10 رياضات تجرع فيها الرجال مرار الهزيمة من نساء (فيديو)

main image

على الرغم من عدم دمج المنافسات الرياضية بين الرجال والنساء بسبب  الفوارق الجسمانية والبدنية الكبيرة بين الرجل والمرأة إلا أن هناك بعض التحديات الرياضية التي تجرع فيها الرجال مرارة الهزيمة من النساء.

المزيد : تخيل لو تصرفت مثل رونالدو في حياتك الواقعية! (فيديو)

في هذا التقرير، سوف تتعرف على بعض انتصارات الجنس اللطيف على الرجال في ميادين الرياضة.

1- سونيا توماس - مسابقة الأكل

تقام هذه المنافسات الرياضية كل عام داخل عدة ولايات أمريكية وتقضي قوانينها بمحاولة تناول أكبر قدر ممكن من النقانق وأجنحة الدجاج في أقل مدة زمنية ممكنة.

وعلى الرغم من أن وزن لا يتجاوز الـ 67 كيلوجراماً إلا أن تلك المرأة ذات الأصول الكورية استطاعت تناول 127 قطعة من النقانق في 12 دقيقة فقط للتغلب على منافسيها من الرجال.

2- جاكي تنوادو - الملاكمة 

كانت تلقب هذه الملاكمة بنسخة محمد علي الأُنثوية بسبب تمتعها بقوة كبيرة تفوق القدرات الجسمانية لدى النساء وفي عام 1975 طلبت هذه الملاكمة نزال الملاكم لاري رودانيا في مباراة تنافسية شديدة . 

ويبدو أن الملاكم الأميركي استخف بجاكي التي استطاعت هزيمته بالضربة القاضية في الجولة الثانية من المباراة وسط صدمة جميع الحاضرين في الحلية . 

3- جوليا كروني - سباق الخيول

بدأت هذه الفارسة مسيرتها الاحترافية في عالم سباقات الخيول عام 1993 إلا أنها انتظرت حتى عام 2003 لتحقق أول لقب لها كأول امرأة تفوز بلقب أحد السباقات الكبرى للخيول.

المزيد : مهارة نسائية رهيبة في مداعبة الكرة (فيديو)

4- بام ريد - مراثون الجري

على الرغم من شمس ولاية كالفورنيا الحارقة إلا أن هذه الولاية تستضيف كل عام منافسين مراثون سباق Bad Water الذي يعتبر من أكثر سباقات الجري إرهاقاً بسبب درجات الحرارة المرتفعة الذي يقام فيها هذا السباق.

ولقد استطاعت المتسابقة بام ريد هزيمه جميع خصومها من الرجال عام 2003 وعبرت خط النهاية بعد 4 ساعات من الركض.

5- شاينا - المصارعة الحرة

 تعتبر المصارعة المخضرمة تعتبر أقوى مصارعات العالم النسائي لاتحاد الـ WWE على الإطلاق، ففي إحدى مباريات الـ WWE تحدت شاينا المصارع بيلي جن بعد تاربخ طويل من العداء بينهما، واستطاعت تحقيق الفوز عليه في نهاية المبارة.

6- كيلي كليك -بولينج

في عام 2010 استطاعت كيلي تحقيق بطولة العالم في البولينج كأول امرأة في التاريخ تحقق هذا اللقب بعد تغلبها على الاعب المخرم كريس بارنز .

7- ميشيلا هيوستن

تأهلت 17 سيدة إلى نهائيات بطولة العالم في المصارعة للشباب عام 2005 وعلى الرغم من أن هذه البطولة من البطولات الرياضية المشتركة بين الذكور والإناث استطاعت ميشيلا هيوستن من تحقيق الفوز في المباراة النهائية على المصارع اَرون بوس .

المزيد : فيديو| مراوغة كروية تتسبب في أعنف مشاجرة نسائية

8- اًنكي فان جرينسيفن - الفروسية

تعتبر الفروسية واحدة من رياضتيين فقط يتنافس بها الرجال مع السيدات بشكل مشترك ولقد استطاعت اَنكي السيطرة على منافسات هذه الرياضة والفوز بالذهب لثلاث دورات أوليمبية على التوالي أعوام 2000 -2004-2008  ولقد صرحت الرياضية الهولندية عقب فوزها بذهبية الألعاب الاوليمبية للرياضة الفروسية عام 2004 بأنها كانت حاملاً في ابنها الأول أثناء المنافسات . 

9- دانيكا باتريك - سباق السيارات 

هى أول امرأة في التاريخ تفوز بسباق اَندي كار عام 2005 ولم تكتفي دانيكا بهذا الإنجاز فلقد عادت عام 2008 مرة أُخرى للفوز بنفس اللقب للمرة الثانية , 

10 - بيلي جين - التنس

استطاعت بيلي جين هزيمة عملاق التنس في فترة الخمسينيات بوبي ريجز في مباراة استعراضية كان هدفها دعم حقوق النساء الرياضية. 

وعلى الرغم من انها كانت مباراة استعراضية إلا انها شهدت تنافساً شديداً لإثبات قدرات النساء على منافسة الرجال . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة