هل جربت الحديث مع نفسك؟.. أنت لست مجنون فالفوائد كثيرة

main image
6 صور
4 أسباب تدفعك لتكلم نفسك

4 أسباب تدفعك لتكلم نفسك

الحديث مع النفس قد يكون دليلاً على الذكاء والعبقرية، بالرغم مما يظنه الناس في هذا الشخص باعتباره غريب الأطوار، أو حتى مريضاً نفسياً.

وإذا رأيت أحدهم يحدث نفسه، فلا داعي للسخرية منه، وابدأ أنت في تعلم الكلام مع نفسك؛ لأن الأشخاص الذين يحدثون أنفسهم يجنون ثمار هذه الممارسة في حياتهم، وإليك أربعة أسباب رئيسية تدفعك للتكلم مع نفسك.

حيل بسيطة للتحكم في أعصابك خلال مقابلة العمل

1- ترتيب الأفكار

الشخص الذي يتحدث إلى نفسه كثيراً يكون في الغالب لديه القدرة على ترتيب أفكاره بطريقة جيدة، والقدرة على التركيز على أكثر من فكرة واحدة في الوقت نفسه، وبالتالي يكون لديه وضوح عقلي أكبر.

2- قوة الذاكرة

عندما يتحدث الشخص إلى نفسه بصوت مسموع فإنه يعمل على تعزيز ذاكرته وقدرته على استدعاء الأشياء، لتكون أقوى من أقرانه الذين لا يتسمون بهذه العادة.

ما الرابط بين بيئة العمل والنجاح فيه؟ تعلم هذه الحيل الذكية الآن

3- الكفاءة العقلية

تشير بعض الدراسات إلى أن الحديث إلى النفس يساعد في تعلم التفكير بسرعة ووضوح. فمثلاً الشخص الذي يتكلم مع نفسه داخل متجر يستطيع أن يجد الأغراض التي يحتاجها بسرعة أكبر من الشخص، الذي لا يتكلم مع نفسه.

الرجال العرب يفضلون الذكور لكن أيهما أسهل: تربية الصبي أم الفتاة؟

4- تحقيق الأهداف

تعرف على أشهر حيل النصب كي لا تكون ضحية للمحتالين

الشخص الذي يتكلم مع نفسه، وخصوصاً عن أهدافه، في الغالب يستطيع تحقيق هذه الأهداف بنسبة أكبر من الشخص الذي لا يتكلم مع نفسه عن أهدافه. وذلك لأن الحديث عن الأهداف بصوت مسموع يعمل على تعزيز التركيز عليها داخل العقل ويقربك من تحقيقها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات