONE-ARM DUMBBELL ROW

طبعاً يعلم الجميع هذا التمرين الذي يستهدف عضلات الظهر الجانيبة، ويمنحها قوة وضخامة رائعتين .

4- PUSH-UPS

مثلما تحدثنا عن أهمية التمرين الأول الذي تم ذكره في أول التقرير لا يقل هذا التمرين أهمية عنه؛ فهذا التمرين يستهدف عضلات الصدر والذراعين والكتفين، بالإضافة إلى العضلات البطن، وظهر وصولاً إلى القدمين، فهذا التمرين يعتبر من التمارين الشاملة الأساسية. 

المزيد : القواعد السحرية للعودة للجيم بعد طول انقطاع

5- CROSS BENCH PULLOVER

على الرغم من عدم تفضيل المختصين في الطب الرياضي لهذا التمرين بسبب إماكنية تسببه بإصابات الكتف عند ممارسته بطريق خطأ إلا أنك سوف تجد جميع اللاعبين القدامى من حولك يمارسون هذا التمرين الذي يستهدف عضلات الصدر؛ فهو التمرين المسؤول عن نحت ورسم الشكل الدائري لعضلات صدرك، كما أنه يستهدف الأجزاء العلوية من هذه الصدر. 

وبدرجة أقل يستهدف هذا التمرين أيضاً عضلات الظهر الجانبية، وهناك العديد من الرياضيين الذين يدرجون هذا التمرين في اليوم المخصص لممارسة تمارين عضلات الظهر. 

6- Dumbbell Concentration Curl

هل تساءلت يوماً عن الشكل نصف الدائري لعضلات "البايسيبس" لديك؟ لابد أن قمت بذلك ويستهدف هذا التمرين منحك الضخامة والقوة لعضلات الـ"البايسيبس" عن طريق إعطائها مظهراً نصف دائري ورائعاً. 

7- Dumbbell Cross Chest Triceps Extension

تمرين جبار يستهدف الجزء الداخلي من العضلة ثلاثية الرؤوس "الترايسيبس"، فعلى الرغم من أنه يبدو سهلاً إلا أنه سيشعرك بأن ذراعيك تحترقان. 

8- EZ CURL LYING TRICEPS EXTENSIONS

هو التمرين المكمل للتمرين السابق، فهو يستدف المنطقة الخلفية والخارجية من عضلة الـ"تراي سيبس" .

المزيد : 8 إستراتيجيات خطأ يرتكبها الرجال أثناء التمرين (صور)

9- SISSY SQUATS

قد يبدو هذا التمرين الذي يستهدف عضلات الظهر السفلية بشكل رئيسي وعضلات الفخذ الأمامية بنسبة أقل غريباً، وغير مألوف بالنسبة إلى الكثير من لاعبي رياضة كمال الأجسام، وخاصة المبتدئين منهم. 

10- FOREARM ROLLER

يهدف هذا التمرين البسيط والرائع عضلات الساعدين والذراعين بشكل عام، كما يمتد تأثيره ليشمل عضلات الكتف الأمامية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة