هكذا تستخدم خرائط جوجل دون الاتصال بالإنترنت

main image

هل صادفك موقف وضللت الطريق، واكتشفت أن المنطقة التي تسير فيها لا توجد بها شبكة إنترنت لتفحص خرائط جوجل، أو إجراء مكالمات! إنه موقف صعب مر به الكثيرون منا، ولكن هناك حلاً.

المزيد..عشاق iPhone يدافعون عنه بإبراز عيوب Galaxy S7..وهى! (صور)

هناك ميزة توفرها خرائط جوجل لعملائها، وهو استخدام التطبيق في وضعية offline، وهي الوقت الذي لا يكون فيه شبكة أو اتصال بالإنترنت، ولكن الحصول على تلك الميزة يحتاج منك إلى بعض الخطوات.

أولاً- لتفادي الوقوع في هذا الموقف عليك أولاً أن تقوم بفتح تطبيق جوجل للخرائط أثناء تواجد شبكة إنترنت متصلة على هاتفك، وابدأ في البحث عن أماكن معينة وقم بحفظها في ذاكرة التطبيق من خلال الضغط على زر القائمة والضغط على أيقونة offline areas.

بعد ذلك قم بالضغط على علامة + الموجودة في أسفل يمين الشاشة، وستظهر لك رسالة "هل ترغب في تحميل تلك المنطقة على الخريطة؟"، قم على الفور بالتحكم في شكل ومساحة المنطقة التي ترغب في تحميلها وحفظها، وبعد ضبط المنطقة قم بالضغط على تحميل.

سيظهر لك بعد ذلك مربع لتقوم بتسمية المنطقة التي قمت بحفظها على تطبيق الخرائط؛ لكي تميزها عن غيرها فيما بعد، والتي يمكنك الوصول إليها فيما بعد من خلال الضغط على زر القائمة، وتقوم بالدخول على offline maps، والدخول إلى offline areas، والتي ستجد فيها كل المناطق التي قمت بحفظها على التطبيق، لكي تتمكن من استخدامها دون الاتصال على الإنترنت.

يمكنك استغلال تلك الخاصية عند استعدادك للتوجه إلى منطقة معينة تجهل طبيعتها، فعليك اتباع الخطوات السابقة؛ كي تستطيع الاستفادة من ميزة الخريطة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وستكون مفيدة جداً أيضاً في حال الخروج لرحلات البر والسفاري.

المزيد..خدعة لاختراق بصمة iPhone بسهولة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا