50 % من استقالات الموظفين بسبب «المدير»

يقول حوالي 50% من الموظفين الذين يتركون عملهم إن السبب وراء استقالتهم هو الرغبة في التخلص من المدير.

هناك الكثير من الأسباب التي تفسر لجوء موظف إلى ترك عمله والبحث عن عمل آخر، ومنها عدم وجود أفق واضح للترقية في المؤسسة، وعدم تناسب المجهود المبذول مع الأجر، بالإضافة لعدم التوافق الكامل بين قدرات ومواهب الموظف مع متطلبات والتزامات العمل، مما يدفعه لتغيير المجال، بحثاً عما يلبي طموحه.
 
إلا أن أكثر الأسباب تكراراً لترك الموظف للعمل تتركز في المدير السيئ، الذي لا يستطيع الموظفون التواصل معه بسهولة، فوفقاً لدراسة أجراها مركز جالوب عن العلاقة بين الموظف والمدير، يقول حوالي 50% من الموظفين الذين يتركون عملهم: إن السبب وراء استقالتهم هو الرغبة في التخلص من المدير.
 
وعلى الجهة الأخرى، يعتبر الأشخاص الذين يشعرون بأنهم يستطيعون التواصل مع مديريهم بشأن أي استفسار، من أكثر الأشخاص مشاركة بنشاط في العمل، وهو ما يشير إلى أن انفتاح المدير مع موظفيه ربما يكون له ارتباط وثيق بمدى الإنجاز الذي يحققونه.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات 1440 لطلاب الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، نتائج اختبارات القدرات  1440 للفترة الثانية من نتائج قياس القدرات الورقي، التي يعلن عنها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.اعرف حقك.....

سند محمد بن سلمان يدعو المتقدمين لمبادرة الزواج لتحديث معلوماتهم البنكية

دعا برنامج "سند محمد بن سلمان"، للمبادرات الاجتماعية، المتقدمين لمبادرة سند الزواج قبل 10 من فبراير الماضي، المتطابقة بياناتهم، إلى تحديث معلوماتهم البنكية استكمالاً للإجراءات.ماذا تفعل إذا...