هل تعاني من النحافة؟ إليك طريقة مضمونة لزيادة الوزن وتقوية العضلات

هل تعاني من النحافة؟ إليك طريقة مضمونة لزيادة الوزن وتقوية العضلات

مثلما تعتبر السمنة وزيادة الوزن من أكثر المشاكل التي يعاني منها جميع الرجال حول العالم تعتبر أيضاً مشكلة النحافة من الأمور التي تؤرق الكثير من الرجال الذين يحلمون بالتمتع بأجسامٍ ضخمة وعضلات قوية وكبيرة. 

هل تسببت لك النحافة باليأس؟ شاهد هؤلاء الرجال (صور)

سيتيح لك التقرير التالي الخروج من عالم النحافة نهائياً والدخول إلى عالم العمالقة من أصحاب الكتل العضلية الضخمة والصحية. 

1- أنت لا تعيش بمفردك! 

يعتبرعدم استعانة المبتدئين الذين يعانون من النحافة بالخبراء والمختصين برياضة كمال الأجسام من أكثر الأمور التي تجعل هؤلاء المبتدئين يشعرون باليأس سريعاً، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى إهمال الذهاب إلى الصالة الرياضية بسبب عدم ملاحظة ظهور أي تحسن على أشكال أجسامهم.

لذلك إذا كنت تعاني من النحافة وتعتزم الذهاب إلى الصالة الرياضية يجب عليك أن تقوم منذ اللحظة الأولى باستشارة المحترفين سواء لمعرفة أنواع التمارين التي يجب أن تمارسها أو للحصول على نظام غذائي خاص يساهم في اكتسابك الوزن بطريقة صحية واَمنة.

2- لا يوجد أجمل من الرفقة 

إذا كنت تشعر بالملل من التدرب وحيداً حاول أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية مع أحد أصدقائك أو مع أحد اللاعبين الموجودين في الصالة الرياضية، فالحماس والندية في التمارين سوف تجعلك تقوم بأشياء لم تكن تعتقد أنك تمتلك القوة الكافية لفعلها. 

3- 80%

في حالات النحافة يحقق الانتظام في اتباع النظام الغذائي الصحي الملئ بالسعرات الحرارية 80% من هدفك المتمثل في التخلص نهائياً من النحافة المحرجة. 

فإمداد العضلات بكميات كبيرة من البروتينات والكاربوهيدرات والفيتامينات، بالإضافة إلى كمية مناسبة من الدهون الصحية هو الذي سيضمن لك الحصول على العضلات الضخمة المثالية مع مرور الوقت. 

لذلك عليك أن تعلم أن الاكتفاء بممارسة التمارين الرياضية فقط لن يفيدك بأي شيء في سبيل الحصول على الكتلة العضلية الضخمة والجسد المثالي. 

11 نوعاً للمكملات الغذائية يستخدمها عمالقة كمال الأجسام

4- كيف تستخدم مساحيق البروتين

بالتأكيد يعتبر تناولك لمساحيق البروتين أحد أهم العوامل التي تساعدك في زيادة وزنك بنسبة جيدة، ولكن الأهم أن تعرف أنواع مساحيق البروتين المناسبة لك. 

لذلك إذا كنت تعاني من النحافة عليك اختيار مساحيق البروتين التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والبروتين، فالمقدار الواحد من تلك المساحيق سيضيف إلى جسمك ما بين 500 إلى 700 سعر حراري على الأقل. 

وإذا أردت الحصول على الاستفادة القصوى من تناول تلك المستحضرات المغذية قم بخلطها بالموز أو زبدة الفول السوداني لإضافة كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية الإضافية  المفيدة. 

ولكن عليك أن تلتزم بجرعتين فقط في خلال اليوم، حتى تعطي لمعدتك فرصة لهضم الطعام الذي تتناوله بصورة طبيعية، فالبروتينات تعتبر من المواد الغذائية الثقيلة التي تستلزم مجهوداً ووقتاً كبيرين حتى تستطيع المعدة هضمها. 

5-السلامة اولاً 

إذا بدأت تلاحظ ظهور النتائج الإيجابية على جسمك عليك ألا تجعل هذا الأمر يدفعك إلى تعجل النتائج، فهناك قاعدة ذهبية يعرفها كل لاعبي رياضة كمال الأجسام المحترفين تقول "ما يأتي سريعاً يذهب سريعاً"،  لذلك عليك أن تمنح جسمك كل الوقت الذي يحتاجه حتى يتكيف على التغيرات الجديدة التي تطرأ عليه.

6- المزيد من النوم

إذا خُيرت بين أن  تنام لـ30 دقيقة إضافية أو تتمرن لـ30 دقيقة إضافية فلا تتردد باختيار النوم فهو العلاج السحري لإعادة الاستشفاء العضلي، وهو المسؤول عن إعادة ترميم الأنسجة والألياف العضلية المكونة لعضلاتك، حتى تستطيع الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية في اليوم التالي. 

10 فوائد لرفع الأثقال ستدفعك للتوجه إلى الجيم حالاً

7- لا تمارس التمارين!

المقصود بعدم ممارسة التمارين هو الإقلال قدر الإمكان من ممارسة تمارين اللياقة البدنية، فعلى الرغم من أهميتها إلى عضلات القلب وتسخين العضلات إلا أن ممارسة هذه التمارين يستنزف عدداً كبيراً جداً من السعرات الحرارية في جسمك وهو الأمر الذي لا تريده على الإطلاق. 

فالهدف  الأساسي من البرنامج الغذائي والرياضي الخاص بك هو أن تأكل سعرات حرارية صحية أكثر من تلك التي تحرقها أثناء التمارين. 

فعلى سبيل المثال إذا  كنت تتناول 3000 سعر حراري يومياً  سيستهدف برنامج التمارين الرياضية الخاص بك حرق 500 سعرة حرارية  فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...