لا تقترب منها.. أشرس سلالات الكلاب وبعضها «غير وفي» (صور)

main image
11 صور
لا تقترب منها .. أشرس سلالات الكلاب في العالم (صور)

لا تقترب منها .. أشرس سلالات الكلاب في العالم (صور)

 الكلب الدلماسي

الكلب الدلماسي

سانت برنارد

سانت برنارد

جريت دان

جريت دان

 دوبرمان

دوبرمان

ملموت ألاسكي

ملموت ألاسكي

 الهاسكي

الهاسكي

 الراعي الألماني

الراعي الألماني

روت وايلر

روت وايلر

 بيتبول

بيتبول

 القوقازي

القوقازي

في الكثير من الأحيان يتفوق ولاء وإخلاص الكلب لصاحبه عن ولاء وإخلاص البشر لبعضهم، ولكن وعلى الرغم من إخلاص الكلاب للبشر هناك بعض سلالات الكلاب التي إذا لم يتم معاملتها بطريقة صحيحة فسوف تتحول إلى وحوش مفترسة. 

المزيد : شاهد| «لبؤة» تفترس كويتياً بحفر الباطن!

في هذا التقرير سوف تتعرف على أقوى وأخطر 10 سلالات من الكلاب التي يستخدمها البشر في الصيد والحراسة.

10- الكلب الدلماسي 

جميع أطفال أجيال فترة الثمانينيات والتسعينيات يتذكرون الرسوم المتحركة فيلم 101 كلب التي قامت بإنتاجه شركة ديزني الأمريكية، لقد كانت الكلاب الدلماسية هى بطلة هذا الفيلم . 

ولكن يبدو أن الكلب الدلماسي ليس لطيفاً كما يبدو؛ فالكلب المرقط باللون الأسود، والذي يبلغ وزنه أكثر من 40 كيلو في بعض الأحيان يعتبر من أفضل كلاب الصيد على الإطلاق . 

وبالرغم من تواجده في الكثير من الدول الأُوروبية إلا أن سلالة هذا الكلب تنحدر من الهند . 

9- سانت برنارد 

يبلغ ارتفاع ذكور هذه الكلاب أكثر من 80 سم، وفي بعض الأحيان قد يصل إلى 100 سم، ويعيش هذا الكلب في المناطق شديدة البرودة لهذا تجده في كل بيت تقريباً داخل الأراضي الروسية، وبرغم حجمه الضخم إلا أنه يعتبر لطيفاً جداً مع صاحبه. 

ويتميز هذا الكلب بعظام جمجمة كبيرة وعريضة وأسنان حادة وقوية قادرة على تمزيق أي شئ تمتد إليه، ويتم استخدام هذا الكلب في الحراسة بسبب حجمه الضخم الذي يخيف أي كائن حي على وجه الأرض. 

لا تفوت : جمل كسول يعطل مسيرة قطار سعودي (فيديو)

8-  جريت دان 

بالتأكيد لا تريد أن تتعرض للعض من قِبل كلب يصل وزنه إلى 90 كيلوجراماً، وبالرغم من خطورته إلا أنه يعتبر من الأنواع المفضلة لمحبي الكلاب؛ بسبب ولائه وإخلاصه اللامحدود لصاحبه .  

7- دوبرمان

يمتلك هذا الكلب الرشيق مرونة رائعة، وجسداً عضلياً قوياً؛ لكي يستطيع مطاردة الفرائس التي يصطادها صاحبة؛ فهذا الكلب يعتبر أهم كلاب الصيد التي يجب أن يقتنيها عشاق هذه الهواية. 

6- ملموت ألاسكي 

تتمتع هذه السلالة بالذكاء الشديد والقدرة الكبيرة على العيش في أشد مناطق العالم برودة، وبجانب الذكاء الكبير يمتلك هذا الكلب جسداً رشيقاً وطاقة كبيرة، جعلته الكلب المفضل لدى سكان المناطق الباردة . 

5- الهاسكي

تشبه هذه السلالة كلاب الملموت الألسكي والذئاب البرية إلى حد كبير، ولكنها تفوقهما قوةً وجمالاً، ويتم استخدام هذه الكلاب البالغ وزنها 40 كيلوجراماً من قبل قوات الشرطة في المناطق الثلجية والباردة؛ بسبب القدرة الكبيرة لهذه الكلاب على تحمل الصقيع . 

4- الراعي الألماني 

بالتأكيد هب أشهر سلالات الكلاب على الإطلاق والأكثر استخداماً في الأعمال الأمنية مثل الحراسة، وبسبب ذكاء وقوة هذه الكلاب تستخدمها العديد من القوات الخاصة في تنفيذ العمليات العسكرية الخطرة . 

اقرأ أيضاً : شاهد| رجل يطلق أسداً على زميله لإجباره على الصلاة!

3- روت وايلر 

من أقوى سلالات الكلاب وأشرسها على الإطلاق فهو يتمتع بجسد قوي وبنية عضلية رائعة، ومن الممكن أن يصل وزن الذكور في هذه السلالة إلى 60 كيلوجرماً .

2- بيتبول

هي أقل سلالات الكلاب وفاءً للبشر؛ فهذه الكلاب تمتلك مزاجاً خاصاً بها، ولا تسمح حتى لصاحبها من أن يعكر صفو مزاجها، أو أن يمنعها من شيء تريد فعله، وتعتبر هذه الكلاب أكثر أنواع الكلاب تسبباً في وفيات الأطفال داخل الولات المتحدة الأمريكية. 

1- القوقازي 

هو أشرس أنواع الكلاب وأضخمها على الإطلاق وتمتلك هذه الكلاب شعراً كثيفاً ستظن للوهلة الأولى أنها أسود، وبسبب أحجامها الهائلة تحتاج هذه الكلاب إلى مدرب قوي جسمانياً وحاد الطباع مثل هذه الكلاب لكي يستطيع السيطرة عليها، فهذا النوع من الكلاب لن يرضخ إلا لسيد يضاهيه قوةً وحجماً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات