اكتشف أسرار أناقة الملوك والأمراء العرب

اكتشف أسرار أناقة الملوك والأمراء العرب

أسرار أناقة الملوك والأمراء العرب

الملك عبد الله كان يعتمد لوناً محددا لكل يوم من أيام الأسبوع

الملك سلمان يختار يعتمد على مجموعة محددة من الألوان

الشيخ محمد بن راشد يعتمد على التصاميم البعيدة عن التعقيد

لأن العمامة ملونة فإن خيار الملابس يكون الألوان المحايدة

الملك محمد السادس يحب التلاعب بالألوان

خيارات الأمير تميم محصورة بعدد قليل من الألوان

الألوان الهادئة غير الداكنة هي ألوان أمير الكويت المفضلة

يتمسك غالبية الملوك والأمراء العرب باللباس العربي، قد تجد بعضهم يعتمد بين حين وآخر على النمط الغربي، والبعض الآخر لا يقدمون على ذلك إطلاقاً. 
 
ولكل ملك أو أمير ذوقه الخاص، بعضهم لا يمانع التلاعب بالألوان واعتماد ما هو جريء إلى حد ما، والبعض الآخر يفضل الالتزام بألوان محايدة محددة لغالبية الطلات. 
 
فلنتعرف على أذواق بعض الملوك والأمراء العرب حين يتعلق الأمر بملابسهم العربية التقليدية. 

اقرأ أيضا: 10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال

1- الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز

 
كان للملك عبد الله نمطه الخاص المتميز في الملابس، فالاعتماد بشكل عام كان العباءة البيضاء أو الصفراء الفاتحة اللون، لكنه كان يحرص وبشكل دائم على ارتداء البشت. كان للملك الراحل برتوكوله الخاص في اختيار ألوانه ووفق جدول محدد.
 
اللون الأبيض كان للأعياد واستقبالات رجال الدين، الأسود والبني للعزاء، أما ألوان بقية الأسبوع فكانت كالتالي :البني للسبت ، الأصفر للأحد، الأسود للإثنين، العودي للثلاثاء، أما الخميس فكان يرتدي أي لون يشاء، والأبيض للجمعة. 
لم يكن يرتدي الصوف فوق الملابس، بل كان يعتمد الدقلة التي كان يختلف قماشها باختلاف الفصول. فللشتاء كان المشلح من خيوط الوبر الخشنة، وللصيف كان ناعم الملمس خفيف الوزن من الوبر المخلوط بخيوط قطنية. أما الربيعي فكان حلاً وسطاً بين النوعين.

2- الملك سلمان بن عبد العزيز 

 
أناقة الملك سلمان تبتعد عن التعقيد، وهو يعتمد على عدد محدد من الألوان. العباءة بشكل عام تكون باللون الأبيض لكنه أحيانا يعتمد البني الداكن والرمادي الداكن أو الفاتح وفي بعض الأحيان يعتمد اللون الأزرق.
تصميم العباءة هو التصميم التقليدي البسيط الخالي من أي إضافات معقدة. المشلح باللون الأسود أكثر ما يعتمده الملك، وإن كان يختار أحيانا اللون البني والبيج والأصفر.

3- الشيخ محمد بن راشد 

 
خيارات عديدة ومتنوعة يعتمدها الشيخ محمد بن راشد، لكنها جميعها قائمة على مبدأ التصاميم البسيطة البعيدة عن الإضافات المبالغ فيها والتعقيدات.
 
الكندورة هي الزي الإماراتي التقليدي، وقماشها يختلف باختلاف المواسم، أما الشطفة فهي عقال الشيوخ والحكام والشيخ محمد بن راشد يحرص على ارتدائها.
 
ألوان الكندورة التي يعتمدها تتراوح بين الأبيض والبني الخردلي والأزرق وحتى الأخضر. البشت من الخيارات التي يعتمدها وفق المناسبة، ففي أكثر من مناسبة كان الشيخ يظهر بالكندورة فقط من دون بشت.
 
وبشكل عام الشيخ بن راشد من محبي اللون الواحد للغترة والعباءة فإن كانت الكندورة  بنية فالغترة ستكون من اللون نفسه، لكن ذلك لا يمنعه من دمج الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض أحياناً. 

