مختصون يكشفون علاقة الشماغ بالصلع

يعتبر الصلع المبكر مشكلة تؤرق الكثير من الشباب و الرجال في مراحل عمرية مختلفة والسبب الرئيسي لسقوط الشعر في مراحل عمرية متقدمة هو العامل الوراثي وبصورة اقل العامل النفسي أو مرض عضوي، والصلع ينتج عنه فقدان للشعر في مناطق واضحة وظاهرة مثل مقدمة الرأس أو في وسط الرأس ويبقى جوانب الرأس واسفل الرأس بهما شعر وقد يتطور الصلع إلى صلع كلى.

أكد المختصين أن عوامل الوراثة والتقدم في السن والتعب، والإجهاد البدني، أو العاطفي لها تأثير كبير على حدوث الصلع لدى الرجال.

يعتبر الصلع المبكر مشكلة تؤرق الكثير من الشباب والرجال في مراحل عمرية مختلفة، ومنذ فترة انتشرت شائعة بين الشباب السعودي، تتهم الشماغ بأنه سبب من أسباب حدوث الصلع، غير أنه ظهر بعض المتخصصين في زراعة الشعر، قاموا بنفي تلك الاتهامات، موضحين أن منتجات تصفيف الشعر لها دور في تسريع تساقطه.

كما أكدوا أن عوامل الوراثة والتقدم في السن والتعب، والإجهاد البدني، أو العاطفي لها تأثير كبير على حدوث الصلع لدى الرجال.

وأشاروا بذلك إلى براءة الزي السعودي من الاتهامات التي وجهت إليه بشأن تسببه في الصلع لدى الرجال، فطريقة التعامل مع الشعر والعناية به تلعب دوراً في تسريع عملية تساقط الشعر.

المزيد| لأصحاب الشعر الرمادي: هكذا تظهرون بأجمل طلة (صور)

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لون يختصر الأصول العسكرية.. تطور مبتكر متميز وتلقائي في تاريخ ساعات راديومير

يسجّل اللون الأخضر غير اللامع، بشكله المرئي الأكثر صفاءً وتميّزًا، حضوراً بارزاً على أقراص أربع ساعات راديومير كلاسيكية مميّزة. وتتوفّر هذه الساعات حصرياً في متاجر بانيراي.    ...