صور فوتوغرافية نادرة توقفت معها عجلة الزمن (صور)

صور فوتغرافية توقفت معها عجلة الزمن (صور)

المقاتل الفرنسي : لن تصدق أن هذه الصورة الني تم التقاطها عام 1820 في فرنسا كانت لأحد مقاتلي جيش نابليون الذي كان يحلم بغزو العالم .

اختبار أحمر الشفاه : كانت مهنه هذا الرجل الأصلع تقتضي بان يصبح حقلاً للتجارب لأحد شركات إنتاج مساحيق التجميل الأمريكية وما تراه في هذا الصور كان مجرد إختبار لمنتج جديد كانت قد أنتجته الشركة عام 1950 .

الطحين والملابس : في بدايات القرن الماضي عانت الولايات المتجدة الامريكية بأصعب فترات الكساد الإقتصادي لدرجة أن شركات الطحين كانت تنتج الاجولة المزركشة لكي تقوم الأمهات بحياكة الملابس لأطفالهن من قماش هذه الأجولة .

استجمام أينيشتاين : يبدو أن أكبر وأشهر علماء الفيزياء في تاريخ البشربة كان يمتلك ذوقاً خاصاً في إختيار ملابسه فبعيدأ عن أجواء العلم والمعرفة كان أينييشتاين يحب الذهاب إلى شاطئ البحر للإستجمام ولقد تم التقاط هذه الصورة عام 1930

سقوط الطائرة : في عام 1940 فقد الطيار جورج اَريد من القوات الجوية الأمريكية السيطرة على طائرتة الحربية التي كان يقودها وسقط في الحقول الزراعية أثناء قيام هذا المزارع بالإعتناء بأرضة . ولقد نجح احد المصورين الذي كان يقوم بتصوير المزارع في إلتقاط صورة للطيار المسكين وهو يسقط من طائرته .

اختراع الخوذة : في عام 1912 تم اختراع أول خوذة ليرتديها لاعبي رياضة الرجبي الشهيرة من أجل حماية رؤوسهم من الصدمات العنيفة في هذه الرياضة إلا أن مخترع هذه الخوذة لم يجد وسيلىة لتجريب فاعليتها سوى بإرتدائها والإصطدام برأسه بجدران المنازل .

هل وجدتها ؟! : في عام 1962 اضطر حكم مباراة الهوكي الجليدي إلى وقف إحدى المباريات بسبب سقوط العدسات الاصقة من أحد الاعبين والطريف في الأمر أن لاعبي الفريقين والحكم كانوا يساعدون الاعب المسكين في البحث عن عدساته الاصقة .

الخيول الخشبية : في عام 1935 كان جنود سلاح الخيالة الملكي البريطاني يتدربون على التوازن أثناء امتطاء الخيول بواسطة الجلوس على ظهر خيول خشبية .

محلات الموسيقى : أن ما تراه في الصورة هو ماكان يطلق عليه متاجر الموسيقى حيث يقوم الناس بالإستماع إلى اسطوانة مطربهم المفضل في كبائن خاصة داخل المتجر .

أضخم حصان في العالم : يعتبر هذا الحصان أضخم أحصنة العالم على الإطلاق ولا تزال عظامه محفوظة داخل المتحف الامريكي الوطني ولقد تم التقاط هذه الصورة عام 1925

بجانب تخليدها لذكرياتنا الشخصية القديمة التي تجمعنا مع أحبائنا من العائلة والأصدقاء، تعتبر الصور الفوتوغرافية من أهم المصادر التي جعلتنا نطلع على العديد من الأحداث التي حدثت في عالمنا في الماضي.

وهناك صور معينة توقفت عندها الزمن كثيرا، إما لبراعة المصور في التقاطها أو لبهاء المشهد نفسه أو للأهمية التاريخية لشخصيات الصورة.

وفي معرض الصور بالأعلى تشاهد صورا نادرة ستجعلك تتعرف على أهم الأحداث التي حدثت في الماضي، ولم تكن تعرف عنها شيئاً. 

اقرأ أيضاً : حقائق لا تعرفها عن قادة العالم السابقين (صور)

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

مثل حماية العاملين بالبنتاجون.. من هم الحراس المسؤولون عن تأمين نجوم هوليوود؟

أغلبيتنا قد شاهد من قبل الفيلم الشهير "الحارس الشخصي" الذي عُرض عام 1992 وقصة الحب الأفلاطونية ما بين بطلي الفيلم ويتني هيوستن وكيفين كوستنر، وقد سلط الضوء بشكل كبير على أهمية الحماية...

أغرب مما تتخيل..«المنصوري» يكشف طريقة تحضير القهوة في الفضاء (صور)

عشاق القهوة لا يحدّهم أرض أو فضاء، ونشر «هزاع المنصوري»، أول رائد فضاء إماراتي، لقطات وثقت تحضيره لكوب القهوة في محطات الفضاء الدولية.هزاع المنصوري ينشر صورة للخليج العربي من محطة الفضاء...

ابتكروا «تلفريك» صحراوياً ..إبداعات الشباب السعودي في البر (فيديو)

في لقطات لا تخلو من الفكاهة والمرح، ابتكر مجموعة من الشباب السعودي تلفريك صحراوياً لتسلية الأطفال خلال رحلاتهم البرية. ووثق مقطع الفيديو الابتكار الطريف الذي يتكون من سلك حديدي موثق به كرسي صغير...