احذر.. أخطاء في تمرين الصدر تتسبب في اعتزال كمال الأجسام (صور)

main image
6 صور
احذر.. أكثر أخطاء تمارين عضلات الصدر خطورة (صور)

احذر.. أكثر أخطاء تمارين عضلات الصدر خطورة (صور)

 لا تفرد ذراعيك  :  عند رفعك القضيب الحديد (البار) سواء إن كنت تمارس تمارين عضلات الصدر على المقعد المائل أو المستوي إياك بفرد ذراعيك بشكل كامل أثناء التمرين حتى لا تصيب مرفقيك بالأذى نتيجة تحمل المرفقين وزناً هائلاً قد يعرضهما للإلتواء أو الكسر في بعض الأحيان .   لذلك حاول أن تكتفي بفرد ذراعيك بشكل زاوية حادة حتى تتجنب الإصابات الخطرة .

لا تفرد ذراعيك : عند رفعك القضيب الحديد (البار) سواء إن كنت تمارس تمارين عضلات الصدر على المقعد المائل أو المستوي إياك بفرد ذراعيك بشكل كامل أثناء التمرين حتى لا تصيب مرفقيك بالأذى نتيجة تحمل المرفقين وزناً هائلاً قد يعرضهما للإلتواء أو الكسر في بعض الأحيان . لذلك حاول أن تكتفي بفرد ذراعيك بشكل زاوية حادة حتى تتجنب الإصابات الخطرة .

 قفصك الصدري لا يلعب معك:  في بعض الأحيان تجعل روح التحدي وحماسة التدريبات الاعبين بوض أوزان قد تفوق قدراتهم في بعض الأحيان لذلك نجد البعض منهم يقوم بأداء التمرين بكامل أعضاء جسده وليس بذراعيه فقط .   فبدلاً من أن يرفع الاعب القضيب الحديد (البار) بالإعتماد على قوة ذراعيه تجده يستخدم قفصه الصدري في دفع القضيب الحديدي لمعاونة الذراعين على رفع الأوزان فبجانب تسبب هذا الأمر بكدمات الصدر لن تستفيد العضلات بأي فائة من فوائد التمارين .

قفصك الصدري لا يلعب معك : في بعض الأحيان تجعل روح التحدي وحماسة التدريبات الاعبين بوض أوزان قد تفوق قدراتهم في بعض الأحيان لذلك نجد البعض منهم يقوم بأداء التمرين بكامل أعضاء جسده وليس بذراعيه فقط . فبدلاً من أن يرفع الاعب القضيب الحديد (البار) بالإعتماد على قوة ذراعيه تجده يستخدم قفصه الصدري في دفع القضيب الحديدي لمعاونة الذراعين على رفع الأوزان فبجانب تسبب هذا الأمر بكدمات الصدر لن تستفيد العضلات بأي فائة من فوائد التمارين .

استخدم القدم: بدلاً من استخدام قفصك الصدري للحصول على المساعدة لرفع القضيب الحديدي يمكن استخدام قدميك وذلك عن طريق تثبيتهما جيداً على الأرض واستخدامهما في الدفع الخفيف لمعاونتك على حمل الأوزان الإضافية .   ويجب أن تحرص على أن تكون الدفعة التي تحصل عليها من قدميك دفعةً خفيفة تكفي فقط لإعطائك المعاونة الازمة

استخدم القدم: بدلاً من استخدام قفصك الصدري للحصول على المساعدة لرفع القضيب الحديدي يمكن استخدام قدميك وذلك عن طريق تثبيتهما جيداً على الأرض واستخدامهما في الدفع الخفيف لمعاونتك على حمل الأوزان الإضافية . ويجب أن تحرص على أن تكون الدفعة التي تحصل عليها من قدميك دفعةً خفيفة تكفي فقط لإعطائك المعاونة الازمة

لا ترفع ظهرك:  بالتأكيد أن لا تريد الإصابة تمزقات وإصابات الظهر المؤلمة التي قد تكلفك الكثير من الوقت لكي تستطيع العودة مرة أخرى لممارسة التمارين الرياضية .   لذلك إياك ان ترفع ظهرك أثناء ممارسة تمارين الصدر بواسطة القضيب الحديدي (البار) وبدلاً عن ذلك قم بوضع الأوزان المناسبة لك التي تستطيع رفعها دون الحاجة إلى أن تؤذي عضلات ظهرك .   ولا تقلق فمع مرور الوقت وتوالي التدريبات بالتأكيد سوف ترتفع مقدرتدك تدريجياً على حمل أوزان حديدية أكثر لذا لاحاجة إلى العجلة التي لن تكلفك سوى الألم والإصابات .

لا ترفع ظهرك: بالتأكيد أن لا تريد الإصابة تمزقات وإصابات الظهر المؤلمة التي قد تكلفك الكثير من الوقت لكي تستطيع العودة مرة أخرى لممارسة التمارين الرياضية . لذلك إياك ان ترفع ظهرك أثناء ممارسة تمارين الصدر بواسطة القضيب الحديدي (البار) وبدلاً عن ذلك قم بوضع الأوزان المناسبة لك التي تستطيع رفعها دون الحاجة إلى أن تؤذي عضلات ظهرك . ولا تقلق فمع مرور الوقت وتوالي التدريبات بالتأكيد سوف ترتفع مقدرتدك تدريجياً على حمل أوزان حديدية أكثر لذا لاحاجة إلى العجلة التي لن تكلفك سوى الألم والإصابات .

دع رأسك وشأنه: هناك بعض المبتدئين الذين يقومون برفع رؤوسهم أثماء ممارسة تمارين الصدر التي تُلعب بواسطة القضيب الحديدي (البار) وهو بالطبع من أشد الأشياء خطورة فهذا الامر سيؤثر على فقرات الرقبة الضعيفة مما سيتسبب بإصابتك بالألم المبرح بالإضافة إلى ابتعادك فترة ليست بالقصيرة عن ممارسة التمارين الرياضية .

دع رأسك وشأنه: هناك بعض المبتدئين الذين يقومون برفع رؤوسهم أثماء ممارسة تمارين الصدر التي تُلعب بواسطة القضيب الحديدي (البار) وهو بالطبع من أشد الأشياء خطورة فهذا الامر سيؤثر على فقرات الرقبة الضعيفة مما سيتسبب بإصابتك بالألم المبرح بالإضافة إلى ابتعادك فترة ليست بالقصيرة عن ممارسة التمارين الرياضية .

على الرغم من الفوائد الكبيرة للتمارين الرياضية ورفع الأثقال، فإن عليك الحذر عندما تمارسها؛ بسبب إمكانية تسبب بعضها بالأضرار الخطيرة لبقية عضلات وعظام الجسد.

المزيد : خدع سحرية للتمتع بكتفين خارقتين (فيديو وصور)

وفيما يخص تمارين عضلات الصدر، هناك الكثير من الرياضيين، خاصة المبتدئين منهم، الذين يرتكبون الكثير من الأخطاء التقنية، وهو الأمر الذي قد يتسبب بأوجاع العظام والمفاصل.

1- لا تفرد ذراعيك

عند رفعك القضيب الحديد (البار)، سواء كنت تمارس تمارين عضلات الصدر على المقعد المائل أو المستوي، إياك أن تفرد ذراعيك بشكل كامل أثناء التمرين؛ حتى لا تصيب مرفقيك بالأذى نتيجة تحمل المرفقين وزناً هائلاً قد يعرضهما للالتواء أو الكسر في بعض الأحيان.

لذلك حاول أن تكتفي بفرد ذراعيك بشكل زاوية حادة؛ حتى تتجنب الإصابات الخطيرة.

2- قفصك الصدري لا يلعب معك!

في بعض الأحيان تجعل روح التحدي وحماسة التدريبات، اللاعبين بوضع أوزان قد تفوق قدراتهم في بعض الأحيان، لذلك نجد البعض منهم يقوم بأداء التمرين بكامل أعضاء جسده وليس بذراعيه فقط. 

فبدلاً من أن يرفع اللاعب القضيب الحديد (البار) بالاعتماد على قوة ذراعيه، تجده يستخدم قفصه الصدري في دفع القضيب الحديدي؛ لمعاونة الذراعين على رفع الأوزان، فبجانب تسبب هذا الأمر بكدمات الصدر، لن تستفيد العضلات بأي فائدة من فوائد التمارين. 

لا تفوت : لهذا يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الدهون

3- استخدم القدم

بدلاً من استخدام قفصك الصدري، للحصول على المساعدة لرفع القضيب الحديدي، يمكن استخدام قدميك؛ وذلك عن طريق تثبيتهما جيداً على الأرض واستخدامهما في الدفع الخفيف؛ لمعاونتك على حمل الأوزان الإضافية.

ويجب أن تحرص على أن تكون الدفعة التي تحصل عليها من قدميك دفعة خفيفة، تكفي فقط لإعطائك المعاونة اللازمة.

4- لا ترفع ظهرك 

بالتأكيد أنك لا تريد الإصابة بتمزقات وإصابات الظهر المؤلمة، والتي قد تكلفك الكثير من الوقت؛ لكي تستطيع العودة مرة أخرى لممارسة التمارين الرياضية.

لذلك إياك أن ترفع ظهرك أثناء ممارسة تمارين الصدر بواسطة القضيب الحديدي (البار)، وبدلاً عن ذلك قم بوضع الأوزان المناسبة لك، التي تستطيع رفعها دون الحاجة إلى أن تؤذي عضلات ظهرك.

ولا تقلق.. فمع مرور الوقت وتوالي التدريبات، بالتأكيد سوف ترتفع مقدرتك تدريجياً على حمل أوزان حديدية أكثر، لذا لا حاجة إلى العجلة التي لن تكلفك سوى الألم والإصابات.

اقرأ أيضاً: قبل أن تبني العضلات.. هناك بعض القوانين أولاً (صور)

5- دع رأسك وشأنه

هناك بعض المبتدئين الذين يقومون برفع رؤوسهم أثناء ممارسة تمارين الصدر، التي تُلعب بواسطة القضيب الحديدي (البار)، وهو بالطبع من أشد الأشياء خطورة، فهذا الأمر سيؤثر على فقرات الرقبة الضعيفة، مما سيتسبب بإصابتك بالألم المبرح، بالإضافة إلى ابتعادك فترة ليست بالقصيرة عن ممارسة التمارين الرياضية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة