أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم (فيديو)

أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم (فيديو)

حقق النادي الملكي سيد أندية أوروبا وصاحب الـ 10 بطولات في دوري أبطال أوروبا أرباحا مادية تقدر بـ 3,40 مليار دولار أميركي العام الماضي .

بعد دخول رياضة كرة القدم أكثر الألعاب الرياضية شعبية في تاريخ عالم المال والأعمال لم تصبح كرة القدم مجرد لعبة رياضية فقط، بل أصبحت من أكثر الصناعات التي تدر أموالاً مهولة على رؤساء الأندية واللاعبين . 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أغنى أندية العالم في كرة القدم على الإطلاق.

اقرأ أيضا: رسالة قوية من الميلان إلى جميع أندية إيطاليا! (فيديو)

10- ليفربول 

يعد ليفربول من أعرق الأندية الأُوروبية على الإطلاق؛ فالعملاق الإنجليزي صاحب البطولات الـ5  لدوري أبطال أوروبا جنى أرباحاً تقدر بـ691 مليون دولار أميركي العام الماضي على الرغم من غياب شمس البطولات عن النادي العريق منذ فترة طويلة.

9- يوفنتوس

من في إيطاليا أكبر من السيدة العجوز آلان فالبيانكونيري، كما يطلق عليه محبوه هو الأكثر تتويجاً في إيطاليا على الإطلاق؛ فخزائن بطولاته تحتوي على العديد من الإنجازات المشبعة بعبق تاريخ هذا النادي الذي كان صافي ربحه خلال العام الماضي فقط 850 مليون دولار أميركي. 

8- أرسنال 

هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي تحتوي خزائنه على لقب الدوري الإنجليزي الذهبي بعد عدم تذوقه مرارة الهزيمة على الإطلاق خلال مباريات موسم 2003-2004، وعلى الرغم من أن المدفعجية لم يتذوقوا طعم الفوز بدوري أبطال أوروبا على الإطلاق إلا أن خزائنهم المالالية حققت ما يقارب الـ860 دولار أميركي بسبب عقد الرعاية الخرافي من طيران الإمارات، وشركة بوما الألمانية للتجهيزات الرياضية. 

المزيد : لهذا السبب سحق بايرن ميونخ الجميع في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

7- مانشستر سيتي 

يعتبر عام 2010 أكثر الأعوام سعادة في تاريخ هذا النادي الإنجليزي على الإطلاق، فبعد عقد الرعاية الكبير من طيران الاتحاد القطري تحول هذا النادي من الأندية الأوروبية المتوسطة إلى مصاف عمالقة أوروبا، واستطاع الفوز بعدة بطولات للدوري الإنجليزي، وحقق أرباحاً مالية ضخمة قدرت بـ870 مليون دولار أميركي.

6- تشيلسي

بعد أن تم شراؤه من قِبل الميليادير الروسي رومان إبراموفيتش عام 2005 أصبح هذا النادي من أكثر أندية القارة الأوروبية قوةً وشراسة؛ فلقد حقق النادي العديد من الألقاب القارية مثل لقب بطولة كأس العالم للأندية، ولقب دوري أبطال أوروبا، كما حقق البلوز أرباحاً تقدر بنحو 872 مليون دولار أميركي العام الماضي.

5- الميلان 

إذا كان يوفنتوس هو أعرق أندية إيطاليا محلياً فالميلان هو ثاني أكثر الفرق الأوروبية تحقيقاً للقب دوري أبطال أوروبا بعد ريال مدريد برصيد 7 ألقاب، فالروسونيري هو أعرق أندية إيطاليا أُوربياً على الإطلاق، وعلى الرغم من أن الفريق غاب عن منصات التتويج المحلية والأوروبية منذ عدة سنوات، إلا أن شعبية النادي العريق لازالت تبقيه ضمن أغنى فرق العالم. 

وعلى الرغم من تحقيق الميلان أرباحاً مالية بلغت الـ945 مليون دولار أميركي إلا أن تسديد الديون، التي أثقلت كاهل النادي كان لها نصيب الأسد في تلك الأرباح.

4- بايرن ميونخ

إذا تحدثنا عن الكرة الألمانية فلن نستطيع أن لا نذكر العملاق البافاري بايرن ميونخ أكبر أندية البوندزليجا على الإطلاق، وصاحب 4 ألقاب في بطولة دوري الأبطال أوروبا، ولقد وصلت أرباح الفريق البافاري العام الماضي إلى 1,390 مليار دولار أميركي.

المزيد :كان يا مكان.. بطل يدعى إيدجار ديفيد! (فيديو)

3- مانشستر يونايتد 

بجانب ليفربول يعتبر مانشستر يونايتد أكثر الأندية الإنجليزية عراقة على الإطلاق، فعلى الرغم من أن النادي الإنجليزي لم يفز بدوري الأبطال الأوروبي منذ عام 2008 إلا أن الشعبية الجارفة لهذا النادي تفوق كل التصورات، وهي العامل الأساسي الذي جعل هذه النادي يحقق 2,2 مليار دولار أميركي كأرباح صافية العام الماضي.

2- برشلونة

3,2 مليار دولار أميركي هي أرباح فريق إقليم كتالونيا الجبار صاحب سداسية العام الماضي، فهذا النادي استطاع بقيادة اللاعب الخرافي ليونيل ميسي من تحقيق جميع الألقاب التي شارك بها النادي . 

1- ريال مدريد

حقق النادي الملكي سيد أندية أوروبا وصاحب الـ10 بطولات في دوري أبطال أوروبا أرباحاً مادية تقدر بـ3,40 مليار دولار أميركي العام الماضي. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

المصريون يغضبون من ميلنر.. لقطة مثيرة لـ"صلاح" بالدوري الإنجليزي (فيديو)

موقف جديد أثاره الفرعون المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، خلال مباراة الريدز مع نادي كارديف سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.أفضل أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.....