اختبر قوة نظرك في دقيقة

main image
4 صور
هل نظرك سليم أم تعاني من مشاكل تتطلب نظارات طبية؟

هل نظرك سليم أم تعاني من مشاكل تتطلب نظارات طبية؟

مشاكل البصر ترتبط بعامل الوراثة

مشاكل البصر ترتبط بعامل الوراثة

السن وطبيعة الحياة لها تأثيرها أيضا

السن وطبيعة الحياة لها تأثيرها أيضا

يعاني عدد كبير من البشر من مشاكل في النظر، هذه المشاكل قد تكون نتيجة الوراثة، أو قد تكون نتيجة أسلوب الحياة. في الواقع فإن الجينات مسؤولة عن ٨٩٪ من حالات ضعف النظر، أما البيئة وأسلوب الحياة فمسؤولة عن ١١٪ فقط منها. 
 
مشاكل النظر قد تكون إما قصر النظر وهي عدم إمكانية رؤية الأشياء البعيدة بوضوح، أو قد تكون طول النظر وفي هذه الحالة لا يستطيع الإنسان رؤية الأشياء القريبة بوضوح.
فهل بصرك سليم أم تحتاج إلى القيام بزيارة لطبيب العيون؟ يمكنك الخضوع للاختبار التالي لاكتشاف ذلك، ثم قم باحتساب النتائج كالتالي.
 

ابدأ الاختبار

 
 
من 90 إلى 100 بالمئة 
 
نظرك سليم ولا تعاني من أي مشاكل لناحية القراءة أو لناحية الألوان. عقلك يمكنه تحليل الصور وتمييزها بشكل مثالي. لا تحتاج إلى نظارات طبية على الإطلاق. 
من 50 إلى 60 بالمئة
 
وفق النتائج فإن نظرك في حالة مقبولة. الخلل الذي تعاني منه يرتبط بالرؤية البعيدة المدى؛ لذلك ننصحك بزيارة طبيب العيون في أقرب فرصة ممكنة. وقد تحتاج إلى استشارة الطبيب حول رؤية الألوان؛ للتأكد من أنك تراها بشكل سليم. 
 
من 20 إلى 30 بالمئة
 
تعاني من مشاكل عديدة ومختلفة، فأنت لا يمكنك القراءة بوضوح كما لا يمكنك التعامل مع الألوان بشكل طبيعي. جميع الدلائل تشير إلى أنك تحتاج إلى نظارة طبية، وعليك زيارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل