5 فوائد لا تعرفها لرياضة المشي

main image

يعتبر المشي من أهم التمارين الرياضية وأسهلها؛ لأنه لا يحتاج إلى مكان مجهز أو أجهزة مخصصة، بل هو ممكن في كل وقت وفي كل مكان، وحتى يؤتي المشي فوائده لابد أن يكون بخطى سريعة ولفترة كافية، ومن هذه الفوائد:

 

1- حرق الدهون

عند المشي تنشط أكبر مجموعة عضلات في الجسم: عضلات الأرداف والرجل، وهذا من أفضل وسائل حرق الدهون وبسرعة، فمن المفيد أن تجرب المشي لمدة 20 دقيقة يومياً على الأقل، وستلاحظ الفرق.

 

2- يحسن المزاج

للتمرينات الرياضية عموماً تأثير كبير في رفع مستويات السعادة والمساعدة في مواجهة الاكتئاب، ولذلك عند جعل المشي عادة يومية، سوف تلاحظ أنك تتحسن على مستوى الصحة كما على مستوى السعادة، وهناك العديد من الدراسات التي تظهر أن المشي يمكن أن يكون أكثر قاعلية في التغلب على الاكتئاب من تناول الأدوية المضادة للاكتئاب.

 

3- يمنع الأمراض

يعتبر المشي علاجاً سحرياً، بجانب أنه يقي من العديد من الأمراض، مثل السكر من النوع الثاني، وأمراض القلب والسمنة، كما يقلل نسبة الإصابة ببعض أنواع السرطانات بنسبة 60%، وكذلك يقول الخبراء إن المشي لمسافة 6 أميال أسبوعياً يمكن أن يقلل من ظهور ألزهايمر، أو يمنع ظهوره تماماً في بعض الحالات.

 

4- لن يزيد وزنك أبداً

عند المشي حوالي 2000 خطوة إضافية يومياً، فلن يزيد وزنك أبداً ولو كيلو واحداً، وهذا يتحقق فقط بالمشي لمدة 15 دقيقة، ومن هنا فالمشي يعتبر من أسهل الطرق وأبسطها في الحفاظ على وزنك.

 

5- يقوي القلب

إذا كنت قلقاً من كيفية الحفاظ على قلبك في صحة جيدة، فاعلم أن المشي بانتظام يعتبر واحداً من أكثر الوسائل فاعلية في الحفاظ على انتظام القلب وسلامته، فالمشي السريع يقلل من خطر ضغط الدم العالي وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما يزيد من معدل نبضات القلب، مما يقوي عضلاته ويساعد في توصيل المزيد من الأكسجين والغذاء إلى أعضاء الجسم المختلفة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة