بوجاتي تطلق سيارة سرعتها 420 كم بمصابيح ألماس (فيديو)

main image

سيارات بوجاتي من المعروف عنها أنها السيارة الوحيدة في العالم، التي تجمع بين مواصفات القوة والسرعة والفخامة والرفاهية، وهي سيارة لا يمتلكها إلا الأثرياء.

المزيد..علمياً.. سيارات لها تأثير السحر في جذب النساء

وأضافت شركة بوجاتي إلى موسوعتها ميزة إضافية، وهي أن تكون سيارتها بوجاتي شيرون؛ لكي تكون السيارة الأسرع في العالم، فهيا بنا ننظر إلى مواصفات تلك السيارة.

السيارة مزودة بمحرك ذي 16 أسطوانة، وصمم بشكل V-16 وتبلغ سعة المحرك 8000 CC، يدفع هذا المحرك الجبارة سيارة بوجاتي شيرون بقوة 1500 حصان، وهي قوة خارقة للعادة، كما أن السيارة ستنتج منها الشركة 500 نسخة فقط، وستباع الواحدة بـ2.4 مليون يورو.

المزيد..اليخوت لا تقتصر على الأمراء.. امتلكها الآن بأسعار معقولة

بوجاتي شيرون تمتلك نسبة تسارع غير مسبوقة، حيث تنطلق من صفر إلى 100 كم في غضون 2.5 ثانية فقط، وتبلغ سرعة تلك السيارة القصوى 420 كم متر في الساعة، تم تزويدها بإطارات معينة تم تصميمها خصيصاً من قبل شركة ميشلان للإطارات المطاطية؛ لكي تتحمل تلك السرعات العالية.

جسم شيرون مصنوع من أفضل أنواع الكربون، الذي يساعد السيارة في الحصول على تصميم رائع ويمنحها وزناً أقل فيتيح لمحركها قوى أكبر يوجهها للسرعة، إضافة إلى تزويدها بجناح خلفي؛ لحفظ توازنها يمنحها شكلاً رائعاً.

تم مراعاة كل سبل الرفاهية والراحة داخل السيارة، فتم تغطية جميع المقاعد بالجلد الطبيعي الفاخر، إضافة إلى تزويد السيارة بشاشات عرض ولوحة مفاتيح في غاية الروعة، كما أن مصابيح السيارة الأمامية مرصعة بالألماس، مما يجعل السيارة تجلس على القمة دون منافس حتى الآن.

المزيد..تعرف على وظيفة 22 لمبة في لوحة سيارتك (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات