هذه الأخطاء تفتك بعضلات بطنك إلى الأبد

main image

لا تقتصر أهمية عضلات البطن على إضافة الكثير من الجاذبية إلى شكل جسمك فقط فعضلات بطنك بجانب عضلات الظهر أهم المجموعات العضلية في جسمك على الإطلاق. 

عضلات البطن هى التي تمنحك القوة والقدرة على تحمل الأوزان الحديدية، كما هي التي تنسق توزيع المجهود على كل عضلات الجسم، وإذا كنت مهتماً بعضلات بطنك فإن هذا التقرير سوف يعرض لك أكثر الأخطاء التي تفتك بقوة وشكل عضلات البطن إلى الأبد. 

اقرأ أيضا: بعد التمارين الشاقة.. طرق لتخليص عضلاتك من الإرهاق (صور)

1- لماذا لا تعرف قيمتها؟!

يظن الكثير من الرياضيين أن عضلات البطن لا تتحمل الأوزان بالدرجة التي تتحملها المجموعات العضلية الأُخرى كالصدر أو الظهر، ولكن بالطبع يعتبر هذا الأمر من أكثر المفاهيم الخطأ عن عضلات البطن. 

فتلك العضلات مثلها مثل أي مجموعة من عضلات جسمك تتحمل الأوزان الحديدية أيضاً، لذلك حاول أن تدمج تمارين بطنك بالأوزان الحديدية أثناء ممارسة التمارين الرياضية. 

وذلك بحملك للأوزان الحديدية أثناء ممارستك للتمارين الرياضية التقليدية التي تستهدف عضلات البطن، فهذا الأمر سوف يمنحك عضلات كبيرة وقوية لبطنك، كما أن دمج حمل الأوزان الحديدية بتمارين البطن يزيد من سرعة حرق وإذابه دهون تلك المنطقة. 

المزيد: 6 أخطاء تدمر عضلات ذراعيك إلى الأبد (صور)

2-  لماذا لا تدرب بكثافة؟

بالتأكيد يعتبرالتمتع بعضلات بطن قوية وجذابة من أكثر الأهداف التي يريدها كل الرياضيين بدون استثناء، ولكن إذا نظرت على أرض الواقع فستجد تمارين عضلات البطن من أكثر التمارين التي لا يمارسها الكثير من الرياضيين بسبب صعوبتها، وبسبب المجهود البدني الكبير الذي تتطلبه تمارينها. 

وإذا كنت تمارس تمارين البطن ولا تجد النتائج المأمولة من تلك التمرينات، فربما يجب عليك أن تزيد من جرعة التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات بطنك. 

3- هل هي الطريقة الصحيحة؟!

نعم أنت تمارس تمارين عضلات البطن بانتظام، ولكن هل تمارسها بشكل صحيح؟! هذا هو السؤال الذي يجب أن تسأله لنفسك إذا لاحظت أنك تمارس تمارين البطن بانتظام، ولكنك لا ترى أي تحسن من حيث ظهور عضلات البطن، أو من حيث تقلص كمية الدهون المتراكمة عليها. 

4- حزام رفع الأثقال

بالتأكيد يعتبر الحزام الذي يرتديه معظم لاعبي كمال الأجسام أثناء ممارسة التمارين الرياضية لتثبيت الظهر ودعم استقامة الجسم أثناء التدريب من أكثر الأدوات الرياضية المستخدمة من قِبل لاعبي رياضتي كمال الأجسام ورفع الأثقال. 

ولكن مالا يعرفه الكثيرون من اللاعبين أن كثرة استخدام هذا الحزام يؤثر على جدار المعدة وعضلاتها، وبالتأكيد سيؤثر هذا الأمر على قوة عضلات البطن وقابليتها في الاستجابة للتمارين الرياضية. 

المزيد: 8 إستراتيجيات خطأ يرتكبها الرجال أثناء التمرين (صور)

5- لا تنس قدميك 

قد يبدو هذا الأمر مدهشاً قليلاً، ولكنك يجب أن تعرف أن تمارين الجزء السفلي من الجسم المتمثلة في عضلات القدمين هى أكثر التمارين تأثيراً في عملية حرق الدهون. 

فبسبب المجهود البدني الكبير الذي تبذله أثناء تمارين الجزء السفلي من الجسم تكون عملية حرق الدهون في جسمك في أسرع وأقوى حالاتها على الإطلاق، وهذا الأمر سيساعدك بكل تأكيد على التخلص من دهون بطنك التي تمنعك من رؤية عضلاتها الجذابة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة