لن تتخيل ما يفعله مفتاح السرعة بسيارة «بوجاتي»..

main image

السيارات الرياضية لها عشاقها من الرجال، فهي تجذبهم إليها بتصاميمها الرائعة وقوة محركاتها اللامتناهية، فتجذب إليها الرجل دون أي مقاومة من جانبه، ولكن تلك السيارات لها بعض الأسرار لا يعلمها إلا الخبراء.

مفاتيح سيارات فخمة ستتمنى اقتناءها (صور)

السيارة بوجاتي فيرون، تعتبر من أسرع السيارات في العالم، والتي طورتها شركة بوجاتي لتنافس بها سيارات السرعة، ولتؤكد تربعها على عرش السيارات، حيث زودتها بقدرات وإمكانات ستسمع عنها لأول مرة.

والغريب في هذه السيارة هو أنها مزودة بمفتاحين، الأول هو مفتاح السيارة التقليدية، الذي يقوم بتشغيل المحرك، أما المفتاح الآخر فيمتلك قدرات أخرى لا يدركها إلا من يقود تلك السيارة بكامل قوتها.

المفاتح الموضح في الصورة تقوم باستخدامه عندما تقرر أن تقود سيارة بوجاتي فيرون على سرعتها القصوى، والتي تبلغ 407 كلم في الساعة، فيتم وضعه في مكان مخصص له بين كرسي قائد السيارة والكرسي المجاور له.

شاهد.. مجموعة صادمة من الحوادث الغريبة في الرياض

مفتاح فيرون الاحتياطي يبدأ بدوره بتعديل وضعية السيارة وتجهيزها؛ كي يقلص ارتفاع السيارة ويقربها من الأرض بمسافة 6.5 سنتيمتر بدلاً من 12.5سنتيمتر، ويتم تعديل وضعية الجناح الخلفي للسيارة؛ استعداداً للانطلاق.

نيسان تكشف عن Nissan IDS Concept سيارة المستقبل (فيديو)

كما يعدل المفتاح "السحري" للفيرون من وضعية محرك السيارة، حيث يستعد المحرك لسحب 45 ألف لتر من الهواء في الدقيقة الواحدة، لدعم عملية الاحتراق الداخلي، وهو مقدار ما يتنفسه الإنسان خلال أربعة أيام.

من المعلوم أن محرك السيارة فيرون بقوة 1200 حصان تقريباً، والذي تجاوزه فيما بعد محرك الشيرون، وهو أقوى محرك سيارة في العالم بقوة 1500 حصان، ويستطيع سحب كل خزان الوقود عند الانطلاق بالسرعة القصوى خلال 20 دقيقة فقط.

أسعار ومواصفات أشهر سيارات 2017 في السعودية (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات