أبدأ فوراً وتخلص من النيكوتين في الجسم بـ 4 طرق

التخلص من النيكوتين يسهل عليك الإقلاع عن التدخين، ويحمي جسمك من السموم

لا أحد يجهل كم الضرر الذي يسببه التدخين في الجسم، هذا الضرر يعترف به من يدخن ومن يصنع السجائر ومن يبيعها، فالتدخين يسبب العديد من الأمراض الفتاكة، مثل سرطان الرئة وغيرها.

المزيد:4 كذبات تدمر صحتك وتعرضك للموت

ويشعر المدخن بأثر النيكوتين أثناء تدخين السيجارة، حيث يدخل النيكوتين مجرى الدم، مما يؤثر على الحالة النفسية للمدخن، ويحتاج الجسم من ست إلى ثماني ساعات للتخلص من نسبة النيكوتين التي تحويها سيجارة واحدة، أما الذي يدخن باستمرار فإنه لا يستطيع التخلص من هذه الكمية، مما يجعله معتمداً بشكل كبير على نيكوتين السجائر الذي يسري في دمه، ويصعب علية التوقف عن التدخين.

لذلك إذا أردت الاقلاع فعليك بالتخلص من نسبة النيكوتين في الدم، وهناك العديد من الطرق لفعل ذلك، وإليك أسهل أربع طرق:

1- أكثر من شرب الماء

تعتبر المياه أرخص الطرق وأهمها في التخلص من كل المواد الضارة التي تدخل الجسم، فالنيكوتين يميل إلى تجفيف الجسم، ولكن مع شرب الماء فأنت تساعد الجسم على إعادة اتزانه المائي، كما يساعدك الماء على التعرق كي تتخلص من النيكوتين، وذلك بمساعدة التمارين الرياضية.

المزيد: صور| تطور النرجيلة.. من لحاء جوز الهند لجهاز الكتروني

2- تناول الخضروات

لبعض الخضروات تأثيرات ضخمة في مساعدة الجسم في التخلص من النيكوتين، ومن بين هذه الخضروات: الكوسة والكرفس والباذنجان والخيار والفاصوليا، هذه الخضروات تقلل من اعتمادك على النيكوتين والتبغ وتساعدك على البعد عنهما لفترة أطول، ولكن عليك تجنب الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات؛ لأن الجلوكوز سيعمل على تنشيط مراكز المتعة والتحفيز في المخ، مما ينشط رغباتك وأنت لست في حاجة إلى ذلك. كما أن هناك العديد من الدراسات التي تظهر أن المدخنين الذين يأكلون الخضروات بشكل دائم، يستطيعون الإقلاع عن التدخين بطريقة أسهل من الذين لا يتناولونها.

3- عليك بعصير الجزر

يميل النيكوتين إلى تحطيم خلايا الجلد، بينما يساعدك عصير الجزر في إعادة بنائها، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، وكذلك فهو مفيد للمحافظة على نظرك، ويساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويفتح الشهية، ذلك أن المدخنين غالباً ما يخلطون بين الرغبة في الأكل والرغبة في تدخين سيجارة، ويساعد الجزر أيضاً في تحسين عمليات الهضم؛ مما يسمح لك بالتخلص من النيكوتين بطريقة طبيعية.

4- الكيوي

من المعروف أن الكيوي مفيد جداً في التخلص من النيكوتين، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ( A, C, E ) التي يعمل التدخين على تقليلها في الجسم، كما أنه يؤثر على مذاق التبغ لديك، مما يساعدك على البقاء بعيداً عنه لفترة أطول، وأيضاً يساعد الكيوي على التخلص من السموم في الجسم، خاصة في القناة الهضمية.

المزيد: السرطان الأكثر انتشاراً بين الرجال.. وطرق الوقاية منه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...