للرياضيين.. مصادر طبيعية للحصول على البروتين (صور)

main image
صورتان
للرياضيين..أفضل المصادر الطبيعية للحصول على البروتين (صور)

للرياضيين..أفضل المصادر الطبيعية للحصول على البروتين (صور)

 لكتلة عضلية خارقة ..أفضل مصادر البروتين الطبيعية على الإطلاق (صور)

لكتلة عضلية خارقة ..أفضل مصادر البروتين الطبيعية على الإطلاق (صور)

يتطلب التمتع بكتلة عضلية ضخمة وقوية ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي خاص يحتوي على الكثير من البروتينات التي تعد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على الإطلاق لكي يستطيع بناء عضلات قوية . 
إذا كنت لا تفضل تناول المكملات الغذائية للحصول على ما يحتاجه الجسم من البروتين يمكنك الآن الحصول على كل كمية البروتين التي يحتاجها جسمك من خلال عدة مصادر طبيعية سوف تتعرف عليها عن طريق التقرير التالي . 
 
1- اللحوم الحمراء 
 
 
بجانب احتوائها على البروتين تعتبر اللحوم الحمراء من أهم المواد الغذائية التي يجب أن يتناولها لاعبو كمال الأجسام بشكل منتظم بشرط أن يكون اللحم خالياً من الدهون ويُطبخ إما بالشوي أو السلق.
وتحتوي اللحوم الحمراء. 
 
وتحتوي اللحوم الحمراء على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الأمينية والحديد الذي يحافظ على مستوى الهيموجلوبين بالدم وحماية الإنسان من أمراض فقر الدم بالإضافة إلى الزنك الذي يدخل في بعض عمليات الجسم الحيوية المهمة مثل الحفاظ على حاسة الشم وتنظيم مستوى السكر بالدم ومستوى التمثيل الغذائي.
 
وتحتوي شريحة اللحوم الحمراء المشوية على ما يقارب الـ 40 جراماً من البروتينات وهي نسبة رائعة من البروتينات بكل تأكيد.
 
 2-الزبادي خالي الدسم 
 
 
يحتوي اللبن على كمية كبيرة من الكالسيوم أهم المواد الغذائية لصحة العظام إلى جانب البروتين الذي يمنحك كتلة عضلية ضخمة؛ لذا يجب عليك عدم إهمال تناول منتجات الألبان خالية الدسم على الإطلاق، وإذا كنت لا تُحبذ مذاقها فقُم بتحليتها بالقليل من الفواكه الطازجة، ولا تقترب من السكر على الإطلاق. 
 
وسوف يمنحك تناول 3 أكواب من الزبادي يومياً ما يعادل 25 جراماً من البروتينات.
3- صدور الدجاج 
 
تعتبر صدور الدجاج مصدراً غنياً بالبروتين منخفض الدهون فهى تحتوي على نسبة رائعة من البروتين تقدر بنحو 30 جراماً وهي نسبة ممتازة وضخمة خصوصاً للاعبي كمال الأجسام المبتدئين، فلحوم الدجاج من أهم اللحوم التي يحرص الرياضيون على تناولها بسبب انخفاض نسبة الدهون فيها واحتوائها على نسبة عالية من البروتين، بشرط أن تكون تلك الصدور مشوية أو مسلوقة وخالية من الجلد. 
 
4-  زبدة الفول السوداني 
 
 
هي كنز غذائي يجمع فوائد البروتين والدهون المفيدة في آن واحد، فـ3 ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني سوف تمنح جسمك الكثير من الطاقة، كما التي ستساعدك على تحمل مشقة التمارين الرياضية، كما  أنها ستزودك بما يعادل 15 جراماً من البروتينات، ويعتبر هذا النوع من الزبد من الوجبات الخفيفة الرائعة والتي تستطيع تناولها أثناء الوجبات الرئيسية.
 
5- مكسرات زهرة تباع الشمس 
 
ويُسمى في بعض الدول العربية الحَب السوري أو اللِب كما يُسمى في مصر، يحتوي هذا الغذاء على كمية لا بأس بها من البروتين حيث يمنحك تناول ما يعادل نصف كوب صغير  12 جراماً من البروتين، كما أنه يُساهم في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.
6- التونة 
 
 
من المستحيل ألا تجد التونة ضمن قائمة الطعام التي يتناولها لاعبو كمال الأجسام، فهي تعتبر مخزناً طبيعياً للبروتين العنصر الغذائي الأساسي لبناء الكتلة العضلية، وتحتوي عُلبة التونة الواحدة على ما يقارب الـ40 جراماً من البروتين، ونسبة دهون لا تتجاوز الـ5 % لذا فهى تُعد غذاءً مثالياً بالنسبة للرياضيين.
 
7- البروكلي 
 
 
على الرغم من أنه ليس من مصادر البروتينات الشهيرة إلى أن أكل كوب من هذا الخضار الرائع يمنحك 10 جرامات من البروتين وهو نسبة لا بأس بها من البروتينات . 
 
8-   بياض البيض المسلوق 
 
 
بجانب التونة يُعتبر بياض البيض الغني بالبروتينات من أهم الأغذية التي يتناولها الرياضيون باستمرار؛ لإمدادهم بالبروتينات الصحية دون نسبة كبيرة من الدهون.  
 
فتناولك لبياض أربع بيضات يمنح جسمك 25 جراماً من البروتين الصافي قليل الدهن.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة