كيف تتغلب أوجاع الركبة المزعجة؟ (صور)

تعتبر أوجاع الركبة والعظام بمثابة الكابوس بالنسبة إلى جميع الرياضيين في مختلف الرياضات فأوجاع الركبة كفيلة بإبعاد الرياضيين لفترات زمنية طويلة عن ممارسة التمارين الرياضية. 

8 إستراتيجيات خطأ يرتكبها الرجال أثناء التمرين (صور)

في هذا التقرير سوف تتعرف على بعض الطرق البسيطة التي تجنبك الشعور بأوجاع الركبة المزعجة أثناء التمارين الرياضية. 

1- اخسر بعض الوزن 

على الرغم من أن مفصل الركبة من المفاصل التي صُممت من أجل تحمل الكثير من الضغط والأوزان الكبيرة، إلا أن هذا المفصل الهام يتعرض للأذى مثل غيره من عظام ومفاصل الجسم. 

لذا إذا شعرت بأوجاع الركبتين فربما يكون هذا إنذاراً من الجسم بأن وزنك يزداد تدريجياً، لذا يجب أن تكون حذراً حتى لا تخذلك ركبتاك أثناء ممارسة التمارين الرياضية وهو الأمر الذي سيحرمك من ممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة. 

قبل تمارين العضلات السفلية.. مارس هذه التدريبات (فيديو)

2- احترم جسمك

لا تقل أهمية تمارين الإحماء عن أهمية التمارين الرياضية الأساسية على الإطلاق، فهذا النوع من التمارين يقوم بتهيئة العضلات والعظام على تحمل المجهود البدني الشاق للتمارين الأساسية. 

لذلك تأكد بأن عضلات جسمك وعظامك نالت على ما تستحقه من تقديرعن طريق ممارستك لتمارين الإحماء. 

3- الأسطوانات الفلينية

قبل ممارسة التمارين الرياضية قم بالتدحرج على على الإسطوانات الفلينية الطبية التي تساعد عضلاتك وعظامك على التخلص من الإرهاق والتوتر فهذه الإسطوانات  تعمل على إنعاش عضلات جسمك والقيام بالمساج الخفيف لها. 

4- في الحركة بركة

لا تحاول الجلوس لفترات طويلة قدرة المستطاع، فإذا كانت طبيعة عملك تقتضي الجلوس لفترت طويلة حاول أن تقف وتتمشى قليلاً داخل مكتبك، فالجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى ضمور عضلات القدمين وضعفها مع الوقت، وهو الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى زيادة الضغط على ركبتيك، مما سيجعلك عرضة بالشعور بأوجاع الركبة على المدى الطويل. 

المزيد: صور| لماذا تعد عضلة السمانة الأهم في جسمك؟

5- الاختيار الصحيح

يجب أن تحرص على اختيار الحذاء المناسب لك قبل ممارسة التمارين الرياضية، لذلك قم بشراء الأحذية الرياضية الأصلية التي تتسم بطبقة سفلية تخفف الضغط على ركبتيك. 

ومهما كانت الظروف لا تقم بارتداء حذاء لا يتناسب مع قدميك من حيث المقاس، فالمقاسات الصغيرة سوف تؤدي إلى ظهور دوالي الساقين وعدم وصول الدم بطريق طبييعة إلى أسفل القدم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...