4- السلطان قابوس 

 
السلطان قابوس يعتمد وبشكل دائم على الزي العماني التقليدي. لا يتلاعب كثيرا بلون الدشداشة التي غالباً ما تكون باللون الأبيض مع عنق مستدير وشريط يحيط بها يختلف لونه عن لون الدشداشة ويتدلى على الصدر.
 
مؤخراً بات يعتمد على الدشداشات التي لا تتضمن هذا الشريط. الشال الذي يلفه حول وسطه مع الدشداشة البيضاء عادة ما يكون باللون الرمادي أما العمامة فمتعددة الألوان. العمامة والكمة التي يختارها السلطان مميزة وجميلة.
ولأن الكمة والعمامة تتضمن ألواناً وتفاصيل كثيرة يحرص السلطان على عدم المبالغة في ألوان الدشداشة أو البشت، لذلك فهو يختار دائما الألوان المحيادة، الأبيض بشكل عام للدشداشة والأسود والرمادي والبني  للبشت. 

5- الملك محمد السادس 

 
رغم اعتماده على البدلة إلا أن الملك محمد السادس يعرف بذوقه المتميز بالقفطان والجلابة التقليدية. اللون الرسمي للجلابة هو الأبيض أو الأبيض المائل إلى الأصفر أما الشتوية فألوانها أدكن.
 
لكن الملك محمد السادس يحب التلاعب بالألوان قليلا، وإن كان نمط الخطوط العامودية هو المفضل لديه. ألوان الجلابيات التي يعتمدها مختلفة لكن كل واحدة تكون بلونين لا أكثر.
 
أما الطربوش فأحيانا يعتمد على اللون الأحمر الرسمي، وفي أحيان أخرى يلجأ إلى العمامة التي تتناسب مع لون ملابسه. 

6- الأمير تميم بن حمد 

 
الزي الرسمي القطري لا يختلف كثيراً عن الزي السعودي والإماراتي، لكنه يختلف عنهما بحبلين  يتدليان من العقال، وتميز الثوب بياقة وأزرار على الكم.
خيارات الأمير الشاب في الألوان محدود، فهو يعتمد الأبيض وأحيانا الاسود للدشداشة والأبيض أو الأسود للبشت، أحيانا قد يختار اللون المائل إلى الأصفر الباهت أو الفضي لكن هذا أقصى ما يذهب إليه.
 
وفي مناسبات قليلة جداً ظهر تميم بالعباءة من دون بشت وكانت ألوانها إما الأسود أو البني الفاتح. 

7- الشيخ صباح الأحمد الصباح

 
حين يتعلق بالألوان، فإن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، يعتمد على الأبيض والأسود والبني والرمادي. الدشداشة البيضاء هي الاكثر اعتماداً مع البشت الأبيض، لكنه يعتمد أحياناً الدشدشات الرمادية أو البنية وفي مناسبات قليلة جداً يختار الأسود.
 
البشت البني والأسود الأكثر اعتماداً، لكنه أيضاً يختار اللون الرمادي حين تكون الدشداشة باللون البني. بشكل عام الألوان الهادئة غير الداكنة هي ألوان أمير الكويت المفضلة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل العطور الرجالية وأسعارها.. اجعل رائحتك تتحدث عن شخصيتك

يتحدث العطر دائماً عن صاحبه، فالعطر الذي تستخدمه يمكنه أن يقول عنك وعن شخصيتك الكثير والكثير، لذلك تتنافس الشركات المصنعة للعطور لإرضاء عملائها بكل أنواع العطور المختلفة، وفيما يلي أفضل العطور...

أفضل قطع الإكسسوارات لهذا الصيف.. هكذا تضفي لمسة أنيقة لمظهرك

التفاصيل التي تضيفها إلى ملابسك مثل قطع الإكسسوارات والقبعات والجوارب ذات النقوش المميزة والمختلفة تُضفي لمحة أنيقة وشديدة الخصوصية على ملابسك، وتجعلك تبدو أكثر أناقة وتميزاً ورقياً. خلال فصل...

لعشاق الأناقة.. أفضل 10 ساعات كلاسيك رجالية أقل من ألف ريال

في القديم، كان يستخدم الرجال الساعات؛ من أجل معرفة الوقت لتنظيم أوقاتهم على مدار اليوم، ولكن مؤخراً لم تبقَ الساعات فقط للغرض الأساسي الذي صُنعت من أجله، ولكنها أضحت قطعة إكسسوار لا غنى عنها لاستكمال...