كيف تتعامل مع السكري كي لا تخسر حياتك الجنسية؟

السكري يمكنه ان يقتل الحياة الجنسية

يجب معرفة نسبة السكر في الدم قبل ممارسة الجنس

الملامسات عامل مساعد لاستعادة الاحاسيس

التمارين الرياضية تضاعف الرغبة وتحسن الاداء

مراقبة منطقة العضو واللجوء للطبيب لتجنب الالتهابات

المكملات التي لا تتداخل مع الادوية تحسن الدورة الدموية

ربط الضعف بالاسباب يساعد على حل المشكلة

جلسات التدليك تساعد على إستعادة الرغبة

السكري مرض يتعلم المريض التعايش معه تدريجياً، ورغم أن الطبيب عادة يحذر من الأضرار التي قد تلحق بالكلى والقلب والعيون، لكنه لا يتحدث بشكل مفصل عن التأثير السلبي للسكري على الحياة الجنسية. 
 
السكري يؤدي إلى مشاكل جنسية عديدة منها تراجع الرغبة، ضعف الانتصاب، اضطرابات القذف والضعف الجنسي بشكل عام وأحياناً الشعور بالألم خلال وبعد العلاقة الجنسية. 
 
بطبيعة الحال التحكم بمستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى مناقشة المشكلة مع الطبيب، وعليه تناول عقاقير محددة لمعالجة الخلل قد تساعد على حل المشكلة. لكن هناك بعض الأمور التي على مريض السكري اتباعها؛ كي لا يخسر حياته الجنسية. 
قياس نسبة السكر قبل العلاقة
 
 
تأثير الجنس على الجسم أشبه بتأثير الأنسولين، وبالتالي يؤدي إلى خفض معدلات السكر في الدم. وعليه فمن الأهمية بمكان قياس نسبة السكر في الدم قبل العلاقة الحميمة، إن كان المعدل طبيعياً أو في حده الأدنى فعليك تعديله من خلال تناول بعض الأطعمة؛ لتفادي إصابتك بانخفاض حاد في معدل السكر. 
 
الاعتماد على الملامسات 
 
 
أحياناً يتسبب السكري بأضرار في الأعصاب ما يجعل الرجل لا يختبر مشاعر الإثارة. منطقة العضو الذكري تكون وكأنها مخدرة بينما يشعر الرجل بالرغبة، التناقض هذا يجعله يشعر بالإحباط والعجز. لذلك الإكثار من الملامسات هي البديل .
 
التمارين الرياضية 
 
 
التمارين الرياضية ضرورية بشكل عام لمرضى السكري؛ لأنها تساعدهم على التحكم بمستويات السكر في الدم. كما أنها تساعدهم أيضاً على زيادة الرغبة الجنسية. التمارين تنشط الدورة الدموية ما يعني وصول الدماء بشكل كاف إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي التخلص من الخدر الذي تحدثنا عنه أعلاه، بالإضافة إلى تحسين كامل وشامل للحياة الجنسية سواء لناحية المشاعر أو الأداء أو التحكم بتوقيت القذف. 
مراقبة منطقة العضو الذكري 
 
 
مراقبة ومعاينة منطقة العضو الذكري ضرورية لمرضى السكري، فالمستويات العالية من السكر تجعل الجسم عرضة لجميع أنواع الالتهابات البكتيرية، ومن ضمنها التهابات البول أو التهابات الجهاز التناسلي. الشعور بالحرقة أثناء البول من الأعراض التي تعني أنه عليك زيارة الطبيب بأسرع وقت ممكن. ويفضل أن تقوم بالتبول قبل الدخول في علاقة حميمة وبعدها. 

وأيضاً: 5 أسئلة تريد زوجتك طرحها ولكن خوفها يمنعها!

المكملات التي لا تتداخل مع الأدوية 
 
 
في حال كان الرجل يعاني من تحقيق الانتصاب أو المحافظة عليه فإن العقاقير، التي تعالج الخلل الجنسي ليست الحل الوحيد. هناك مكملات لا تتداخل مع الأدوية، ولا تترك آثاراً جانبية، ويمكنها أن تحسن تدفق الدم في الجسم لعل أهمها المكملات التي تحتوي على عشبة جينكو بيلوبا. 
 
ربط الضغف الجنسي بالأسباب 
 
 
في حال كان الرجل يعاني من ضعف جنسي دائم طوال الوقت، فيجب مراجعة الطبيب ليقوم بطرح خيارات بديلة للعقاقير، التي يتناولها لمعالجة السكري. لكن في حال كان الضعف يرتبط بحالات معينة أو مواقف معينة فإن الحل هو بمحاولة اكتشاف هذه الحالات. وفور اكتشافها عليك بمناقشتها مع طبيبك الذي قد يطلب منك الخضوع لجلسات محدودة من العلاج النفسي، أو قد يتمكن من حلها بنفسه. 
 
جلسات التدليك 
 
 
يمكنك الخضوع لجلسات التدليك للشعور بالاسترخاء، والتحكم بمستويات الهرمونات بالجسم واستعادة الرغبة المفقودة. هناك أنواع مختلفة من المساجات التي يمكنها أن تساعدك على استعادة نشاطك الجنسي.
في المقابل وكخيار بديل، وحين لا تشعر بأنه يمكنك الدخول في علاقة فعلية مع زوجتك لكنك في الوقت عينه تنشد الحميمية يمكنك استبدال العلاقة بتدليك متبادل، هذا الأمر سيجعلك تدخل في حالة من الاسترخاء والتقرب العاطفي مع الشريكة، وقد يمهد لك الطريق لإتمام العلاقة، التي لم تكن تظن بأنك يمكنك إتمامها. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...