إمكانات لا يعرفها كثيرون عن تطبيق «واتساب»

main image
صورتان
تقنيات وإماكانات لم تكن تعلمها عن "واتس أب"

تقنيات وإماكانات لم تكن تعلمها عن "واتس أب"

تطبيق واتس آب للمحادثات مليء بالإمكانات التي تتيح للمستخدم التحكم في التطبيق بالصورة التي يفضلها وبالطريقة التي يحتاج إليها، ولكن قليلون من يعلمون تلك التقنيات التي تمكنهم من ذلك.

المزيد..استخدامات ذكية لهاتفك القديم بدلاً من التخلص منه

ولذا سنعرض لك في هذا الموضوع أفضل الطرق التي يمكنك أن تستغل بها واتس آب بصورة عملية توفر لك الوقت وتجعلك كالمحترفين في استخدامه.

نقل محادثات واتس آب على هاتفك الجديد:

إذا كنت تستخدم الواتس آب على جهاز معين، وأردت أن تنتقل لاستخدام هاتف آخر قم بشرائه حديثاً، وترغب في نقل المحادثات القديمة على التطبيق الجديد، سيتعين عليك اتباع تلك الخطوات البسيطة.

 قم بإدخال كارت الذاكرة في الجهاز وادخل على تطبيق واتس آب وتوجه إلى قائمة الضبط، واختار Chats، ثم Chat back up، ثم قم بنزع كارت الذاكرة، وقم بتركيبه في الجهاز الأخر الذي ترغب في نقل المحادثات عليه، وقم بتحميل تطبيق الواتس آب عليه، وبطريقه تلقائية سيقوم التطبيق بالوصول إلى المحادثات المسجلة وسيقوم بنقلها تلقائيا إلى التطبيق الجديد.

ظهور الإشعارات على الشاشة الرئيسية:

إذا أردت أن ترى إشعارات الواتس آب بالرسائل الجديدة على صفحتك الرئيسية أو على خلفية أى تطبيق تعمل عليه وأنت تستخدم واتس آب ويب، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

حمل تطبيق واتس آب ويب whatsApp web on PC، وبعد تحميله أدخل على التطبيق وتوجه إلى ضبط التطبيق ستجد اختيار إشعارات، وقم بالتأكد من أن إشعارات سطح المكتب تم تفعيلها، وبعدها ستظهر لك الإشعارات في خلفية كل البرامج التي تعمل عليها.

مراسلة أكثر من شخص في نفس الوقت دون ملاحظتهم:

يمكنك أن تراسل أكثر من شخص في نفس الوقت من خلال إنشاء مجموعات المحادثات، ولكن أن تحادث أكثر من شخص في نفس الوقت دون أن يعلموا أن هناك آخرين غيرهم ولا يدركوا أنك تتحدث معهم جميعا في نفس التوقيت هو الأمر المختلف.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال إنشاء برود كاست وهى تقنية توفرها واتس آب لكل المستخدمين، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال الدخول على option ثمNew Broadcast ثم قم بإدخال كل جهات الاتصال التي ترغب في أن تراسلها في الوقت ذاته، ثم اضغط على إنشاء Create ثم اكتب الرسالة التي تريد توجيهها للجميع، وانتظر ردودهم عليها.

تخلص من إزعاج مجموعات المحادثات:

كثيراً ما نتعرض للإزعاج بسبب استقبالنا للعديد من الرسائل على تطبيق واتس آب، خاصة من مجموعات المحادثات التي تتكون من عدد كبير من الأصدقاء أو زملاء العمل، ونضطر في كثير من الأحيان إلى غلق الإنترنت تماما أو وضع الهاتف على نظام الصامت في حين أن هناك طريقة بسيطة يمكننا اتباعها دون عناء.

فقط ادخل على التطبيق وتوجه إلى المجموعة التي تزعجك وترغب في جعل صوت إشعاراتها صامت سواء لمدة معينة أو دائما، ثم اضغط على زر الضبط الموجود في أعلى يمين الشاشة، سيظهر لك اختيار "صامت" بالضغط عليه ستظهر عدة اختيارات لفترات زمنية مختلفة أو جعل المجموعة صامتة دائما لحين تغيير رأيك.

أيقونات مختصرة على الشاشة الرئيسية لمن تحادثهم باستمرار:

هناك بالتأكيد أشخاص تحادثهم طوال الوقت وتتواصل معهم باستمرار، فبدلا أن تضطر في كل مرة أن تقوم بفتح تطبيق واتس آب لمحادثتهم، يمكنك عمل أيقونات على شاشة هاتفك الرئيسية لكل شخص تحادثه كثيرا، حيث سيمكنك محادثته مباشرة بمجرد الضغط على الأيقونة الخاصة به.

ويمكنك ذلك من خلال فتح التطبيق واضغط ضغطه مطولة على صورة الشخص الذي ترغب في عمل أيقونه مختصره للمحادثة معه، ستظهر لك قائمة اختيارات، اختار منها Add Conversation shortcut ، وفى نفس اللحظة ستخرج أيقونة بصورة الشخص على صفحتك الرئيسية وتكون جاهز لبدء المحادثة.

تغيير حجم الخط:

يمكنك أن تتحكم في حجم خط الكتابة أثناء المحادثات داخل التطبيق، وذلك من خلال الدخول إلى Option ثم الضغط على Chays ثم الضغط على Font sie  وابدأ في اختيار القياس المناسب لعينيك.

المزيد..قدرات يمتلكها Galaxy S7 يعجز iPhone عن منافستها

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا