6 طرق لكسر الملل والروتين في علاقتك الزوجية

main image

يعتبر الملل أخطر الأمور التي تتسبب في قتل الحب والمشاعر الرومانسية التي تجمع بين الرجل والمرأة بعد الزواج، فتكرار ما يفعله الطرفان بنفس الأسلوب والكيفية يتسبب في الكثير من الأحيان في الفتور والجفاء بين الزوجين. 

في هذا التقرير، سوف تتعرف على أبسط الطرق التي تقضي على الملل والروتين في الحياة الزوجية.

1- ممارسة الرياضة

حاول أن تمارس الرياضة مع زوجتك، فبجانب التخلص من الدهون والوزن الزائد، سوف تعزز ممارسة الرياضة التواصل بينكما، مما يعمق فهم كلا الطرفين للآخر.

2- إعداد الطعام 

جميعنا نعرف العداء التاريخي بين معظم الرجال والمطبخ، فهو تقريباً أقل مكان في المنزل يقوم الرجل بزيارته، ولكن لا بأس في بعض الأحيان من تجربة حظك مع إعداد الطعام، فهذا الأمر سوف يدخلك قلب زوجتك من أوسع الأبواب، وهو الأمر الذي سوف ينعكس إيجابياً على العلاقة العاطفية بينك وبين زوجتك.

المزيد : كيف تحافظ على الحب في حياتك الزوجية؟

3- الكثير من القبلات والعناق

لا يقتصر تقبيل الزوج لزوجته على العلاقة الجنسية فقط، فالقبلات هى أكثر الطُرق و أكثرها فاعلية للوصول إلى قلب المرأة، فالقبلات والعناق يُشعران الزوجة بالحب والأمان، لذلك قم بذلك كثيراً، حتى لو كان الأمر من دون مناسبة.

4- مارس الجنس 

لايهم إذا كنت تمارس الجنس 5 مرات في الأُسبوع أو خمس مرات في السنة، ما دُمت لا تزال تشعُر بالسعادة والرغبة في زوجتك في كُل مرة تمارسان فيها العلاقة الجنسية.

ويقول دكتور أندرو جولدشتاين، الخبير في العلاقات الزوجية، إن مُمارسة الجنس ليست واجباً منزلياً يومياً مثل إخراج القمامة. وحذّر جولدشتاين من أن الإكثار من مُمارسة الجنس، دون الشُعور بالرغبة في ذلك، يتسبب في نهاية الأمر بـ90% من حالات انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

5- المفاجآت 

إن معظم النساء يعشقون المفاجآت، لذا حاول أن تقوم بالتخطيط لرحلة ممتعة أو سهرة رومانسية في أحد المطاعم الفاخرة، أو قضاء بعد الليالي في أحد الفنادق الراقية، وعليك إخبارها بشكل مفاجئ بما خططت له، فعنصر المفاجأة سوف يجعل زوجتك تشعر بأن سعادتها لا تزال على رأس قائمة أولوياتك، بالرغم مما تتعرض له من ضغوط العمل والحياة.

المزيد :العجز الجنسي مصير الرجل إذا لم يتبع هذه الخطوات

6-  تكلم مع أصدقائك

معظم الرجال لا يتحدثون مع أصدقائهم المُقربين، حول ما يواجهونه من مشاكل مع زوجاتهم؛ رغبةً منهم في أن تظل خلافات الزوجية وراء الأبواب المُغلقة، وهو ما يُحذر منه الدكتور روبينز، المُختص في علاج المشاكل النفسية للمتزوجين، حيث قال إن تبادُل الأحاديث حول المشاكل الزوجية بين الرجال وأصدقائهم يساعد على الوصول إلى أفضل الحلول؛ لأنك من المؤكد تجد أحد الأصدقاء قد عانى من نفس المُشلكة التي تُعاني أنت منها الآن، مما يُتيح لك التعرُف على الحلول التي تم استخدامها في حل هذا النوع من المشاكل.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة