تقنية خفية في الآيفون تحميك من الصداع وضعف النظر

main image

استخدام الهواتف الذكية ليلاً قبل الخلود إلي النوم عادة يمارسها غالبية مستخدمي الهواتف الذكية، يتابعون خلالها آخر أحداث اليوم قبل النوم.

وتستغرق تلك العملية بعض الوقت في الرد على التعليقات والإشارة بالإعجاب على أشياء أخرى ومراجعة الإيميل، الأمر الذي يزعج عيون البعض في كثير من الأوقات؛ نظراً لقوة الإضاءة في الغرف المظلمة.

ولكن هناك تقنية في هواتف أي فون تمكن مستخدم الجهاز في الظلام من توفير إضاءة مناسبة وقدرة على توضيح الشاشة دون الحاجة لرفع الإضاءة، وهي تقنية أطلعنا عليها الخبراء.

اقرأ أيضا: حيلة ساذجة لاختراق بصمة الإصبع في الهواتف الذكية (فيديو)

 

فقط توجه إلي Settings  ثم  Generalثم   Accessibility ثم zoom، وقم بتفعيل خاصة Zoom، قم بعد ذلك باستخدام أصابعك الثلاث في الضغط على الشاشة ثلاث مرات متتالية، فسيظهر لك مربع تتحكم فيه في تكبير وتصغير الشاشة لتقريب الكتابة عليها.

اقرأ أيضا: هذه الأخطاء تدمر بطارية هاتفك وتستهلك 80% من طاقتها

اقرأ أيضا: لأفضل صورة.. تطبيق يتيح التحكم في الطول والوزن..حمله الآن

بعد التأكد من أن التكبير والتصغير يعمل دون مشاكل، قم باختيار Low Light  من نفس المربع المفتوح، بعدها توجه قم بتفعيل Full Screen Zoom كي تفعل التقنية على شاشة الهاتف بالكامل.

بعد ذلك توجه إلي Accessibility  ثم اضغط على Accessibility Shortcut، ثم اختار Zoom  من القائمة، وسيكون قد أصبح متاحاً لك بالضغط ثلاث مرات على زر الشاشة الرئيسي بأن يتحول هاتفك إلي وضعية الليل، بالإضاءة الخافتة والقدرة على تكبير الكتابة والشاشة لتسهيل عملية القراءة، دون أن تتضرر عيناك أو تشعر بالصداع نتيجة الضوء العالي أو صغر حجم الكتابة، كما أنها تساعد على حفظ قوة بصرك؛ لتوفير الأجواء المناسبة لعينيك.

اقرأ أيضا: هكذا يمكنك إجراء مكالمات مرئية بواسطة "واتس أب"

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا