كيف تختار حذاء الكرة المناسب لك؟ (صور )

main image

تعتبر أحذية كرة القدم من أحد المقومات والعوامل التي تساعدك على تقديم أداء أفضل على الأنواع المختلفة  لملاعب كرة القدم، فلكل نوع من أنواع أحذية كرة القدم استخداماته الخاصة. 

المزيد : فقط لأنه بيرلو ! (فيديو)

ويتيح لك التقرير التالي معرفة العوامل التي ستقوم على أساسها باختيار حذائك الخاص لكرة القدم، وذلك لتوفير قدر أكبر من الحماية لقدميك من الإصابات ومساعدتك في تقديم أداء رياضي أفضل.

1- نوع الملعب 

تنقسم ملاعب كرة القدم إلى ثلاثة أقسام، فهناك الملاعب التي تحتوي على النجيل الطبيعي، وملاعب النجيل الصناعي، وأخيراً ملاعب الصالات المغطاة التي تمارسن عليها مسابقات كرة القدم للصالات. 

- النجيل الطبيعي

إذا كنت تفضل ممارسة كرة القدم على ملاعب النجيل الطبيعي فلا بد لك من شراء الحذاء الرياضي الذي يحتوي نعله على الزيادات البارزة التقليدية؛ حتى توفر لك الثبات اللازم على ملاعب العشب الطبيعي، التي لا تتسم بانبساط أرضيتها. 

-النجيل الصناعي 

في الفترة الأخيرة وبسبب تغير وتقلب الظروف المناخية في العديد من الدول العالم اتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى دعم الكثير من الاتحادات الوطنية؛ لإنشاء ملاعب قانونية لكرة القدم تصنع أرضيتها من النجيل الصناعي الذي يحتوي على طبقة من المطاط والرمال. 

ومنذ ذلك الوقت تعتبر ملاعب النجيل الصناعي من أكثر أنواع ملاعب كرة القدم انتشاراً في دول العالم التي يمارس عليها كل البشر العاديين لعبة كرة القدم . 

ويعتبر الحذاء الرياضي الذي يحتوي نعله على بروزات طولية غير منتظمة هو الحذاء الأمثل الذي سيحميك من التعرض للانزلاق والإصابات على أرضية هذه الملاعب. 

لهذا السبب سحق بايرن ميونخ الجميع في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

- ملاعب الصالات

هناك بعض اللاعبين يقومون باستخدام أحذية ملاعب النجيل الصناعي داخل الصالات، وهناك من يستخدم الأحذية التي لا يحتوي نعلها على أي بروزات عدا طبقة سميكة من المطاط القوي؛ حتى تحافظ على الثبات أثناء الحركة وتمنع الانزلاق. 

2- المقاس المناسب 

بالطبع أنت لا تريد أن تشعر بأوجاع وإصابات العظام المؤلمة، فشراء حذاء رياضي لا يلائم حجم قدمك سيعرضك لالتهابات أوتار الركبة، وانحناء أصابع القدم بالإضافة إلى ظهور الدمامل والثآليل في أصابع قدميك، وربما يزيد  فرصة الإصابة بقطع الرباط الصليبي أو قطع غضاريف الركية، وهي إصابات قد تنهي حياتك الرياضية. 

لذلك احرص على شراء الذي يناسب حجم قدميك تماماً؛ حتى يتيح لك تقديم أفضل ما لديك فوق أرضية الملعب ويمنع تعرضك للإصابات. 

تمارين شاقة جداً لفريق نابولي ! (فيديو)

3- ما المركز المفضل لديك ؟

- صناع اللعب والدفاع 

إذا كنت من صانعي اللعب أو المدافعين فعليك شراء الحذاء الرياضي، الذي تكثر التعرجات والخطوط على سطحه، فشركات التجهيزات الرياضية لم تقم بصنع هذا الحذاء؛ من أجل المظهر فقط فهذه التعرجات والخطوط تمنحك دقة أكثر في تمرير الكرات إلى زملائك في الملعب، وأيضاً تضيف الكثير من الدقة إلى تصويباتك الموجهة لمرمى الخصوم . 

- الهجوم 

أهم مايجب أن تراعيه إذا كنت في مركز الهجوم هو شراء حذاء رياضي خفيف الوزن؛ حتى يساعدك على سرعة الحركة والمراوغة أمام مدافعي الفرق المنافسة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة