كيف تقود الـ «هوفر بورد» باحترافية في 6 خطوات؟

main image
3 صور
كيف تقود هوفر بورد باحترافية؟ 6 خطوات لتعلمها

كيف تقود هوفر بورد باحترافية؟ 6 خطوات لتعلمها

كيف تقود هوفر بورد باحترافية؟ 6 خطوات لتعلمها

كيف تقود هوفر بورد باحترافية؟ 6 خطوات لتعلمها

قيادة الهوفر بورد لأول مرة سببت العديد من الكوارث والحوادث لمستخدميها، في الوقت الذي تعتبر قيادتها من أسهل ما يكون، ولكن عليك تعلمها نظرياً أولاً.

المزيد..إذا نسيت مفاتيح سيارتك.. إليك طرق فتحها (فيديو)

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها عند قيادة الهوفر بورد، وفي هذا الموضوع سنعرض لك أهم تلك الخطوات، التي ستمكنك من قيادتها كالمحترفين.

في البداية عليك أن تعلم أن الهوفر بورد لها مقدمة ولها مؤخرة، وقيادتها بالشكل الصحيح تعتمد في الأساس على قيامك بالوقوف على الاتجاه الصحيح لها، فمقدمتها هي التي تحتوي على مصابيح إضاءة، فعندما تقف عليها يجب أن يكون وجهك في نفس اتجاه المصابيح.

1- كيفية الصعود:

ابدأ بوضع قدمك اليمني في مكانها، ثم اصعد بقدمك اليسرى هي الأخرى، لا تأخذ وقتاً طويلاً في التفكير، فالتفكير الطويل سيسبب لك التوتر، وهو ما سيدفعك للسقوط، فقط أصعد على الهوفر بورد، ولا تفكر في الحركة.

2- وضعية القدمين:

يجب أن تكون قدماك مثبتتين على سطح الهوفر بورد بصورة مستوية، ويجب أن يكونا مفتوحتين لأقصى مسافة، بحيث يكونان في أقرب نقطة من الإطارات.

3-كيفية الوقوف:

حاول أن تقف مستقيم الجسم ناظراً إلى الأمام لا إلى الأسفل مسترخياً ولا تتوتر، ولا تفكر في الحركة؛ حتى تجد نفسك متزناً ومسيطراً على الوضع.

4-التحرك للأمام والخلف:

تعتمد حركة الهوفر بورد على اتجاه ميل جسم قائدها، فعندما تميل للأمام ستبدأ الهوفر بورد بالتحرك للأمام بمقدار سرعة يتناسب مع زاوية ميل جسمك، وإذا قمت بالميل إلى الخلف قليلاً فستبدأ الهوفر بورد بالتحرك للخلف بنفس الطريقة.

5-الدوران يميناً ويساراً:

عملية الدوران بالهوفر بورد يميناً ويساراً بسيطة جداً، ولكنها تحتاج فقط أن تفهمها، فعندما ترغب في الدوران ناحية اليسار، قم بالضغط إلى الأمام على الدواسة الموجودة أسفل قدمك اليمنى، وعندما ترغب في الدوران إلى اليمين قم بعمل نفس الخطوات مع قدمك اليسرى.

6-إيقاف الهوفر بورد والنزول:

عليك أن تحاول أن تجعل جسمك مستقيماً بصورة عمودية على الهوفر بورد دون أن يكون هناك أي ميل للأمام أو للخلف، فإذا حققت ذلك فستتوقف الهوفر بورد في مكانها، في هذه اللحظة قم بالنزول من على الهوفر بورد بهدوء، ولا تحاول القفز؛ حتى لا تعرضها للكسر.

المزيد..تعرف على وظيفة 22 لمبة في لوحة سيارتك (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات