حين تبدأ بخسارة شعرك.. عليك تبديل نمط ملابسك

حين تبدأ بخسارة شعرك.. عليك تبديل شكل ملابسك!

فقدان الشعر يفرض قواعد جديدة للاناقة

الالوان التي تناسب لون البشرة ضرورة لا يجب تجاهلها

الالوان تساعد على إعادة التناقض المفقود بعد خسارة الشعر

يجب منح الياقات اهتماما كبيرا والابتعاد عن التي تبرز الجلد

ياقة السترات لها اهميتها في تأطير الوجه

الإكسسوارات لها دورها الكبير في موضة اصحاب الشعر الخفيف

القبعات خيار انيق وعملي شرط عدم الاعتماد الكلي عليها

يجب إرتداء ما يناسب عمرك ويجعلك انيقاً

للجينز سواء للسروال او السترة يفضل اعتماد الالوان الداكنة

لا يوجد رجل على هذا الكوكب يريد خسارة شعره، لكن للأسف ٤٠٪ من الرجال يبدأون بخسارة شعرهم حين يبلغون سن الخامسة والثلاثين، وأحياناً قبل ذلك.

بعض الرجال عندما يفقدون شعرهم يركزون فقط على القصات، التي تناسب هذه المرحلة متناسين مسألة في غاية الأهمية، وهي ضرورة تعديل وتبدل أنماط ملابسهم؛ لتتناسب مع هذه المرحلة.

 الجاكيت الأنسب لتقلبات الطقس في نهاية الشتاء

موضة الرجل الذي يعاني من الصلع، أو من الشعر الخفيف تقوم على مبادئ تختلف عن موضة الرجال الذين ما زالوا يحتفظون بشعرهم.

فالهدف هنا هو إعادة خلق التناقض الذي انتفى مع خسارة الشعر والتلاعب بالموديلات والألوان؛ لكسر النمط الواحد الذي بات موجوداً مع بروز المساحات الفارغة في الرأس.

تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك (صور)

الألوان 

خسارة الشعر تعني أن مساحة الجلد الظاهرة أكبر من ذي قبل. وبالتالي واستناداً إلى لون بشرتك قم باختيار ألوان الملابس التي تناسبها.

لون الشعر، مهما كان، يوفر تناقضاً ضرورياً، وعندما تخسر شعرك عليك اللجوء إلى ألوان ملابسك لخلق هذا التناقض.

أصحاب البشرة الفاتحة يمكنهم الاعتماد على الألوان الداكنة، بينما أصحاب البشرة الداكنة عليهم اللجوء إلى الألوان الفاتحة. وبما أن العيون ستكون ظاهرة بشكل أوضح بعد خسارة الشعر، احرص على اختيار ألوان الملابس التي تجعلها تبرز

طلة مثالية لأصحاب البشرة الداكنة.. ما يجب اعتماده أو تجنبه

لأصحاب البشرة الفاتحة فإن الألوان التي تناسبها هي البنية والكريمية والألوان الزيتية. لأصحاب البشرة الحنطية فإن الألوان الزرقاء والسوداء والبنية مثالية لهم. أما أصحاب البشرة الداكنة فإن الألوان السوداء والبيضاء والألوان الفاتحة بشكل عام تناسبهم.

كما يمكن اعتماد لون العيون كنقطة انطلاق من خلال اختيار اللون المماثل أو الداكنة، أو الفاتحة بدرجة أو درجتين من لون عينيك.

أخطاء في الموضة تجعلك تبدو أكبر سناً.. تجنبها واستمتع بشباب دائم

الإكسسوارات المناسبة

الإكسسوارات هامة جداً للأشخاص الذين يعانون من الصلع، أو الذين بدأوا بخسارة شعرهم. القبعات والنظارات الشمسية وحتى الساعات يمكنها أن تكون عاملاً مساعداً.

الهدف من الإكسسوارات هو كسر حدة الشكل الدائري للرأس، وبالتالي خلق نقطة ارتكاز أخرى تحول الأنظار عن رأسك.

6 خطوات لتغيير تسريحة شعرك إلى الأفضل

النظارات الشمسية تساعد على كسر النمط الواحد للجلد الظاهر، وكلما كانت أكبر وأدكن كان ذلك أفضل. حاول الابتعاد عن النظارات المربعة أو المستطيلة الشكل، واعتمد على الدائرية أو البيضاوية.

الإكسسوارات اللافتة والكبيرة كالساعات مثلاً يمكنها أن تحول الانتباه عن رأسك الخالي من الشعر، لكن يجب عدم المبالغة في كبرها أو ألوانها.

القبعات خيار مثالي سواء كانت القبعات الرياضية أو الرسمية الأنيقة. موديلات القبعات عديدة جداً لكن احرص عند اختيارها على تناسبها مع شكل رأسك. حاول عدم الاعتماد بشكل دائم على القبعات؛ لأنها ستجعلك تبدو كما لو تحاول إخفاء ما هو واضح وجلي.

 قصات شعر أنيقة وعصرية لأصحاب الشعر الخفيف

شكل الياقة

يجب تجنب الياقات التي تظهر الكثير من جلد الرقبة والصدر. الخيارات المثالية هي الياقات بشكلV ، والياقات العالية والمستديرة القريبة من الرقبة التي تساعد على تأطير الوجه من دون إظهار المزيد من الجلد.

الياقة يجب اختيارها وفق شكل الرأس فإن كان دائري الشكل فإن الياقة على شكل V تساعد على كسر هذا حدة الاستدارة، وفي حال كان أقل استدارة فإن الياقات العالية والمستديرة تساعد على تأطيره

الفانيلا تحت القميص.. كيف تتعامل مع معضلتها؟

وعند اختيار السترات يجب أيضاً منح شكل الياقة الاهتمام، حاول اختيار الياقة المثلثة الشكل والرفيعة، وابتعد عن الياقات العريضة. يمكن اختيار سترات بياقات من قماش مختلف؛ لأنها تساعد على تحول الانتباه عن رأسك.

الملابس المناسبة لعمرك

لا مجال للعودة في الزمن، لقد فقدت شعرك، وعليك التعامل مع الأمر بواقعية. الشورت والقميص الملون لا مكان لهما بعد الآن؛ فهذه النوعية من الملابس لا تصرف الانتباه عن رأسك، بل تجعل الآخرين يركزون عليه.

لذلك عليك التخلص من الملابس، التي لا تليق بعمرك واللجوء لنمط آخر قائم على الياقات العالية ،أو المستديرة والسترات والبليزر، التي تجعل فقدانك للشعر يمنحك الأناقة والنضوج

10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال إضافية

في حال كنت من محبي الجينز ينصح بالاعتماد على الألوان الداكنة مع تي شيرت بياقة على شكلV كما يمكن اعتماد القمصان البيضاء لخلق التناقض. وفي حال كان الخيار سترة جينز فإنه أيضاً يفضل اختيار الألوان الداكنة مع الاهتمام كما سبق وذكرنا بقصة الياقة.

للقمصان الملونة الخيار يجب أن ينطلق من لون البشرة، الذي سبق وتحدثنا عنه، لكن حاول عدم المبالغة بالألوان؛ كي لا تفسد طلتك.

 أناقة الرجل في الجينز لها قواعد.. تعرف عليها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة...