ما لا تعرفه عن تقنية NFC وسيجعلك تستغني عن البلوتوث

main image

تقنية NFC الموجودة في الهواتف الذكية، هل تعرف استخداماتها؟، فتلك التقنية لا يعلم فوائدها واستخداماتها إلا محترفو الهواتف الذكية وهم قليلون.

المزيد..تعطل شحن جالاكسي S7 عقب سقوطه في الماء..والسبب!

ولكن هذا الموضوع سيغير تلك القاعدة وسيجعل كل من يقرأه ينضم لمحترفي الهواتف الذكية، فتقنية NFC هي "مجال الاتصال القريب"، فهي خاصية تعتمد على الاتصال اللاسلكي بين هاتفين في نطاق 4 سنتيمتر.

وتلك التقنية تتيح للهاتفين المتصلين بنقل واستقبال البيانات، ويتميز بأنه لا يحتاج لاتصال الإنترنت أو الواي فاي، ولا تحمل مستخدمه أي مصاريف.

وهناك اختلاف بين خاصية NFC وبين خاصية البلوتوث، فالبلوتوث له مدى أبعد في الاتصال يصل إلى 30 قدماً، ولكنه يستهلك البطارية بصورة كبيرة، إضافة إلى أنه يأخذ فترة أطول لتحقيق التواصل بين الجهازين، ويتعرض أيضا للعرقلة بسبب بعد المسافة بين المصدرين.

وذلك على عكس خاصية NFC والتي تعمل في نطاق أقل، مما يتيح لها سرعة في التواصل بين الجهازين، وسرعة في نقل البيانات واستهلاك أقل لشحن البطارية، ولكن لكل تقنيه بالتأكيد ما يميزها وسيدفعك لتفضيلها في بعض الأوقات.

تقنية NFC غير متوافرة في كل الهواتف الذكية، ولكي تتأكد من توافرها في هاتفك من خلال التوجه إلى قائمة ضبط الهاتف، والدخول إلى wireless and networks للتأكد من وجود NFC أم لا، وعليك أن تعلم أنها أسرع طريقة لإعداد اتصالات بين الأجهزة الإلكترونية ويوفر أسرع حل لنقل الملفات بين أجهزة على مقربة.

المزيد..هكذا تستخدم خرائط جوجل دون الاتصال بالإنترنت

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا