10 نجوم عالميين توهجوا في الملاعب الخليجية (فيديو)

main image

ضمت ملاعب كرة القدم الخليجية العديد من اللاعبين العالميين الذين لطالما أبهروا عشاق كرة القدم بمهارتهم وأهدافهم الرائعة خلال مسيرتهم الكروية التي امتدت لسنوات طويلة . 

ميسي يتسبب بكسر يد مشجعة فياريال (فيديو)

في هذا التقرير سوف تتعرف على أبرز الأسماء العالمية التي لعبت في فرق الدوري السعودي والإماراتي، بالإضافة إلى دوري نجوم قطر. 

10- روماريو - السد القطري

انتقل أيقونة كرة القدم البرازيلية روماريو إلى نادي السد القطري عام 2003 ولكنه لم يقضِ سوى 3 أشهر داخل جدران أكبر الأندية الكروية في قطر . 

9- فابيو كانافارو - الأهلي الإماراتي

انتقل نجم الدفاع الإيطالي وأفضل لاعبي العالم عام 2006 إلى صفوف الأهلي الإماراتي عام 2010 حيث قضى موسماً واحداً مع الفريق قبل أن يتولى منصب المستشار الفني للنادي أواخر عام 2011  . 

8- راؤول جونزاليس - السد القطري 

التحق أحد هدافي ريال مدريد التاريخيين إلى نادي السد القطري عام 2012 قادماً من نادي شالكة الألماني قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم نهائياً عام 2014، وهو لا يزال في صفوف السد . 

7- غابريل ياتيستوتا - العربي القطري

هو بالتأكيد أفضل مهاجمي كرة القدم على الإطلاق، ولقد انضم الهداف الأرجنتيني إلى صفوف نادي العربي القطري عام 2003 حتى 2005، ولقد أحرز راقص التانجو العديد من الأهداف الرائعة داخل ملاعب الساحرة المستديرة القطرية . 

عندما تتلاعب كرة القدم بأعصابك! (فيديو)

6- دينلسون - النصر السعودي 

بعد مسيرة كروية حافلة مع المنتخب البرازيلي انتقل اللاعب المتوج بكأس العالم مع منتخب راقصي السامبا عام 2002 إلى صفوف نادي النصر في الفترة بين عامي 2006 -2007 ولطالما أبهر اللاعب البرازيلي جمهور العالمي بمهاراته الرائعة أثناء المباريات .

5- بيب جوارديولا - الأهلي القطري 

كان أشهر مدربي العالم في الوقت الحالي لاعباً في صفوف نادي الأهلي القطري في القترة بين موسمي 2003-2005 .

4- لوكا توتي - النصر الإماراتي

انتقل الهداف الإيطالي المخضرم بطل كأس العالم مع المنتخب الإيطالي ولاعب كل من فيورنتينا وروما وبايرن ميونخ السابق إلى صفوف نادي النصر الإماراتي في عام 2012  حيث قضى موسماً واحداً مع الفريق. 

 قصة إنسانية حزينة من الـ WWE (فيديو)

3- فيرناندو هيرو - الريان القطري 

انتقل قائد ريال مدريد السابق ومدافعه الصلب إلى نادي الريان القطري في موسم 2003 -2004 بعد مشوار حافل بالإنجازات مع منتخب الماتادور الإسباني والنادي الملكي . 

2- جيان أسمواه - العين الإماراتي 

على الرغم من أنه كان أبرز نجوم نادي سندرلاند الإنجليزي على الإطلاق إلا أن الفترة التي قضاها المهاجم الغاني الشاب في صفوف نادي العين الإماراتي ستبقى أفضل فترات مسيرة هذا اللاعب على الإطلاق، فلقد حصد جيان الكثير من الألقاب مع النادي الإماراتي. 

1- شافي هيرنانديز - السد القطري 

بعد 767 مباراة مع فريق برشلونة الإسباني أحرز خلالها العديد من الألقاب، وصنع الكثير من الأهداف إلى زملائه انضم أسطورة كتالونيا شافي هيرنانديز إلى صفوف نادي السد القطري عام 2015 مواصلاً تألقه، ولكن في الملاعب العربية هذه المرة . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة