رحلة البر لها قواعد وأصول لا يمكن تجاهلها

main image
صورتان
أشياء عليك الاستعانة بها في رحلات البر

أشياء عليك الاستعانة بها في رحلات البر

أشياء عليك الاستعانة بها في رحلات البر

أشياء عليك الاستعانة بها في رحلات البر

رحلات السفاري أو رحلات البر من الأمور التي يعشق الشباب القيام بها، خاصة مع اقتراب موسم الربيع والذي يعتدل فيه الطقس فيكون مناسباً للانطلاق.

"فورد" تغازل الخليجيين بثلاث سيارات جديدة

ولكي تستمتع بتلك الرحلات ولا يقع ما يعكر مزاجك، فقط عليك أن تحرص على وجود تلك الأشياء معك في سيارتك لاستخدامها في طريق سفرك.

علبة المعدات:

من أهم الأشياء التي يجب أن تتوافر معك، والتي قد تحتاجها حال تعرض سيارتك أو سيارة من يرافقونك للعطل، أو الاستعانة بها في أمور التخييم.

خزان طاقة:

من أهم المعدات التي تصطحبها معك في رحلتك، فنفاد شحن هاتفك خلال جولاتك الخارجية سيقلق أصدقاءك وأهلك، كما أنك ستفقد وسيلة لطلب المساعدة وقت الحاجة، كما يمكنك الاحتفاظ بشاحن داخل سيارتك.

دافع هواء:

قم بشراء جهاز دفع هواء إن لم يكن بحوزتك، فهو الذي سيغنيك عن تغيير الإطارات وسط الصحراء إن تعرضت للثقب، فيمكنك إعادة ملئها بالهواء لحين الوصول إلي أقرب نقطة لإصلاح الإطارات، كما يجب أن تتأكد من سلامة الإطار الاحتياطي، وتوافر ماكينة رفع السيارة، والأدوات الأخرى لاستخدامها إذا اضطررت لتغيير الإطار.

عصفورة توقف شاحنة وترهب قائدها (فيديو)

الزيت والوقود:

بالتأكيد قبل الرحلات الطويلة بالسيارة سيتعين عليك التحقق من مستوى الزيت في الموتور وملء خزان الوقود بالبنزين، ولكن يفضل أيضاً أن تصطحب معك زيت موتور ووقوداً احتياطياً، فالرحلات الطويلة تحرق زيت المحرك ويتعرض للنقصان، ولذلك يفضل تزويد الموتور بالزيت حال نقصانه، أما الوقود فسيكون مفيداً حال ضللت الطريق.

إسعافات أولية:

حقيبة الإسعافات الأولية ومثلث الطوارئ والإشارات الضوئية، كلها أدوات ستعرف قيمتها في حالات الطوارئ، أو عند وقوع الحوادث، فلا تهمل وجودها والتأكد من صلاحيتها بسيارتك.

النقود:

يجب أن يكون معك ما يكفي من عملات نقدية خلال رحلتك تحسباً لأي ظروف أو طوارئ، ولا تعتمد على البطاقات الائتمانية في تلك الرحلات.

لن تتخيل ما يفعله مفتاح السرعة بسيارة «بوجاتي»

مسليات:

عليك بشراء مجموعة من المسليات من المشروبات ورقائق البطاطا وغيرها من الأشياء، ولكن عليك بالتركيز على المشروبات، فستكون قيمتها عالية إن ضللت طريقك وسط الصحراء.

الهاتف الذكي:

يجب أن تتأكد من أن هاتفك مشحون جيداً، كما يجب أن تتفحص خريطة المكان الذي تسعى للتوجه إليه؛ حتى لا تفاجأ ببأس جديد على الطريق، كما يستحسن أن تقوم بتسجيل موقع المكان الذي ستتوجه إليه على الخريطة؛ كي تستعين به حال عدم وجود تغطية للإنترنت على الطريق.

 

سيارات الرؤساء والملوك الأغلى في العالم.. العرب ينافسون

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة