إشارات يرسلها الجسم تثبت حاجته للتنظيف من السموم

main image
10 صور
إشارات يرسلها الجسم تؤكد انك بحاجة لحمية الديتوكس

إشارات يرسلها الجسم تؤكد انك بحاجة لحمية الديتوكس

التعب الدائم يعني تراكم السموم التي تمنعك من الشعور بالنشاط

التعب الدائم يعني تراكم السموم التي تمنعك من الشعور بالنشاط

الامساك اشارة من الجهاز الهضمي بانه يحتاج لعملية تنظيف

الامساك اشارة من الجهاز الهضمي بانه يحتاج لعملية تنظيف

تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة يحسن القدرة على التركيز

تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة يحسن القدرة على التركيز

الاكتئاب من إشارات حاجة الجسم لحمية الديتوكس

الاكتئاب من إشارات حاجة الجسم لحمية الديتوكس

تراكم السموم يمنع الجسم من خسارة الوزن

تراكم السموم يمنع الجسم من خسارة الوزن

تراكم السموم يؤثر على نوعية النوم

تراكم السموم يؤثر على نوعية النوم

الأعضاء الجنسية تحتاج الى المواد الغذائية الضرورية للقيام بعملها

الأعضاء الجنسية تحتاج الى المواد الغذائية الضرورية للقيام بعملها

الصداع يعني أنك بحاجة لتنظيف جسمك من السموم

الصداع يعني أنك بحاجة لتنظيف جسمك من السموم

تحولت حمية الديتكوس مؤخراً إلى موضة يعتمدها من يحتاج ومن لا يحتاج إليها. البعض قد يناقش بأنه لا ضرر في الاعتماد على نظام صحي يخلص الجسم من السموم حتى ولو لم يكن يحتاج إلى ذلك.
 
لكن واقع أنها قائمة على مبدأ الابتعاد الكلي عن الكربوهيدات المصنعة والزيوت والتركيز على تناول الخضراوات والفواكه أو عصير معين، تجعل من أعراضها الجانبية الوهن والتعب وهبوط السكر، وبالتالي الأضرار المحتملة، أضف إلى ذلك أن الجدل حولها ما زال مستمراً، الأطباء يؤكدون أنه لا تأثير لها على تنظيف السموم من الجسم، بينما يؤكد الذين اعتمدوها بأنها غيرت حياتهم وحسنت صحتهم بشكل جذري.
 
لذلك ما لم يكن جسمك يرسل الإشارات الواضحة والصريحة بأنه منهك من نظامك الغذائي الحالي، فعليك عدم الاعتماد على حمية الديتوكس.
 
فما هي هذه الإشارات؟

اقرأ أيضاً: هكذا تخلص جسمك من السموم دون الحاجة لطبيب

التعب الدائم
 
 
في حال كنت تستيقظ صباحاً وأنت تشعر بالإرهاق والرغبة في البقاء في السرير بشكل دوري، رغم أنك تنام بشكل جيد ولأكثر من 6 ساعات، فهذا يعني أنك تحتاج إلى حمية الديتوكس، الاعتماد بشكل كبير على المنبهات للاستمرار بيومك إشارة أخرى إلى أنك تعاني من إرهاق مزمن. حمية الديتوكس ستساعد جسمك على التخلص من السموم التي تمنعك من الشعور بالنشاط.
 
الإمساك 
 
 
الإمساك المزمن يعني أن هناك مشكلة ما في الجهاز الهضمي. وفي حال لم تجد جميع الوسائل التي اعتمدتها نفعاً، ولم يفدك استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف، فهذه إشارة من جسمك بأنك تحتاج إلى التخلص من السموم، عملية تنظيف الجسم من السموم ستستهدف القولون والجهاز الهضمي، وبالتالي الاعتماد على الخضراوات النيئة وتسهيل عملية امتصاص الجسم للمعادن والمواد الغذائية ستساعدك على حل المشكلة والتخلص من السموم المتراكمة منذ وقت طويل.
 
عدم القدرة على التركيز
 
 
عندما تجد نفسك تعاني وبشكل دوري من عدم القدرة على التركيز أو تعاني من ضبابية الدماغ، فإن جسدك لا يطلب فقط تخليصه من السموم، بل هي صرخة واضحة وصريحة بأنك منهك عقلياً ونفسياً، حمية الديتكوس تساعدك على التخلص من المعادن الثقيلة في الجسم والسموم، وبالتالي ستستعيد التركيز والوضوح في التفكير.
 
الاكتئاب
 
 
أثبتت الدراسات بأن للأطعمة دورها الكبير في جعل المزاج يتحسن أو يصبح أسوأ، صحتك النفسية ترتبط بشكل كامل بنوعية الأطعمة التي تدخلها إلى جسدك.
 
حتى ولو قررت اعتماد نظام صحي، فإن ذلك لن يهدف للغاية منه، ما لم تخلص جسمك من السموم؛ لأن تراكمها سيمنع الجسم من امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات الضرورية، أهمية حمية الديتوكس لمن يعانون من الاكتئاب لا تكمن فقط في التخلص من السموم، بل أيضاً بقيام المكتئب بخطوة أولى إيجابية لتحسين حياته، وبالتالي كسر الدائرة السوداوية التي يعيش فيها.

وأيضاً: صور| ريجيم «البروتين» لتخسيس 4 كيلو في أسبوع

الوزن الزائد
 
 
سواء كنت تعاني من الوزن الزائد، أو من عدم القدرة على خسارته مهما حاولت، فربما حان الوقت لاعتماد مقاربة أخرى، كما سبق أن ذكرنا السموم المتراكمة في الجسم تمنعه من امتصاص المواد الغذائية، ما يعني أن الاعتماد على نظام صحي أحياناً لا ينفع ما لم يتم التخلص من هذه العوائق، تطهير الجسد من السموم يعني الانطلاق من جديد، وعليه فإن تأثير الحمية الجديدة لخسارة الوزن سيكون مضاعفاً.
 
عدم القدرة على النوم
 
 
عندما تتراكم السموم في الجسم، فإنها تؤثر على نوعية النوم، ففي حال كنت تجد نفسك تحدق في سقف غرفتك كل ليلة، فجسدك على الأرجح يفرز كميات قليلة من هرمون النوم الميلاتونين؛ بسبب السموم المتراكمة، الديتوكس تساعدك على إعادة المعدلات إلى حالتها الطبيعية، وبالتالي الشعور بالنعاس في الوقت الذي عليك الشعور به، والنوم حين تحتاج ذلك، والاستيقاظ بعد حصولك على الراحة التي تحتاجها. 
المشاكل الجنسية
 
 
الأعضاء الجنسية مثلها مثل باقي أعضاء الجسم، فإن لم تحصل على ما تحتاج إليه من مواد غذائية وفيتامينات، فلن تقوم بعملها بفعالية، عدد كبير من الذين خضعوا لحمية الديتكوس أكدوا أن حياتهم الجنسية تحسنت بشكل كبير جداً، سواء لناحية الرغبة أو الأداء، ففي حال لم تقم يوماً بتطهير جسمك من السموم وبدأت تشعر بتراجع في رغباتك، عوضاً عن اللجوء إلى الحلول المتطرفة والدخول في معمعمة الأدوية، حاول مقاربة أبسط؛ لأنها من المرجح أنها ستعود عليك بالفائدة المنشودة.
 
صداع  متكرر
 
 
بعض أنواع الصداع يمكن معرفة سببها، فقد يكون التوتر أو الجوع أو التهاب الجيوب الأنفية، لكن بعضها لا سبيل لمعرفة أسبابه، الصداع هو أوضح إشارات يرسلها الجسم ليبلغلك بأنه يعاني من خطب ما، لذلك وعوض اللجوء إلى مسكنات الألم بشكل متكرر، حاول تطهير جسمك من السموم، وبالتالي التخلص من المسببات، لكن تجدر الإشارة هنا إلى أن حدة الصداع ستصبح أقوى خلال المراحل الأولى من حمية الديتوكس، لكنها ستخف تدريجياً حتى تختفي لاحقاً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل