بعد إنجاب زوجتك.. نصائح مهمة عن العلاقة الجنسية

main image

تتأثر العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته كثيراً بعد الحمل والإنجاب فالمرأة تعاني من بعض التغيرات الجسمانية النفسية بعد عملية الإنجاب وهو ما يؤثر بكل تأكيد على حياتها الجنسية . 

المزيد : كيف تحافظ على الحب في حياتك الزوجية؟

في هذا التقرير سوف تتعرف على كيفية ممارسة الجنس مع زوجتك بعد الإنجاب وأفضل الأوقات للقيام بذلك دون أن يؤثر هذا الأمر على صحة الطرفين. 

1- انتظر ثلاثة أشهر 

بعد عملية الإنجاب التي تتم بطريقة طبيعية عن طريق المهبل تعاني المرأة الكثير من الأوجاع النفسية والجسمانية في هذه المنطقة فعضلات المهبل بعد الولادة تتعرض للضرر الشديد وهو الأمر الذي سيشعرها بالألم المبرح أثناء عملية الإيلاج.

ولهذا ينصح الأطباء بالانتظار لمدة لا تقل ولا تزيد عم الـ 3 أشهر حتى تكتمل عملية الاستشفاء العضلي للعضلات المكونة للمهبل بعد أن تمددت بشكل كبير في عملية الولادة أثناء خروج الطفل من الرحم.

2- استشر الطبيب

تتعرض نسبة كبيرة من النساء إلى حدوث بعد الجروح القطيعة داخل المهبل أثناء عملية الولادة وهو الأمر الذي يستدعي إجراء خياطة طبية للأماكن المتضررة لذا إذا تعرضت زوجتك لهذا الأمر لا تقم ببدء ممارسة الجنس إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا تتسبب لها بأي أوجاع مؤلمة . 

لا تفوت : هكذا تضاعف ثقتك الجنسية بنفسك

3- الجنس الخفيف

 

بعد عملية الإنجاب تتغير المرأة تماماً من الناحية العاطفية لتصبح شديدة الحساسية وكثيرة البكاء لأنها تظن أن إحجامك عن ممارسة الجنس معها يعود إلى أنك لم تعد تراها جميلة بعد الإنجاب لذلك قم بممارسة بعض مداعبات الجنسية الخفيفة مثل التقبيل والعناق  فهذا الأمر يزيد من سرعة شفائها التام كما أنه بمثابة العلاج النفسي بالنسبة لها.

4- احذر من الجفاف

بعد انقضاء فنترة الـ 3 أشهر وعند ممارسة الجنس لأول مرة بعد الإنجاب لا تقم بممارسة الجنس دون وضع بعض  الزيوت والكريمات التي تساعد على تسهيل عملية الإيلاج أثناء الجنس . 

فعلى عكس السابق لا يفرز مهبل المرأة بعد الولادة الإفرازات الطبيعية التي تساعد على  حدوث عملية الإيلاج بسهولة، وذلك بسبب حدوث خلل في الهرمونات الأُنثوية "الإستروجين" وهو الأمر الذي يؤثر على إنتاج المهبل لهذه الإفرازات.

اقرأ أيضاً : أمور غريبة ستحدث حين تتوقف عن ممارسة الجنس

5- الحماية من الاكتئاب

تصاب الكثير من النساء بنوع معين من الاكتئاب يسمى اكتئاب ما بعد الحمل نتيجة التغيرات الجسمانية التي تشعر بها وتراها الزوجة تجتاح جسدها لذلك لا تهمل أبداً مواصلة تقبيل وعناق زوجتك لفترات طويلة بعد الإنجاب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة