أفلام عربية وهندية نسخة طبق الأصل من أعمال سابقة

main image

انتشرت بعض الأعمال الفنية  في الآونة الأخيرة التي تم اقتباسها من أعمال فنية أخرى، وخصوصاً من هوليوود، اعتمد صانعوها على عدم إطلاع الجماهير العربية على بعض الأعمال الفنية الأجنبية.

وتنوعت تلك الأعمال بين الأفلام والألحان والفيديو كليبات والدعاية الترويجية للأفلام، وغيرها من الأعمال، التي بمجرد أن تقارنها بالأعمال الأصلية الأخرى ستكتشف مدى التقارب والتشابه بل التطابق في بعض الأحيان.

المزيد.. فنانات خليجيات جسدن الجمال العربي (صور)

وتعتبر الأفلام المصرية والهندية من أكثر الأفلام، التي تم رصد اقتباسها لأفكار أفلام أو مشاهد أو البوسترات الترويجية، والتي كان أبرزها:

فيلم صنع في مصر، وهو بطولة الفنان المصري أحمد حلمي، والذي تم إنتاجه في عام 2014، والمقتبس من فيلم Ted الفيلم الأمريكي، إصدار عام 2012، الفيلم من بطولة مارك والبيرغ، وميلا كونيس، ومن إخراج سيث ماكفارلن.

فيلم Ghajini الهندي، بطولة الفنان أمير خان، اقتبس فكرة البوستر الترويجي للفيلم من فيلم The HULK.

فيلم حبيبي نائماً، للفنانة مي عزالدين والنجم خالد أبوالنجا، تبين أن فكرة الفيلم تم اقتباسها بكل ما بها من تفاصيل من الفيلم الأمريكي Shallow Hal.

فيلم الحاسة السابعة، بطولة أحمد الفيشاوي، مقتبس من الفيلم الأمريكي ؟what woman want بطولة الفنان ميل جيبسون، والذي اشتركت فيه فكرة الفيلمين فى قراءة الأفكار.

أشياء تميزت بها بوليوود عن هوليوود (فيديو)

فيلم الحرب العالمية الثالثة، هو فيلم مصري تم اقتباس قصته بالكامل من الفيلم الأمريكي Night At The Museum.

الفيلم الهندي الثلاثي الأبعاد Creature 3D، أضاف بعض التعديلات على فكرة البوستر الترويجي لفيلم Jeepers Creepers، على الرغم أن الفكرة ظلت متقاربة.

الفيلم المصري صباحو كدب، بطولة الفنان أحمد آدم أيضاً اقتبس فكرته والبوستر الترويجي له من فيلم Blind Dating.

فيديو| عزت أبوعوف: الله أعقل من أن يأمر النساء بالحجاب!

فيلم التوربيني، بطولة الفنان شريف منير، والفنان أحمد رزق، والفنانة هند صبري، فيلم تم نسخه حرفياً من فيلم Rain Man بطولة توم كروز، وداستن هوفمان.

فيلم حلاوة روح، بطولة اللبنانية هيفاء وهبي، تم نسخ قصته من الفيلم الإيطالي «مالينا» بطولة النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، وتم تعديل بعض السيناريوهات والمشاهد لتتناسب مع الأجواء العربية.

فيلم جرسونيرة للفنانة غادة عبد الرازق، اقتبس فكرة البوستر الترويجي للفيلم من الفيلم الأمريكية The prestige

الفيلم الكوميدي المصري طير إنت، الذي يتحدث عن الشاب الذي ظهر له جن بدأ في تحقيق مطالبه، ولكن بصورة دمرت حياته بطريقة كوميدية، هو فيلم مقتبس بنسبة 90% من فيلم BEDAZZLED.

فرصة لاستئجار منازل النجوم.. «دي كابريو» الأفخم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير