8 إستراتيجيات خطأ يرتكبها الرجال أثناء التمرين (صور)

main image

من منا لا يريد الحصول على الجسد المثالي والعضلات القوية المفتولة ذات المظهر الجذاب، فمن أجل هذا الهدف يذهب معظم الرجال لممارسة التمرينات الشاقة في الصالة الرياضية .

المزيد: العضلات تنكمش عند سن الـ30.. لا تهمل هذه القواعد لتحافظ عليها

ولكن أثناء سعي  الرجال للحصول على الجسم المثالي هناك الكثير من الأخطاء التي يرتكبها الكثير منهم، فتجعل تأثير التمارين الرياضية سلبياً على أجسامهم وعضلاتهم.

1- الحماس الزائد

في أول أيام الذهاب إلى الصالة الرياضية يشعر معظم الرجال والشباب بالحماس الشديد، لدرجة أنهم قد يأكلون الأوزان الحديدية بسبب رغبتهم في بناء العضلات في أسرع وقت ممكن.

فعلى الرغم من أن الحماس مطلوب ولا غنى عنه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، إلا أنك يجب أن تستخدم عقلك قليلاً، فمن غير المعقول أن تقوم بممارسة التمارين، أو تحمل نفس الأوزان التي تطلبت من الرياضيين المحترفين الكثير من الوقت والمجهود؛ حتى يستطيعوا حملها.

2- الاستماع إلى من حولك

تعتبر الصالة الرياضية من أكثر الأماكن التي تكثر فيها الأحاديث والنصائح بين الرياضيين، وعلى الرغم من أن النقاش جيد في بعض الأحيان، إلا أنك لا يجب أن تطبق ما تسمعه من نصائح.

فنصيحة خطأ واحدة من أحد الرياضيين يمكنها أن تتسبب لك بالكثير من الإصابات الخطرة أثناء التدريبات، لذلك قُم بسؤال مدربك الشخصي، أو المُدرب المتواجد قي الصالة فقط . 

3- توقف عن الاعتماد على  تمارين اللياقة

تعم قد تكون ممارسة تمارين اللياقة البدنية مفيدة لإحماء عضلات الجسم والمساعدة في زيادة سرعة عملية حرق الدهون، ولكن لا يمكنك الاعتماد فقط على ذلك النوع من التمارين؛ لكي تبني العضلات وتحرق كمية كبيرة من الدهون.

فإذا كنت تريد الحصول على عضلات قوية وجسم خالٍ من الدهون لا يوجد ما هو أفضل من رفع الأثقال، فهذه الرياضة تساعد الجسم على زيادة سرعة حرق الدهون بصورة أكبر من أي تمارين للياقة البدنية.

المزيد :للرياضيين.. مصادر طبيعية للحصول على البروتين (صور)

4- حمل الكثير من الوزن

يجب أن تدرك جيداً أن وزن الأحمال الحديدية التي تقوم برفعها أثناء التمارين الرياضية ليس مهماً على الإطلاق، ولن يساعدك في الحصول على العضلات القوية.

فالأهم من وزن الأحمال الحديدية هو ممارسة التدريبات بطريقة صحيحة عن طريق رفع الوزن المناسب، الذي يجعلك تستطيع القيام بالتمرين بطريقة صحيحة؛ حتى تحصل العضلات المستهدفة على كل فوائد التدريب، وحتى لا تعرض نفسك للإصابات المزعجة.

5- إهمال التمارين المزدوجة

الكثير من الرياضيين يهملون القيام بما يعرف بالتمارين الـ Super أو المزدوجة، وهي التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت، كالقيام بممارسة تمارين الكتف والصدر في نفس الوقت.

وذلك عن طريق القيام بمجموعة تتكون من 10 تكرارات من تمارين عضلات الصدر تليها مباشرةً القيام بمجموعة مماثلة من تمارين عضلات الكتف وهكذا. 

وتعتبر التمارين المزدوجة بمثابة السحر الذي لا يمنحك عضلات قوية ومفتولة فقط، بل يمنحك عضلات صافية من الدهون أيضاً بشرط اتباع نظام غذاء صحي.

المزيد : عندما تتخطى اللياقة البدنية حدود المنطق ! (فيديو)

6- التغذية السيئة

يعتقد معظم الرياضيين أن البقاء لوقت أطول في الصالة الرياضية وزيادة الجرعات التدريبية هو الحل الأمثل لخسارة الوزن وبناء العضلات، ولكن بدون التغذية الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لن تنجح في إنقاص وزنك على الإطلاق، وحتى إن نجحت في ذلك فإنك سوف تستعيد ما خسرته من دهون بسرعة إذا توقفت عن ممارسة التمارين الرياضية تحت أي ظرف.

7- الاعتماد على المكملات الغذائية

إذا كنت تعتقد أن المكملات الغذائية ومساحيق البروتين سوف تمنحك جسماً ممتلئاً بالعضلات القوية لتصبح مثل سوبر مان فأنت مخطئ تماماً.

فيجب أن تدرك أنه بدون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، واتباع الأنظمة الغذائية الصحية والالتزام الصارم بها لن ترى أي عضلة تظهر في جسمك حتى لو تناولت جميع المكملات الغذائية الموجودة أمامك.

8- الكمية على حساب النوعية

يجب أن تدرك أن كمية ما تمارسة من تمارين رياضية ليس مهماً، المهم هو نوعية هذه التمارين؛ فهناك الكثير من أنواع التمارين الرياضية، التي ثبُت مع الوقت عدم أهميتها كثيراً للجسم.

لذلك لا ترهق جسمك بممارسة الكثير من التدريبات الرياضية التي تتشابه فوائدها بالنسبة للجسم، ولكن قم بالاعتماد على تنوع التمارين التي تستهدف العضلات المستهدفة من أكثر من زاوية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة