حدائق حيوانات تأخذك لعالم آخر (فيديو)

main image
صورتان
أجمل حدائق الحيوان في العالم (فيديو)

أجمل حدائق الحيوان في العالم (فيديو)

أجمل حدائق الحيوان في العالم (فيديو)

أجمل حدائق الحيوان في العالم (فيديو)

منذ إنشاء أول حديقة حيوان في العالم على الإطلاق على يد الملك الصيني "ون" وحدائق الحيوانات تعتبر مقصداً سياحياً يذهب إليه جميع الأشخاص من مختلف الاعمار والفئات السنية . 

المزيد : شاهد| «لبؤة» تفترس كويتياً بحفر الباطن!

وتحتلف درجة جمال حدائق الحيوان باختلاف مبانيها وأنواع الحيوانات التي يراها الجمهور داخلها؛ لذا سييصحبك هذا التقرير في جولة داخل أكبر وأجمل حدائق الحيوان العالمية على الإطلاق.

1- Wellington Zoo - نيوزلندا

تعد هذه الحديقة هى أكبر وأقدم حدائق الحيوان في نيوزلندا على الإطلاق؛ حيث تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الحيوانات بينها الكثير من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، والتي من أهمها النمور السومطرية والأسود البيضاء . 

2- Toronto Zoo - كندا 

تضم هذه الحديقة الرائعة التي تقع على الأراضي الكندية أكثر من 5000 نوع من الجيوانات المختلفة، من أشهرها فرس النهر القزم والفيلة الإفريقية المهددة بالانقراض . 

3- Australia Zoo - أستراليا 

سوف تشعرك هذه الحديقة بأنك داخل غابة إحدى الغابات الأسترالية المفتوحة التي تحتوي على الكثير من الجيوانات البرية، التي تشتهر بها القارة الأسترالية مثل الأفاعي ودببة الكوالا، بالإضافة إلى النمور والتماسيح الضخمة. 

لا تفوت : جمل كسول يعطل مسيرة قطار سعودي (فيديو)

4- Yokohama Zoo- اليابان

تأسست هذه الحديقة عام 1999 وكعادتهم استخدم اليابانيون التكنولجيا؛ من أجل خلق مناطق مناخية مختلفة، فبداخل هذه الحديقة توجد الغابات الإستوائية المطيرة، ومناطق تحاكي مناخ غابات السفانا الإستوائية، بالإضافة إلى الغابات الآسيوية كثيفة الأشجار. 

5- Welsh Mountain Zoo - ويلز

تم إنشاء هذه الحديقة الرائعة على مساحات خضراء طبيعية؛ حيث تبلغ مساحتها قرابة الـ37 فداناً، وبداخل هذه الحديقة لم يحتج مؤسسوها إلى  وضع الكثير من الحيوانات، فهناك الكثير من الحيوانات التي تستوطن هذه المنطقة بشكل طبيعي. 

6- Berlin Zoo - ألمانيا 

تعتبر هذه الحديقة هى أقدم حدائق الحيوان الألمانية على الأطلاق كما تضم أكثر من 17000 نوع مختلف من الحيوانات البرية، ولقد تضررت هذه الحديقة كثيراً من الحرب العاملية الثانية، وهو الأمر الذي تسبب بهروب الكثير من الحيوانات . 

7- Philadelphia Zoo - الولايات المتحدة الأميريكية 

أنشأت هذه الحديقة عام 1874، وهي أكثر أكبر حدائق الحيوان في العالم التي تحتوي على حيوانات معرضة للانقراض ومثل حديقة الحيوانات الموجودة في اليابان تم تخصيص بعض المساحات في هذه الحديقة؛ لتحاكي مناخ غابات العالم المختلفة.

اقرأ أيضاً : إذا كنت قوي الملاحظة.. ابحث عن فهد وقطة في هاتين الصورتين

8- Bronx Zoo- الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر هذه الحديقة، التي تعتبر من أقدم حدائق الحيوان في الولايات المتحدة، بمثابة فندق فخم يقدم الرعاية الصحية الممتازة لأكثر من 15000 نوع من الحيوانات . 

9- San Diego Zoo- الولايات المتحدة الأمريكية

تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 4000 نوع من الجيوانات الرائعة، ويقوم زوار هذه المدينة بالقيام بجولاتهم داخل تلك الحديقة باستخدام حافلات الركاب. 

10- Basel Zoo- سويسرا

تحتوي هذه الحديقة الأوروبية الرائعة على العديد من الحيوانات النادرة مثل النمور الثلجية والفهود الهندية النادرة، بالإضافة إلى فرس النهر القزم. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات