وداعاً لسرطان البروستاتا.. ولكن بعد 4 خطوات

main image
5 صور
4 طرق للحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

4 طرق للحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

فهم مخاطر سرطان البروستاتا

فهم مخاطر سرطان البروستاتا

إستشارة الطبيب وإجراء الفحوصات الآزمة

إستشارة الطبيب وإجراء الفحوصات الآزمة

ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي للحد من المرض

ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي للحد من المرض

الفيتامينات والأعشاب للحد من سرطان البروستاتا

الفيتامينات والأعشاب للحد من سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع الأمراض شيوعاً، والسبب الرئيسي الثاني لوفيات الرجال في العالم، البروستاتا غدة موجودة وراء قاعدة القضيب وتحت المثانة البولية، وتتمثل مهمتها في حماية ودعم ومساعدة الحيوانات المنوية في التنقل، ولمساعدة الحد من خطر الإصابة بهذا المرض، يمكنك الخضوع لاختبارات، أو تناول الأدوية والمكملات.

1- فهم مخاطر سرطان البروستاتا

يصيب سرطان البروستاتا عادة كبار السن، وهذا المرض يمكن أن يكون وراثياً، ويتم تشخيصه فوق سن الـ65، وترتفع نسبة الإصابة بهذا المرض إذا كان أحد أفراد عائلتك مصابين به، وهناك بعض الأعراض التي ترجح لوجود هذا المرض مثل كثرة التبول، ضعف أو توقف تدفق البول، عدم القدرة أو ألم أو حرقة أثناء التبول، صعوبة وجود الانتصاب.

2- استشارة الطبيب للحد من خطر الإصابة بالمرض

الحصول على فحص "المستقيم" من قبل الطبيب، هي واحدة من أفضل الطرق للبدء في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو يقوم بدوره بالفحوصات اللازمة كفحص الدم المخصص لهذا المرض، أو التحقق من خلال الموجات الصوتية أو أخذ خزعة إذا لزم الأمر، ويمكن لطبيبك أيضاً أن يصف لك أدوية لديها القدرة على الحد من خطر الإصابة به.

3- ممارسة الرياضة واعتماد نظام غذائي

وهي طريقة تساعدك على الحد من خطر الإصابة؛ لأنها تحتوي على الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية، والنظام الصحي المناعي، وزيادة مستويات الطاقة، كما أن زيادة الوزن يساهم بشكل كبير في الإصابة بهذا المرض، ولذلك يجب الحد من تناول الدهون كاللحوم الحمراء والألبان بكثرة، وأن تستهلك المزيد من الفاكهة والخضار، وعليك أن تعلم أن ممارسة الجنس تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

4- استخدام الفيتامينات والمكملات العشبية

السيلينيوم وفيتامين "إي" والمكملات الغذائية قد تضاعف من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، يجب عليك زيادة الفيتامينات الطبيعية والمعادن، خاصة الزنك للحد من هذا المرض، ويمكنك تناول خليط الأعشاب من الزنجبيل والزعتر وإكليل الجبل، والشاي الأخضر لتقليل نمو خلايا سرطان البروستاتا.

سمات

المزيد من صحة الرجل